شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 5:58 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لفحة هواء العين أسبابها و علاجها # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/04/2024

اعلانات

لفحة هواء العين أسبابها و علاجها # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 23 ساعة و 12 دقيقة
3 مشاهدة

محتويات1 نبذة عن لفحات الهواء2 ما هي لفحة  هواء العين3 أسباب الإصابة بحالة لفحة هواء العين4 أعراض الإصابة بحالة لفحة هواء العين5 طرق علاج حالة لفحة هواء العين
نبذة عن لفحات الهواء
تعد أي حالة لفحة هواء يمكن أن تصيب الجسم، هي من الحالات الموسمية التي تصيب الأشخاص في أوقات معينة من السنة، كأوائل فصل الصيف، أو خلال فصل الصيف، و تصيب البعض في فصل الشتاء،  نتيجة  اتباع بعض العادات الحياتية بطريقة خاطئة، لذلك لا يمكن الجزم باعتبارها حالة مرضية فعلية تدرج في قائمة الأمراض التي تحتاج إلى العلاج الطبي.

ما هي لفحة  هواء العين
تنتج لفحة هواء العين عن تعرض العين للتغيير المفاجئ للحرارة، من درجات الحرارة الباردة إلى درجات الحرارة  المرتفعة،  حيث تعد من أحد الأمراض التي لا يمكن التنبأ بها على الاطلاق، لذلك ينصح بالحيطة و الحذر  من تغييرات الطقس في فصل الصيف خاصة.
أسباب الإصابة بحالة لفحة هواء العين
إن  أسباب الإصابة بحالة لفحة هواء العين من الممكن أن تعود إلى التعرض المباشر للهواء المنبعث من المكيفات التي تكثر استعمالها خلال فصل الصيف،  و ذلك عن طريق تبخر الدموع، و تعرض العين لدرجة برودة شديدة، تجعل منها شديدة  الحساسية اتجاه  الجراثيم أو الشوائب التي يحملها الهواء، فيؤدي ذلك، إلى أصابة  العين بالحكة، و بالتوهج و الاحمرار، إضافة إلى زيادة في  افراز الدموع بين الحين و الأخر في وقت قصير.
أعراض الإصابة بحالة لفحة هواء العين
يمكن أن تتلخص أعراض الإصابة بحالة لفحة  هواء العين، بالجفاف الذي تتعرض له،  المسبب الأول و الأخير للحكة التي يشعر بها المريض بلفحة هواء العين، إضافة إلى عدم رؤية الأشياء البعيدة بشكل واضح لبضعة دقائق معدودة، بعد كل مرة تشتد بها الحالة الصحية للعين، علاوة على ذلك، يشعر المريض بعدة أعراض تشبة تماما ما يمر به عند الإصابة بحساسية الربيع، لذلك ينصح تدارك الحالة مباشرة، و اللجوء إلى الحل الأسلم في هذا الوقت، ألا و هو زيارة الطبيب المختص  بأمراض العيون.
طرق علاج حالة لفحة هواء العين
لا يوجد علاج طبي معين للتخلص من  حالة لفحة هواء العين، نظرا لكونها حالة  عرضية يمكن أن يتعرض لها أي كان، فقط حين تعرضه لأي المسببات التي يمكن أن تؤدي إلى الاصابة بالمرض، إلا أنه ينصح زيارة الطبيب للبحث عن علاج لهذه الحالة، مع المحافظة على نظافة العين و الوجه بشكل دوري طوال اليوم، و الابتعاد عن مسببات هذه الحالة.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لفحة هواء العين أسبابها و علاجها # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/04/2024


اعلانات العرب الآن