شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:23 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد شجرة النيم لمرضى السكري # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

فوائد شجرة النيم لمرضى السكري # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 7 ساعة و 52 دقيقة
2 مشاهدة

تتميز شجرة النيم بجذورها العميقة وشرعتها في النمو، بالإضافة إلى أنها متوسطة في الحجم، وتمتلك أوراق مركبة ذات شكل ريشي، وتزداد أعداد تلك الأوراق في نهاية الغصن، وكل ورقة من هذه الأوراق تتكون من وريقات صغيرة قد يصل عددها إلى 15 داخل كل ورقة، وهذه الوريقات تكون على النصل إما متبادلة أو متقابلة، أو شبه متقابلة، أو رمحية الشكل، أو مدببة الطرف، أو مسننة الطرف، وفي العادة تكون شديدة الخضرة، وتمتلك شجرة النيم فروع طويلة ممتدة وساق معتدل، ومن الممكن أن يصل طولها إلى 18 متر، أما بالنسبة للعرض فقد يصل إلى 5 متر، لذلك تعد من أشجار الظل، وهي شجرة مدارية تشبه كثيراً أشجار المهوقني، وتنتشر بشكل كبير جداً في الغابات الجافة الموجودة في بورما، وسريلانكا، والباكستان، والهند، كما أنها تنتشر في أجزاء واسعة من غرب أفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتتواجد داخل المناطق الجنوبية في الولايات الأمريكية، بالإضافة إلى أنها تنمو في مناطق الشرق الأوسط، وقد تم الاعتناء بهذه الشجرة وزراعتها بكثرة لم لها من الفوائد العظيمة خاصةً لمرضى السكري، وسنقدم فوائد شجرة النيم لمرضى السكري خلال هذا المقال.
فوائد شجرة النيم لمرضى السكري

تعتبر أوراق شجرة النيم أحد العلاجات الشعبية التي كانت ولا زالت تستعمل بشدة في علاج مرض السكر داخل الهند، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن شجرة النيم لها فائدة كبيرة في علاج هذا المرض والوقاية منه.
تم التعرف على أهم الفوائد التي تقدمها شجرة النيم لمريض السكري من خلال تناول مسحوق الأوراق الجافة المأخوذة من هذه الشجرة عن طريق الفم، حيث إن تناول هذه الجرعات يساهم في التقليل من حجم ما يستخدم من هرمون الأنسولين أثناء العلاج.
لوحظ أن استخدام زيت النيم من أجل علاج مرض السكري له فعالية كبيرة، حيث أنه يعمل على إعاقة حدوث أي زيادة في نسبة السكر الموجودة في الدم، وتم الحصول على هذه النتيجة من خلال إجراء التجارب على فئران التجارب، فقد لوحظ أن هذا الزيت يعيق زيادة تركيز السكر داخل الدم بنسبة 45%.
إن استعمال الكثير من مرضى السكري المضغوطات التي تحتوي على مسحوق من أوراق النيم مفيدة جداً في علاجهم، وقد أشارت الكثير من الدراسات العلمية أنه مفيد جداً في التقليل من نسبة السكر داخل الدم بنسبة 50% في فترة لا تتجاوز 12 أسبوع من البدء باستعماله.
يتم بيع مسحوق أوراق النيم من قبل شركات الأدوية على شكل مضغوطات تتواجد في الصيدليات كعقار من الممكن استخدامه من أجل علاج مرض السكري.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد شجرة النيم لمرضى السكري # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1