شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 6:54 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد السحلب للتسمين # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

فوائد السحلب للتسمين # اخر تحديث اليوم 2024-03-19


يعد السَحلب من المواد الغذائيةِ المشهورة والمحبذةِ لدى الجميع، وقد اختلف تعريفُ أُصولها وقد أُشتهرت بأنها من أصلٍ حيواني، ولكنها في حقيقة الأمرِ أن السحلب يُستخرجُ من جذور إحدى النباتات العشبية، والتي تُجَففُ جيداً وتُطحن للحصول على مسحوق شبيهٌ جداً بمادة النشا، كما إن نباتات السحلب العشبيةِ تقطن وتتكاثر في تركيا، وإيران، وقبرص، واليونان، وأفغانستان، والمغرب أيضاً ويَصلُ طولها الى (60) سنتمتراً تقريباً، وهي ذات أوراق صغيرة جداً، وتتميز بلونها الداكن الذي يقربُ الى اللون الأسود، كما وتتميز بأزهارها البنفسجية الجذابة، ويُستفادُ فقط من جذورها فقط، وسنقدم خلال هذا المقال فوائد السحلب للتسمين وفوائده الصحية عامة.
محتويات1 مكونات السحلب الصحية2 فوائد السحلب الصحية3 فوائد السحلب للتسمين4 فيديو عن هل السحلب يزيد الوزن
مكونات السحلب الصحية

يحتوي السحلب على (50)% من المواد الهلامية والبروتينات.
يحتوي السحلب على المواد الصبغية.
يحتوي السحلب على (30)% من النشا.
يحتوي السحلب أيضاً على الكالسيوم، وبعض المعادن، بالإضافة الى الزيوت الطيارة.
أُشتهر السحلب كمادة غذائية تمتاز بمذاقها الرائع الذي لا يُنسى، كما وأنه المشروب الرسمي في فصل الشتاء لأنه يمد الجسم بالدفء والطاقةِ اللازمةِ.

فوائد السحلب الصحية

يحتوي السحلب على المواد القابضة والمفيدةِ في علاج حالات الإسهال، وقرحة المعدة.
أُثبتت فعاليتهُ في علاج الأمعاء، وتخفيف حدة تهيج القولون، والمغص.
أثبتت دراسات علمية أُقيمت على عدة أشخاص أن السحلب بديل فعال لأدوية علاج مرض السل.
يَنصح بهِ الأطباء الكثير من النساء لعلاج أمراض هشاشة العظام، لما يحتويه السحلب من كمية  الكالسيوم المركز التي تعالج جميع مشاكل العظام كالروماتيزم، والمفاصل، والعضلات، وتقوس العمود الفقري.
يحتوي السحلب على كمية المعادن الكافية لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، والتي بدورها تُساعد في تحسين المزاج، والتخلص من حالات القلق والتوتر، وتمنح فرصة رائعة للإسترخاء.
ينصح به الأطباء الأمهات بخلط السحلب مع الحليب لتوفير نمو صحي وبُنية سليمة للأطفال.

فوائد السحلب للتسمين

إن السحلب كما ذكرنا سابقاً يحتوي على كمية لا بأس بها من البروتينات والمعادن بالإضافةِ للنشا، مما يمنح الجسم كمية كبيرة من الطاقة، ونذكر أيضاً إحتوائه على مادة السكروز العالية، والتي تسد حاجة الجسم من السكر.
إن مشروب السحلب له دور كبير في عملية التسمين وزيادة الوزن في مدة زمنية قياسية، وهذا مفيد جداً لمن يُعاني من النحافة الزائدة ويرغب في التخلص من ذلك.
يعمل للسحلب على تسمين الجسم دون الحاجة إلى داعم آخر، فتناول مشروب السحلب ثلاثة مرات على الأقل في الأُسبوع الواحد كفيلة بذلك.
يمكن إتباع ذلك عن طريق إضافة ربع ملعقة من مسحوق السحلب إلى كوب من الحليب البارد، ثم يوضع على النار ويحرك جيداً حتى الحصول على القوام المطلوب، ويمكن إضافة السكر له حسب الرغبة، ويُزين بالمكسرات.

فيديو عن هل السحلب يزيد الوزن
في هذا الفيديو تتحدث أخصائية التغذية العلاجية هبة رصاص حول هل السحلب يزيد الوزن.
ï»؟
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد السحلب للتسمين # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1