شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 6:01 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج ضمور المخ عند الكبار بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/10/2023

اعلانات

علاج ضمور المخ عند الكبار بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 ضمور المخ2 أسباب ضمور المخ3 علاج ضمور المخ عند الكبار بالأعشاب
ضمور المخ
الدماغ هو أحد أكثر الأجهزة تعقيداً في جسم الإنسان، ويحتوي الدماغ البشري على العديد من الأجزاء الرئيسة وهي: المخ والمخيخ وجذع الدماغ والغدة النخامية والفصوص الدماغية، ويعدّ ضمور الدماغ من أخطر المشاكل التي قد تواجه الدماغ ومن أكثرها انتشاراً، وهو من الأمراض الشائعة التي تصيب الدماغ، وتؤدي إلى فقدان الخلايا العصبية والصلات بينها، وقد يكون هذا الضمور بؤرياً ويصيب جزءاً من الدماغ، ففي بعض الأحيان قد يصيب الضمور المخ، ويؤدي فقدان الخلايا المخية، وانخفاض وظائف المخ، مما ينتج عنه ضعف في التفكير والوعي والعمليات الطوعية، ويمكن أن يؤدي علاج ضمور المخ عند الكبار بالأعشاب إلى نتائج إيجابية.
أسباب ضمور المخ
ضمور المخ من الأمراض الشائعة والمنتشرة بكثرة، والتي قد تنتج عن مجموعة من الأسباب، ومن أهم هذه الأسباب:

تعرض الرأس للحوادث والإصابات، تعدّ من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضمور الدماغ كلياً، أو يمكن أن تكون الإصابة بؤرية وتؤدّي إلى ضمور المخ.
نقص فيتامين B12، يعدّ واحداً من الأسباب التي تؤدي إلى ضمور المخ، حيث يرتبط هذا الفيتامين بالقدرات المعرفية والكتلة الدماغية.
الإصابة ببعض الأمراض، مثل: الزهايمر والشلل الدماغي وبعض الأمراض الوراثية.
السكتة الدماغية، في حالة الإصابة بسكتة دماغية، ينقطع تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي يحدث عجز إدراكي وضمور في المخ.
الشيخوخة، انكماش المخ هو جزء من الشيخوخة الطبيعية، حيث يتقلص الدماغ بمعدل 1.9 في المئة كلّ 10 سنوات.

علاج ضمور المخ عند الكبار بالأعشاب
يمكن أن يكون علاج ضمور المخ عند الكبار بالأعشاب، علاجاً ناجحاً في بعض حالات الإصابة بضمور الدماغ، خصوصاً الضمور الناتج عن الإصابة ببعض الأمراض، مع ضرورة التقيد بالأدوية التي توصف طبياً:

التمر: ينزع نوى التمر ويضاف إليه القليل من الطحينية والسمسم المطحون وزيت الزيتون، وفي وعاء مناسب توضع المكونات على النار، لمدة 20 دقيقة، ويترك الخليط حتى يبرد، ثم يتم تناوله على ثلاث وجبات يومياً.
زيت الزيتون: تناول زيت الزيتون مفيد للدماغ، ويمكن أيضاً دهن فروة الرأس به يومياً.
زيت البندق: حيث يتوفّر به كمية كبيرة من المنغنيز، والكثير من العناصر المعدنية.
التوت الأسود: والذي يكون مفيداً لعلاج حالات الصرع، وهي من الأمراض التي تؤدّي إلى ضمور المخ.
الخضروات الورقية: مثل الكرات والسبانخ، والتي تسهم في استقرار الدماغ.
عشبة الجنكو بيلوبا: هي من أكثر الأعشاب التي تفيد في علاج الضمور المخي؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة كما أنها تزيد من تدفّق الدم إلى الدماغ والخلايا المخي، كما أنها مفيدة في علاج مرض الزهايمر.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج ضمور المخ عند الكبار بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1