شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 1:36 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد جبنة الريكوتا الصحية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/10/2023

اعلانات

فوائد جبنة الريكوتا الصحية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 المقدمة2 جبنة الريكوتا3 فوائد جبنة الريكوتا الصحية3.1 الحماية من العديد من الأمراض3.2 علاج للجلد3.3 مفيد للشعر4 هل تعد جبنة الريكوتا آمنة للحامل؟
المقدمة
فوائد جبنة الريكوتا الصحية عديدة ومختلفة، حيث يتم صنع هذه الجبنة من مصل اللبن والحليب و تعتبر الريكوتا ذات قيمة غذائية جيدة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، كما أن كلمة ريكوتا هي كلمة لاتينية الأصل وتعني “المطبوخ مرتين”، لما يتطلبه تحضيرها من طبخ على النار لوقت طويل.
جبنة الريكوتا
تعتبر جبنة الريكوتا مصدر أساسي لفيتامينات A و B12، كما تحتوي على الأحماض و الكالسيوم و السيلينيوم و الزنك و الفسفور، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية المسماة بالأوميغا، و هي ضرورية للجسم، إذ تحافظ على العمل الدماغي السليم، و توازن ضغط الدم، كما تحتوي على البروتينات التي تساعد على نمو العضلات و الخلايا، من جهة أخرى تحتوي جبنة الريكوتا على كمية صوديوم أكبر من باقي الأجبان، لذلك فهي تحمي من مشاكل القلب المختلفة.
فوائد جبنة الريكوتا الصحية
الحماية من العديد من الأمراض
هناك بعض أنواع جبنة الريكوتا خالية من الدهون، وبذلك هي أفضل صحيا، لأنها تحتوي سعرات حرارية منخفضة مقارنة بالتي تحتوي على الدهون، كما أن احتواء جبنة الريكوتا على الكوليسترول و البروتين و الكربوهيدرات يعمل على حماية القلب من الأمراض المختلفة، و الحماية من انسداد الشرايين، و تقوية الأسنان، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
علاج للجلد
ان تناول جبنة الريكوتا باستمرار يعمل كمقشر للجلد الميت في الجسم، ويجعل البشرة خالية من العيوب و الحبوب  والبثور، و يعطي الجلد نعومة.
مفيد للشعر
تعتبر جبنة الريكوتا من أفضل العلاجات للشعر الخشن و الجاف، كما أنها تحفز نمو الشعر.
هل تعد جبنة الريكوتا آمنة للحامل؟
بعض أنواع الجبن الطري تعد غير آمنة للاستهلاك خلال فترة الحمل، فقد تحتوي على بكتيريا اللستيريا، التي تؤدي إلى ظهور بعض الأعراض التي تحمل عواقب أكثر خطورة على الجنين، و قد يؤدي ذلك للإجهاض أو ولادة الجنين ميتا، أما جبنة الريكوتا فهي مبسترة فبذلك تعد جزءا جيدا في النظام غذائي صحي، و لا تشكل خطرا على الحامل أو الجنين، بعكس بعض الأنواع الأخرى من الأجبان.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد جبنة الريكوتا الصحية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1