شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 9:25 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج دخول مسمار في القدم # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

علاج دخول مسمار في القدم # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 5 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

إن الدوس على المسامير و الأدوات الحادة أمر شائع في مختلف المجتمعات و يعد من أكثر أسباب إصابات القدم، و يعتقد الأطباء أنَّ الدوس على مسمار أو أداة حادة بقدمين عاريتين أفضل من الدوس خلال ارتداء الأحذية، و ذلك لكون الأحذية تحتوي على الكثير من الجراثيم و البكتيريا التي يمكن أن تدخل إلى الجسم، وتعد إصابات القدم بسبب دخول أداة حادة ليست خطيرة في حال التعامل معها بشكل صحيح و سريع، لذلك سنعرض طريقة علاج دخول مسمار في القدم خلال هذا المقال.
علاج دخول مسمار في القدم

إن أول أمر يجب أن يقوم به المرء عند دخول مسمار في القدم هو التعامل مع الجرح بشكل سريع لتجنب دخول و تكاثر البكتيريا.
ثانياً يجب تنظيف مكان الإصابة بالماء مع القليل من الصابون، و ينصح البعض بتنظيف الجرح بمحلول ملحي لكونه مضاد للجراثيم.
ثالثاً يجب الضغط على جانبي الجرح من أجل تحفيزه على النزف لكون أغلب هذه الجروح لا تنزف.
إن نزف الدم يساعد على إخراج البكتيريا و الجراثيم و يمنع البكتيريا الهوائية من التكاثر.
رابعاً إذا كان الجرح ينزف من تلقاء نفسه و بشكل كثيف يجب رفع القدم لمستوى أعلى من القلب للسيطرة على النزيف، كما يجب الضغط عليه لتحفيز تجلط الدم.
خامساً في حال وجود شظايا أو بقايا مواد داخل الجرح لا يجب إزالتها إلا من قبل طبيب أو ممرض مختص و ذلك لتجنب إتلاف المزيد من أنسجة الجسم، و في هذه الحالة يستدعي الأمر التوجه للطوارئ.
سادساً في حال كان بقايا المواد و الشظايا صغيرة الحجم يمكن التخلص منها عن طريق عصر الجرح كما ذكر سابقاً من أجل التحفيز على النزيف.
سابعاً بعد التأكد من تنظيف و تعقيم الجرح يجب وضع مضاد حيوي موضعي على شكل مرهم من أجل التأكد من عدم انتشار عدوى أو التهاب النسيج، كما أنَّ هذا المرهم يساعد على إبقاء الجرح ربط و يحفز على بناء الخلايا.
ثامناً يجب وضع ضماد على الجرح حتى و إن كان صغيراً لا يستدعي لذلك، و ذلك لكون موقع الجرح في القدم معرض للكثير من الجراثيم و البكتيريا.
تاسعاً يجب تغيير الضماد بشكل يومي و تنظيف الجرح حتى التئامه تماماً.
عاشراً يمكن أن تتسبب بعض الأدوات الحادة بجروح كبيرة أو عميقة، مما يتطلب الأمر إلى الخياطة، لذلك يجب مراجعة الطبيب أو الطوارئ خلال مدة لا تتجاوز ثماني ساعات.
ملاحظة: في حال كانت الأداة الحادة صدئة أو ملوثة بشكل واضح يجب الحصول على مضاد الكزاز.

المراجع:  1
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج دخول مسمار في القدم # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن