شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 24 ابريل 2024 , الساعة: 4:52 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج صديد البول بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

علاج صديد البول بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-24

آخر تحديث منذ 6 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

صديد البول إحدى المشاكل الصحيّة الشائعة التي تُصيب الجهاز البوليّ بسبب العدوى البكتيريّة التي تهاجمه حيث يُرى وجود مواد ذات لوّن أبيض أو أصفر أو أصفر مائل إلى الخضرة مع سماكةٍ في تلك المواد ممزوجةً بالبول وهذا يُدلل على حدوث العدوى والتي تُعتبر أكثر انتشارًا بين النساء في مختلف الأعمار، وسنقدم طرق وأهم المعلومات حول علاج صديد البول بالأعشاب خلال هذا المقال.
محتويات1 أسباب صديد البول2 أعراض صديد البول3 علاج صديد البول بالأعشاب
أسباب صديد البول

العدوى الفيروسيّة والفِطريّة الناجمة من ارتداء ملابس داخليّةٍ غير قُطنيّةٍ.
العدوى الناجمة عن الأمراض الجنسيّة نتيجة الاتصال الجنسيّ كمرض الهربس، والسيلان.
حصى الكلى.
مشاكل غدة البروستاتا عند الرجل.
مرض السكريّ.
سِلّ المسالك البوليّة.
الإصابة بالسرطان في أحد أجزاء الجهاز البوليّ أو التناسليّ.
التعرُّض المباشر للمواد الكيميائيّة.

أعراض صديد البول

رائحة البول الكريهة.
لون البول الغامق.
كثّرة الرغبة في التبوُّل.
ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
ألم في البطن مع حدوث التشنُّجات في عضلات البطن والتقيؤ في بعض الحالات.
الشعور بالألم عند التبوُّل.
الحرقة أثناء التبوُّل مع الإحساس ببعض الوخز المتكرر.

علاج صديد البول بالأعشاب
هناك العديد من الأساليب المُستخدمة في علاج صديد البول ومنها الأعشاب التي يُنصح باستخدامها بعد استشارة الطبيب ومنها:

البقدونس ويُمكن تناوله نيئًا أو مُضافًا إلى السلطة أو وضع البقدونس في الماء المغلي وتركه لمدّة 10 دقائق ثم تناول كوبٍ من هذا المنقوع يوميًّا حتّى يتمّ الشفاء.
الثوم عن طريق ابتلاع فصيّن من الثوم يوميًّا مع كوبٍ من الماء نظرًا لاحتواء الثوم على مضادّات حيويّة تعمل على محاربة العدوى البكتيريّة والفِطريّة.
الشاي الأخضر عن طريق تناول كوبٍ منه يوميًّا؛ فالشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة ومحاربة للعدوى وفي نفسّ الوقت تزيد من كفاءة الجهاز المناعيّ.
عشبة عنب الدب بتناول 3 إلى أربعة أكوابٍ من منقوع تلك العشبة يوميًّا نظرًا لاحتوائها على مواد تعمل على تطهير الجهاز البوليّ وتُعالج الالتهابات الحاصلة فيه ومنها مادّة جلوكسيدي أربوتين، وتُمنع الحامل من تناول هذه العشبة.
الجرجير المنقوع في كميّةٍ من الماء المغليّ ثم يُترك لمدّة رُبع ساعةٍ ثم يتمّ تناول كوبيّن من ذاك المنقوع يوميًّا.
الريحان المُساعد على إدرار البول والتخلُّص من القيح والصديد ويُعالج كافّة الالتهابات الحاصلة في أجزاء الجهاز البوليّ، ويتم استخدام الريحان عن طريق المضغ لبضعة أوراقٍ في الصباح ثمّ تناول كوبٍ من الماء وتُكرر نفسّ الطريقة قبل النوم.
استخدام الأعشاب لا يعطي النتيجة المطلوبة ما لم تتزامن مع النظافة الشخصيّة خاصّةً فيما يتعلّق بالجهازيّن التناسليّ والبوليّ، مع الامتناع عن تعاطي الدخان، والإكثار من تناول الفاكهة كالعنب، والبطيخ، والبرتقال، والفراولة، والتوت البريّ.

المراجع:   1
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج صديد البول بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلانات العرب الآن