شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 3:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهور كيس دهني في الثدي له رائحة كريهة، فما العلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

ظهور كيس دهني في الثدي له رائحة كريهة، فما العلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







لاحظت ظهور كيس دهني في الثدي يخرج منه سائل بني له رائحة كريهة، وتمت مراجعة طبيبة عامة وتم تحويلي لقسم الجراحة والموعد قد يتأخر إلى شهر، وأريد أن أعرف هل من ضرورة سرعة إزالته؟، هل هناك خطر من التأخر، وهل تنصحوني بأخذ موعد أقرب؟، وأريد أن أعرف طريقة الجراحة، هل يتم تخدير كامل أم موضعي؟.

وشاكره لكم إفادتي.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن وجود كتلة في الثدي يجعل كل الاحتمالات واردة, فلا يمكن القول بأن الكيس أو الكتلة هي ذهنية, إلا بعد عمل التصوير الظليل والتصوير التلفزيوني، وكذلك أخذ عينة خلايا أو خزعة من الكتلة.

وبشكل عام إن الغالبية العظمى من الأكياس والأورام التي تشخص في الثدي في مثل عمرك هي أورام وأكياس سليمة, بإذن الله, ولكن يجب أن يتم وضع التشخيص بشكل مؤكد قبل تحديد طريقة العلاج , وهذا يتم عن طريق عمل تصوير تلفزيوني وتصوير ظليل للثدي وتحديد شكل الكيس وحجمه وموقعه, ثم أخذ عينة عن طريق إبرة رفيعة جدا لفحص الخلايا وتحديد طبيعتها النسيجية .

ولا يوجد خطورة من الانتظار لبضعة أسابيع أو لشهر لأن الأورام والأكياس في الثدي لا تتطور بسرعة, وهي تأخذ سنوات حتى تتطور.

لذلك فلا يوجد خطورة من الانتظار بإذن الله, خاصة إن كان هذا الانتظار سيؤدي إلى تشخيص أكثر دقة أي سيتم عمل عينة من الورم خلاله .

والعمل الجراحي يحدد حسب حجم الورم ومكانه وطبيعته, فإن كان عبارة عن سحب عينة بالإبرة, فهنا سيكون تحت تخدير موضعي, أما إن كان سيتم فيه استئصال الكتلة كاملة, فهو هو على الأغلب سيتم تحت التخدير العام, نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائما.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهور كيس دهني في الثدي له رائحة كريهة، فما العلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن