شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 12:01 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد تناول البوظة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/02/2024

اعلانات

فوائد تناول البوظة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 1 شهر و 1 يوم
5 مشاهدة

محتويات1 نبذة عن البوظة2 فوائد البوظة بالخميرة3 فوائد البوظة للرجيم4 طريقة عمل البوظة بالخميرة و الشعير5 البوظة للحامل6 هل البوظة تزيد الوزن7 مضار الايس كريم8 فوائد الايس كريم للأطفال9 فوائد أخرى للآيس كريم
نبذة عن البوظة
تتردد النساء عادة في أكل الآيس كريم لإعتقادها بأنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية و الدهون, إلا أن البوظة بطبيعتها تحتوي على البروتين و الدهون المشبعة التي تمد الجسم بالطاقة, بحيث تتكون معظمها من الحليب المفيد, و الخالي من الدسم, إضافة إلى القليل من الكريم و السكر, و المثبتات, و المستحلبات, بحيث تعتبر ذات قيمة غذائية عالية, إضافة إلى العديد من الفوائد الصحية المهمة.
فوائد البوظة بالخميرة
تعتبر البوظة مصدر غني بالفيتامينات، كما تحتوي على الثيامين و الريبوفلافين و النياسين، و يحتوي أيضا على فيتامين k، الذي يمنع تجلط الدم، و غالبا يتم وضع الخميرة فيها مما يزيد من فوائدها الصحية على الجسم، فتصبح مصدر غني بالطاقة و لديها قيمة غذائية عالية.
فوائد البوظة للرجيم
يمكن ان تساعد البوظة على التنحيف، لكن يجب أولا اختيار طعم الفواكه التي تحتويها الايس كريم، و من الأفضل اختيار ايس كريم بطعم الفواكه لانه يحتوي على 50 إلى 60 سعرة حرارية، و هو اقل من الايس كريم بنكهة الشوكولاتة و الفانيلا.
طريقة عمل البوظة بالخميرة و الشعير
يوجد الكثير من طرق عمل البوظة، و من اكثر الطرق التي يتم استخدامها هو البوظة بالخميرة و الشعير، و إليك هنا طريقة تحضيرها:
المقادير:
كيلو طحين.
كيلو سكر.
ملعقة كبيرة من الخميرة.
فانيليا.
ماء الورد.
ملعقة صغيرة من الكربونة.
طريقة التحضير:
نضع الطحين مع الماء و نخلطهم جيدا.
نضع الخليط على النار ثم نقوب بتقليبها جيدا.
عندما تصل إلى مرحلة النضج و يتحول الدقيق إلى كريات صغيرة صفراء اللون، نحضر السكر و نقوم بتذويبه في ماء ثم نقوم بوضعه في الخلاط.
نضع على الدقيق القليل من الماء.
نحضر وعاء مناسب و نظيف و نضيف الخميرة و الكربونة، ثم نسكبها في صحون و نتركها لتتخمر جيدا.
نضعها في الثلاجة حتى تبرد ثم يتم تقديمها.
البوظة للحامل
من الواجب على المرأة الحامل أن تحرص على الاهتمام بصحتها بشكل أكبر، و الحرص على الابتعاد عن العادات السيئة و الأطعمة الضارة، و التركيز على كل ما هو صحي و مفيد، لأن كل ما تدخله المرأة على جسمها يصل إلى جنينها، لذا من الأفضل على المرأة الحامل الابتعاد عن تناول البوظة و المثلجات، لأنه لها آثار جانبية خطيرة تضر صحتها و صحة الجنين، حيث يشار إلى أن المثلجات تحتوي على العديد من المواد الحافظة و المصنعة، و التي هي بالأصل عبارة عن أنواع مختلفة من البكتيريا، و قد تؤدي هذه البكتيريا إلى الإجهاض، أو إلى الولادة المبكرة، و احيانا قد تؤثر على صحة الطفل بعد الولادة.
هل البوظة تزيد الوزن
يجب أن تتأكد من محتويات البوظة، فهناك بوظة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، و التي تسبب زيادة في الوزن، و هناك بوظة تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية و الدهون، و التي لا تسبب زيادة الوزن و تعتبر صحية.
مضار الايس كريم
يمكن للايس كريم ان تسبب أضرارا للجسم، حيث ان بعض الناس بمجرد تناولهم القليل من الايس كريم يصابون برعشة، حيث تنخفض درجة حرارتهم و يصابون بالصداع، و تسمى هذه الأعراض برعشة الايس كريم، و هي ناتجة عن تناول أي شراب أو طعام بارد، و يمكن ايضا ان يسبب الايس كريم التهاب باللوزتين، و آلاما في  سقف الحلق، و احتقان في الحلق، كما أنه من الممكن أن تؤدي إلى الرشح أو الزكام، و لا ينصح بتناوله في فصل الشتاء.
فوائد الايس كريم للأطفال
غنية بالكالسيوم
يدخل الحليب كعنصر أساسي في تكوين البوظة, بحيث يحتوي على الكالسيوم الضروري للحفاظ على كثافة العظام, و منع الهشاشة, و السرطان, و ارتفاع ضغط الدم.
ذات قيمة غذائية عالية و بعيدة عن السمنة
يحتوي كوب واحد من البوظة على 10% من إجمالي الطاقة المحتاجة يوميا, إضافة إلى 15% من الدهون, بحيث تعتبر نسبة قليلة لا تؤدي إلى السمنة, بل تعتبر نسبة مناسبة للإحتياجات اليومية منها.
لا تسبب نزلات برد
يعتقد البعض بأن تناول البوظة يسبب نزلات البرد و الرشح, إلا أنها تذوب بسرعة في الفم بمجرد دخولها إليه لتكتسب درجة حرارة الجسم, بحيث لا تسبب الأمراض كتناول الماء المثلج.
مضاد لفيروس نقص المناعة البشرية
تتكون معظم البوظة من الحليب, المؤلف من الأكتوفيرين, الذي يلعب دور الدفاع ضد مسبباب بعض الأمراض, كما تعمل مادة اللاكتوفيرين كمضاد للفيروسات, خاصة فيروسات الإنفلونزا, و فيروس نقص المناعة المكتسبة.
فوائد أخرى للآيس كريم
يعمل على تقوية العظام، و ذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.
يساعد على حرق الدهون، و بالتالي تخفيف الوزن بسرعة.
يعمل على انخفاض ضغط الدم، لذلك يعتبر مفيد جدا لمن هو مصابون بضغط الدم.
يعمل على تقوية المناعة، و منع الاصابة بجلطات القلب أو الدماغ.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد تناول البوظة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1