شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 6:31 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد الحلتيت للدورة الشهرية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/11/2023

اعلانات

فوائد الحلتيت للدورة الشهرية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

يمتاز الحلتيت بعدد من الميزات المهمة لصحة الإنسان، وهو مادة صمغية في الأساس ومعروفة باسم صمغ الأنجدان كريه الرائحة ومر المذاق، إذ أنه مستخرج من عشبة معمرة تعيش لسنوات طوال، وهو متوفر في محلات العطارة والأسواق على شكل قطع صغيرة أو كتل صلبة وكذلك يُباع على شكل أقراص، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد الحلتيت للدورة الشهرية وماهي أضراره.
محتويات1 فوائد الحلتيت 2 الحلتيت للدورة الشهرية2.1 الآثار الجانبية للحلتيت 3 أسباب تأخر الدورة الشهرية
فوائد الحلتيت

 يستخم الحلتيت كنوع من أنواع التوابل في المطبخ، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والكربوهيدارت بالإضافة إلى عدد من المعادن كالحديد والفسفور والكالسيوم والريبوفلافين والكاروتين والنياسين، ويمكن استخدامه كذلك كمادة حافظة للأغذية والعطور أيضاً.
للحلتيت فوائد جمة فهو مضاد للفيروسات التي تسبب أمراض الزكام، وهو مضاد للأكسدة وللتخثر والتشنجات ومقشع وطارد للبلغم، ومعالج للإلتهابات في الجسم، ومدر للبول ومثير للشهوة الجنسية وفاتح للشهية ويساعد على زيادة الوزن لأولئك الذين يعانون من النحالة المبالغ فيها.

الحلتيت للدورة الشهرية

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من احتباس الطمث وتأخر الدورة الشهرية ويعتبر الحلتيت من المواد العشبية الطبية المفيدة في ادرار الطمث، وخاصة في الحالات التي تسبب انتفاخاً في المعدة مما يشير إلى احتباس الدم.
يمكن احضار خمسة جرامات من الحلتيت ووضعها في الماء وغليها لمدة عشرة دقائق، ثم إضافة نصف الكمية إلى كوب من اللبن وشربه بعد تحريكه بشكل جيد.

الآثار الجانبية للحلتيت

 الغثيان والشعور بالدوران.
 القيء.
 التجشؤ وعدم الشعور بالراحة في المعدة.
تتأثر الطبقة الجلدية بالحلتيت بشكل كبير إذ يمكن أن يسبب طفحاً جلديا وتهيجاً وتورماً ملحوظاً، واحمراراً يرافقه حكة، وقد يؤدي ذلك إلى حساسية.
 صداع وألم في الرأس.
 غازات في المعدة.
 الإسهال.
 تهيج في الحلق والشفتين وهذا يسببه افراط في استخدام الحلتيت.

يجدر الذكر أنه إن لاحظت الأنثى أي من الأعراض السابقة بصورة مستمرة ومتصاعدة فيجب المسارعة إلى زيارة الطبيب وطلب المعالجة والتوصية والإستشارة الصحيحة.
أسباب تأخر الدورة الشهرية

الحسابات الخاطئة: فقد تخطئين في حسابها في سرعة الأيام.
الحالة النفسية، ولهذا أثر كبير على الأنثى، إذ أن مرورها بأزمة أو حزن أو ضغوطات سيغير من موعد نزول دماء الحيض ويحبسها.
الإجهاد والتعب وقلة الراحة.
التغذية السيئة، يجب على المرأة أن تعرف أنها تفقد الكثير من الدماء في فترة الحيض، لذلك يجب أن تقوم بتعويضه من خلال تناول الخضروات والفواكه والأطعمة المفيدة.

اقرأ أيضا:
علاج انقطاع الدورة الشهرية عند النساء
طرق علاج مغص الدورة الشهرية
وصفات لتنظيف الرحم بعد الدورة
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد الحلتيت للدورة الشهرية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1