شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج حرارة القدمين واليدين بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/11/2023

اعلانات

علاج حرارة القدمين واليدين بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

يعاني العديد من الأشخاص من النساء أو الرجال من مشكلة سخونة القدمين أو اليدين، فيشعر الشخص بوجود سخونة تخرج من قدميه ويديه خاصةً أثناء الليل فإنها تزيد بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى شعور الشخص بالأرق وعدم القدرة على النوم وعدم الراحة، ومن الممكن أن يبقى هذا الإحساس لفترات طويلة ويتوقف أثناء النهار لفترات طويلة، ومن الممكن أيضاً أن يستمر لفترات مزمنة أو طويلة، إن هذا الأمر قد يؤرق العديد من الأشخاص بالرغم من عدم وجود أي إصابة بمرض، وتعد هذه المشكلة مرضاً بحد ذاتها، ويوجد الكثير من الأسباب التي لها دور كبير في حدوث سخونة في القدمين واليدين في الليل، ويمكن علاج هذه المشكلة الصعبة بالطرق الطبيعية والأعشاب، وسنتعرف في هذا المقال على طرق علاج حرارة القدمين واليدين بالأعشاب.
علاج حرارة القدمين واليدين بالأعشاب

البابونج لعلاج حرارة القدمين
يتم استخدام مغلي البابونج على شكل شراب من خلال استخدام أزهار البابونج بمقدار ملعقة كبيرة، ووضعها داخل كوب، وإضافة الماء المغلي لها حتى يمتلئ الكوب، وبعد ذلك يغطى لفترة لا تقل عن 5 دقائق ويشرب كوب بعد الفطور وكوب بعد العشاء، ولا بد من الانتباه إلى ضرورة عدم زيادة هذه الكمية، بالإضافة إلى أنه من الممكن استخدام هذا المغلي كحمام للقدمين من خلال أخذ كمية من أززهار البابونج بمقدار قبضة اليد، ووضعها داخل قدر، وإضافة الماء لها بمقدار لترين، وتسخين الخليط حتى الغليان، وتركه لمدة 10 دقائق يغلي، وبعد ذلك يصب داخل وعاء كبير يتسع لقدمين، ويضاف إليه ماء بدرجة 40، ويتم غمس القدمين وتدليكهما، ويكرر هذا الحمام ليلاً مرة واحدة حتى يتم الشفاء.
مغلي قشور لحاء البلوط لعلاج حرارة القدمين
يتم استخدام مغلي القشور من أجل علاج الحالات التي يحدث فيها تثلج في القدمين من خلال أخذ مسحوق القشور بمقدار ملعقة كبيرة، ووضعها داخل وعاء، وإضافة لتران من الماء لها، ثم يوضع مغلي القشور على النار حتى يصل إلى الغليان، ويترك لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يتم وضع المغلي في وعاء يتسع للقدمين، ويضاف ماء بارد له لكي يصبح المزيج دافئاً، وتغمس القدمان داخل المزيج ويدلكان باستمرار لمدة نصف ساعة، ثم تجفف الساقان والقدمان، ويجب لبس الجوارب الصوفية الواسعة، وتكرر هذه الطريقة بشكل يومي حتى الشفاء.
البابونج لعلاج حرارة اليدين
تحدث سخونة اليدين إما بسبب الأملاح أو بسبب حدوث اضطرابات في الدورة الدموية، ويتم علاج سخونة اليدين من خلال أخذ كمية من البابونج تعادل ملعقتين كبيرتين، وكمية من حبوب الخردل تعادل ملعقتين أيضاً، ووضعهما في وعاء، وإضافة الماء إليهما لمدة دقيقتين، ثم يتم عمل حمام لليدين وتدليكهما لمدة 20 دقيقة بشكل يومي في الصباح والمساء.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج حرارة القدمين واليدين بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1