شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 9:10 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد الشعير الهندي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

فوائد الشعير الهندي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 23 ساعة و 30 دقيقة
4 مشاهدة

محتويات1 القيمة الغذائية للشعير الهندي2 فوائد الشعير الهندي3 أهمية الشعير للرجل والمرأة والطفل
القيمة الغذائية للشعير الهندي
الشعير الهندي من النباتات الوعائية حقيقة النوى، أحادية الفلقة، قد لا يحظى الشعير الهندي بشعبية مثل: القمح والشوفان والشعير البلدي، إلا أن هذه الحبوب التي تعود إلى قرون عديدة، تحتوي على الألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وتحتوي على العديد من المعادن الغذائية مثل: الحديد والمغنيسيوم و الزنك والنحاس والفسفور، والفيتامينات مثل: الثيامين فيتامين B1 والنياسين فيتامين B3، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والمواد الكيمائية النباتية، أضف إلى ذلك أنها قليلة الدهون مثل غيرها من النباتات، وخالية من الكولسترول، وهي إضافة صحية لنظام غذائي صحي، وقيمة غذائية هائلة، وسيتم تقديم في هذا المقال فوائد الشعير الهندي.
فوائد الشعير الهندي

يقلل بشكل كبير من مستويات الكولسترول الضار في الدم ولا يؤثر على الكولسترول الحميد، لاحتوائه على الألياف الغذائية.
يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد على استقرار ضغط الدم، لاحتوائه على الألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.
يساعد في علاج فقر الدم الذي ينتج من نقص الحديد وفيتامين B12.
يساهم في فقدان الوزن، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والبروتين، وقليلة الدهون، إضافة للألياف الغذائية التي تعطي شعور بالشبع لمدة طويلة.
يستخدم الشعير الهندي، كوسيلة شائعة لحرق السعرات الحرارية.
يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وخصوصًا: سرطان المستقيم والقولون، لأنه غني بفيتامينات B والكلوروفيل، الذي يزيل السموم من الجسم، ويدمر الخلايا السرطانية والجذور الحرة في الجسم،
يوقف الانقسام الخلوي السريع لخلايا سرطان الثدي المقاومة للغدد الصماء، لاحتوائه على مواد كيميائية نباتية.
يحسن عمل الجهاز المناعي، لاحتوائه مضادات الأكسدة.
تنظيم عمل الجهاز الهضمي، فالألياف الغذائية تسهل حركة الغذاء عبر الأمعاء، مما ينظم عملية إخراج الفضلات من الجسم، ويمنع الإمساك.
يعزز صحة العظام والأسنان ويقلل من أعراض التهاب وتورم المفاصل، لاحتوائه على العديد من المعادن الأساسية، وهو مرتفع الكالسيوم بشكل استثنائي.
يكافح الإصابة بداء سكر الدم من النوع الثاني، لأنه غني جدًا بالمغنيسيوم والكالسيوم والألياف الغذائية، حيث يؤخر امتصاص الجلوكوز في الدم.
يمنع التهاب المسالك البولية، يعتبر مدر طبيعي للبول، الذي بدوره يساهم في تفتيت وخروج الحصى.

أهمية الشعير للرجل والمرأة والطفل
بعد أن تم التعرف على فوائد الشعير الهندي القيمة، بقي أن نعرف هل له فوائد أخرى.

للمرأة الحامل: شرب ماء الشعير كل يوم، يعمل على تخفيف الغثيان، ويمنع خطر الإصابة بسكر الحمل، ويمنع احتباس الماء أثناء الحمل.
للأطفال: إدخال الشعير للرضع، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 7 شهور، تقلل خطر الإصابة بالربو في مرحلة الطفولة المبكرة.
للجنس: من المعروف أن عشبة الشعير الهندي تحتوي على أرجينين وأكسيد النيتريك، وكلاهما مسؤول عن علاج ضعف الانتصاب، كما ويزيدان من إنتاج الحيوانات المنوية.
للجمال: يحسن مرونة الجلد ويعطي البشرة لمعانًا واشراقًا، ويقلل من حب الشباب، ويحارب العدوى الجلدية، ويقلل من دهون البشرة ويعمل كمقشر ومرطب للبشرة، يفتح مسام الجلد المسدودة، ويعزز نمو الشعر، ويمنع تساقطه.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد الشعير الهندي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1