شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 11:38 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معلومات عن زهرة النرجس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/10/2023

اعلانات

معلومات عن زهرة النرجس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 الزهور2 معلومات عن زهرة النرجس3 فوائد زهرة النرجس4 نصائح للعناية بزهرة النرجس
الزهور
هناك الكثير من الأنواع للزهور وكل نوع منها له أهمية، حيث تؤثر بشكل إيجابي على الإنسان فمن الزهور من تنشط العقل وتقوي الذاكرة ومنها من يرفع مستويات الطاقة الحيوية ومنها ما يبعث الهدوء والصفاء للنفس، وبعض الزهور تستخدم لعلاج الروح والجسد ومن هذه الزهور التي تستخدم في العلاجات هي زهرة النرجس وفي هذا المقال سيتم ذكر معلومات عن زهرة النرجس وفوائد زهرة النرجس.
معلومات عن زهرة النرجس
زهرة النرجس من الزهور التي ترمز إلى الصداقة، وهي واحدة من الزهور الأكثر شعبية في العالم وخصوصًا في ألمانيا وذلك بسبب جمالها الذي لا مثيل له، ويعتبر الموطن الأصلي للنرجس هو أواسط آسيا وحوض البحر الأبيض المتوسط، وتتبع فصيلة النرجسية، ويضم ما بين 50 إلى 100 نوع، ومن أشهر أنواعه نرجس البوق الذي يتميز بقدرة عالية على التكاثر، وأيضًا يتميز بشكله؛ حيث تكون الأجراس أو التيجان أكبر من البتلات بكثير وأعلى منها وتكون باللون الأصفر، النرجس المقوس الكبير ويتميز بكبر حجم التاج ولكنه أصغر من النرجس البوق، النرجس المزدوج ويتميز بوجود طبقات متتالية من البتلات وأحيانًا طبقات متعددة من التيجان، ولزهرة النرجس رائحة قوية ويظهر في الشتاء بعد نزول المطر، وهذه بعض المعلومات عن زهرة النرجس.

تروي الأساطير القديمة أنها كانت فتى معجب بنفسه كثيرًا وبينما كان ينظر إلى انعكاس صورته في الماء تحولت صورته إلى زهرة النرجس، حيث أن كلمة النرجسية تطلق على الشخص المعجب بنفسه، والبعض يرى بأنها تدل على الأنانية حيث تطلق هذه الكلمة على الشخص الأناني.
لزهرة النرجس لونان أساسيان هما الأبيض والأصفر، فالنرجس الأصفر له أوراق كورق الزعفران ملتوية الأطراف وقد ذكرها الشعراء كثيرًا وشبهوا العيون الفواتر به لانكساره وميله، والنرجس الأبيض ورقه كأطراف الحلقة يمتد على الأرض وله ساق خضراء في أعلاها زهر أبيض وفي الوسط أصفر.
زهرة النرجس تقتل أعداءها فهي تمتلك موادًا سامة تقتل أي نبات ينمو بجوارها.
من الأسباب التي تجعل النرجس النبات المفضل للبستنة أن معظم الحيوانات والقوارض لا تقترب منه.
يزهر النرجس بين شهر تشرين الثاني وشهر نيسان من كل عام فهي تعتمد على المناخ المعتدل.

فوائد زهرة النرجس
تعتبر زهرة النرجس من أهم الزهور منذ القدم فلها فوائد كثير وقد تم استخدامها في العلاج في العصور القديمة ولها العديد من الاستخدامات وفوائد عديدة منها:

يستخدم نبات النرجس كمقوي ومخدر للأعصاب وقد استخدمه اليونانيون والرومان لتسكين الجروح المفتوحة.
ويستخدم في علاج وتهدئة بعض الحالات العصبية كالصرع والهستيريا ويعتبر مضاد للتشنجات.
يستخدم في خفض حرارة الجسم.
يستخرج منه زيت عطري يستخدم كعلاج للصلع وفي صناعة العطور.
ويعتبر من أشهر أزهار الزينة.

نصائح للعناية بزهرة النرجس
النرجس من أجمل الأزهار التي يفضل زراعتها لأنها تقتل كل النباتات التي تنمو بجوارها وأيضًا تمنع اقتراب الحيوانات والقوارض وهناك بعض النصائح التي يجب الانتباه اليها عند زراعة زهرة النرجس ومن هذه النصائح ما يلي:

يفضل النرجس التربة الجافة والبيئة ذات الشمس الخفيفة مع الظل.
يجب أن تزرع أبصالها في شهر آب (أغسطس) إلى شهر تشرين الثاني (نوفمبر) وتزرع بعمق 15 سم في التربة.
وضع النيتروجين، والأسمدة عالية البوتاس حتى تساعد على إزهار النرجس.
الاهتمام بريها في وقت متأخر من فصل الربيع فقد يصبح الطقس جاف وتصاب الزهرة بالإحباط نتيجة هذه الظروف الجافة.
إزالة النباتات الميتة بأن يقوم بقصها أو تحريف الأوراق.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معلومات عن زهرة النرجس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/10/2023


اعلانات العرب الآن