شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 6:12 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية لعب الطرنيب # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

كيفية لعب الطرنيب # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

يلجأ العديد من الناس إلى ممارسة الألعاب المختلفة من أجل قضاء أوقات الفراغ، ومن أفضل الألعاب تلك التي تنشط العقل مثل الشطرنج، أو الطاولة، أو الألعاب بالورق أو ما يعرف بالشدة، ومن أبرز الألعاب الورقية لعبة الطرنيب، فهي لعبة مسلية وممتعة وتساعد على تنمية القدرات الذهنية من خلال الحساب والتوقع، كما أنها تحتاج إلى قدر كبير من الذكاء والمهارة للنجاح فيها، وسنوضح في هذا المقال كيفية لعب الطرنيب بالتفصيل، إضافة إلى شرح خفاياها من أجل التمكن من الفوز بها.
كيفية لعب الطرنيب

يتم لعب لعبة الطرنيب بأربعة أشخاص وبعد التخلص من ورقات الجوكر، ويجب أن يتشارك كل لاعبان معاً بحيث يجلسان مقابل بعضهما البعض، ويكون اللاعبان الآخران الخصم.
يوجد في الطرنيب أربعة مجموعات رئيسية ومشهورة هي (بستوني، ديناري، كبة، السنك)، على الرغم من وجود تسميات أخر في الدول المختلفة إلا أن هذه التسميات هي الأكثر شهرة.

خطوات اللعب

يتم توزيع الورق بداية بين اللاعبين، ويتم تحديد من سيبدأ التوزيع من خلال سحب ورقة بشكل عشوائي من قبل كل لاعب، ومن يسحب أضعف ورقة هو من يقوم بالتوزيع، بعد أن يقوم اللاعب الذي على يساره بتقطيع الورق أو تحديد طريقة التوزيع، فقد يحدد له توزيع الأوراق عليه وعلى زميله أولاً أو آخراً،  أن يبدأ التوزيع من اليمين لليسار أو من اليسار لليمين.
يأخذ كل لاعب 13 ورقة، ثم بعد الانتهاء من عملية التوزيع يتم ترتيب الورق ذات اللون الواحد تصاعدياً لتسهيل عملية اللعب.
يطلب الشخص الذي يجلس إلى يمين الموزع رقماً، وأقل رقم هو 7 وأعلى رقم كبوت أي أن يأخذ الفريق جميع الأكلات.
يطلب اللاعبين بالترتيب عدد الأكلات التي يستطيعون تجميعها، ويمكن للاعب الذي لا يستطيع تجميع سبع أكلات أن يطلب pass.
من يقوم بطلب أعلى رقم هو من يقوم بتحديد طرنيبه.
يتم رمي ورقة، ويجب أن يقوم جميع اللاعبين لعب نفس الورقة، وتستمر اللعبة هكذا حتى تنتهي كل الأوراق من نفس الفئة، وصاحب أعلى قيمة هو الطرنيب.
عندما يطلب الفريق رقماً معيناً من الأكلات وفاز به ويسجل له ذلك، وفي نفس الوقت لا يسجل أي نقطة الفريق الآخر، وإذا خسر الفريق العدد الذي طلبه فإنه يتم خصمه من المجموع لعهم، وزيادة الرقم على رصيد الفريق الآخر.
يتم خصم خمسة نقاط عند الغش أو وجود خطأ في توزيع الورق.
تنتهي اللعبة عند وصول أحد آلفريقين إلى 61 نقطة أو عند الاتفاق.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية لعب الطرنيب # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلانات العرب الآن