شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 2:59 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد عشبة العاقول للفشل الكلوي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/10/2023

اعلانات

فوائد عشبة العاقول للفشل الكلوي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

العاقول أو شوك الجمل من النباتات العشبية دائمة الخضرة تحتوي في تركيبتها العديد من العناصر المفيدة لجسم الإنسان مثل السكريات المختزلة وستيرولات غير مشبعة ومواد كربوهيدراتية ومواد عفصية ومواد راتنجية وزيوت طيارة بالإضافة إلى فلافونيدات وجلوكزيدات ومواد صابونية ومواد انثراكينونية، يُستخدم من هذه العشبة جميع أجزائها حتى جذورها، يدخل نبات العاقول في العديد من العلاجات الطبية الشعبية، حيث يعالج حصوات الكلى ويساهم في تطهير الجهاز الهضمي كما أنه مدر جيد للبول، ويُستخدم أيضاً كملين طبيعي وله قدرة كبيرة في علاج آلام المفاصل والروماتيزم، وسنتعرف في هذا المقال على عشبة العاقول للفشل الكلوي وطريقة استخدامه بالإضافة إلى فوائده العامة الأخرى.
فوائد عشبة العاقول للفشل الكلوي

يساهم العاقول في علاج الفشل الكلوي حيث أنّ تناوله يخفف ويقلل من عدد مرات غسيل الكلى التي يقوم بها المريض بصورةٍ تدريجية.
يُستخدم عن طريق القيام بغسل جذور العاقول جيداً بالماء ثم نضع كمية مناسبة منها في كوبٍ من الماء، نغلي المزيج على النار لمدة ثلاثين دقيقة ثم نرفعه عن النار ونتركه حتى يبرد، بعد ذلك نقوم بتصفيته وشربه مرتين في اليوم بمعدل كوب في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار والكوب الثاني في المساء قبل الذهاب إلى النوم.

فوائد نبات العاقول العامة

يُستخدم الزيت المستخرج من أوراق نبات العاقول في علاج الروماتيزم وتشنج العضلات عن طريق دهنه على العضلات والمفاصل المصابة.
يساعد في تطهير الأمعاء ويخلصها من البكتيريا ويعمل على حمايتها من الإصابة بالنزلات المعوية.
يُستخدم في تليين المعدة ويعالج مختلف أمراض الجهاز الهضمي.
يمنع القيء.
يُستخدم في علاج البواسير وذلك من خلال دهن منطقة الشرج بزيت عشبة العاقول كما يمكن وضع ضماد من عشبة العاقول على البواسير، ولتخفيف آلام البواسير يتم حرق نبتة العاقول المجففة وتعريض فتحة الشرج لدخانها المتصاعد.
يساهم في تسكين آلام الصداع النصفي عن طريق استنشاق البخار المتصاعد من مغلي عشبة العاقول.
يعمل على إدرار العصارة الصفراوية كما يساهم في تنقية الدم.
يساهم في علاج الإمساك.
يساهم في علاج الحصى المتكونة في الكلى عن طريق تناول مغلي نبات العاقول لعدة مرات في اليوم.
يعمل على تطهير المسالك البولية.
يساهم في إدرار البول.
يستخدم العاقول لتسكين الآلام التي يعاني منها الأطفال.
استنشاق الأبخرة المتصاعدة من مغلي نبات العاقول يساعد في علاج الكحة.
تستخدم أزهار نبات العاقول في علاج الأطفال من النزيف ويسيطر عليه.
يساعد على تنشيط الجسم ويمنحه المزيد من الصحة والحيوية بفضل احتواء أوراقه على مواد فعّالة.
يساهم في تنشيط القدرة الجنسية.
يساعد على تحسين عملية التنفس.
يساهم في تنشيط الدورة الدموية ويعمل على تقوية القلب.

المراجع:  1
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد عشبة العاقول للفشل الكلوي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/10/2023


اعلانات العرب الآن