شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 1:58 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لديها فقرات وآلام روماتيزم..هل يؤثر على القلب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

لديها فقرات وآلام روماتيزم..هل يؤثر على القلب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم،،،

ابنة خالتي مريضة، وهي سيدة عمرها 35 سنة، لديها هبوط بالقلب، ويستمر لدقيقتين، ثم لثواني، ويستمر لدقائق مرة أخرى، وقد أجرت تحاليل، وكانت كلها طبيعية، وعملت إيكو، وكانت كلها سليمة، فما سبب ذلك؟

أحد الأطباء قال: بأن سبب ذلك الفقرات، فهي لديها فقرات وآلام روماتيزم، فهل يا ترى يؤثر ذلك على القلب؟

ولكم جزيل شكر















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نور حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الكلام غير واضح، فماذا تعنين بالهبوط؟

فالهبوط:هو كلمة تستخدم للتعبير عن قصور القلب، أي أن هناك ضعفا في العضلة القلبية، مسببا ضيقا في التنفس، وأحيانا وذمة في القدمين، إلا أنه على ما يبدو أن الذي تعنينه هو خفقان في القلب يأتي لعدة دقائق أو أقصر من ذلك، - والحمد لله - أن التحاليل والإيكو كان طبيعيا، لأنه في حالة الخفقان، فإنه يجب التأكد من عدة أمور أهمها:

- أن لا يكون هناك أي مشكلة في أحد صمامات القلب.

- أن لا يكون هناك فرط في نشاط الغدة لدرقية، أو فقر في الدم.

فإن كان ما تعاني منه هو الخفقان، فهو حالة شائعة، وفي معظم الأحيان لا يكون هناك أي شيء خطير يسبب هذه الحالة، وفي كثير من الأحيان، يكون السبب كثرة تناول المنبهات وبعض الأدوية، وقلة النوم، والتوتر، والقلق
ونادرا ما يكون السبب في هذا الخفقان فقرات الظهر أو العنق، إلا إن كان ما يحصل معها نوع من الدوخة أو الإغماء عند تحريك الرقبة.

وهناك بعض الأمراض الروماتيزمية التي تؤثر على عضلة القلب، وقد تؤدي إلى ضعف في عضلة القلب، إلا أن هذا نادر.

وتكون أعراض الروماتيزم والتشخيص واضحة، لأنك تقولين بأن لديها فقرات، ولم تفسري ماذا تعنين بأن لديها فقرات، فإن كانت تعاني من آلام فقط دون التهاب، وهي عمرها 35 سنة، وبالتالي لا يكون هناك مشكلة كبيرة في الفقرات.

يفضل في مثل هذه الحالة عرض خالتك على طبيب مختص بالروماتيزم، فهو سيقوم بفحصها جيدا، وإجراء ما لزم من صور أو تحاليل، وهذه تساعد على الوصول إلى التشخيص.

على كل إن كان الخفقان هو ما تعاني منه، فيجب أن تتجنب الأمور التي تم ذكرها، وتتابع مع طبيب القلب، ففي كثير من الأحيان لا يعرف السبب، وإنما توجد بعض الأدوية التي تقلل من هذه الأعراض.


والله ولي التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لديها فقرات وآلام روماتيزم..هل يؤثر على القلب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن