شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعبير عن رحلة قمت بها مع أسرتي # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/09/2023

تعبير عن رحلة قمت بها مع أسرتي # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 6 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة

تعبير عن رحلة قمت بها مع أسرتي
من أطيبِ مُتِعَ الحياة أن أخرجَ في رحلةٍ مع أسرتي، وأن أتشاركَ مع أمي وأبي وإخوتي لحظات الفرح والسعادة، فالرحلات تملأ قلبي بالشغف والإلهام، وتجعلُني أستعيد طاقتي وأجدّد حماسي، وأخطط لفعل الكثير من الأشياء، وتزدادُ الرحلة فرحًا ومتعة عندما تكونُ مع أسرتي؛ لأنّ مشاركةَ اللحظات السعيدة معها هي الذكريات التي تبقى مرسومة في العقل والروح إلى الأبد، والأجمل من هذا هو التخطيط المسبق للرحلة، واختيار المكان الذي تُجمع عليه الأسرة، حيث نقوم في كلِّ مرةٍ بالتصويت لأجمل مكانٍ نودّ الذهاب إليه، وفي هذه المرة اخترنا الذهاب إلى مدينة العقبة، حيث البحر الساحر والمكان الذي يُريح النفس والبال.
ما إن وصلنا إلى العقبة، حتى تَمَلَّكني الشغفُ أنا وأخوتي لرؤيةِ البحر، فالبحر بالنسبة لنا مكانٌ يلفّه غموض الحكايات الكثيرة التي كانَ يَرويها لنا أبي وأمي، لذلك توجَّهنا إلى البحر مباشرةً وأخذنا نتأمّل زرقة المياه التي تنعكس عليها زرقة السماء الصافية، وأبهرني منظر القوارب التي تجوب البحر في كل اتجاه، ومنظر السفن الضخمة التي ترسو في البحر، وما كان مني انا وإخوتي إلّا أن توجهنا إلى الشاطئ القريب ورحنا نلعب بماء البحر ونلهو بكلّ فرحٍ وحبور، ولم ننسَ بالطبه تعليمات أمي وأبي بضرورة الحذر من المياه وعدم السباحة في مسافاتٍ بعيدة خوفًا من أي طارئ، فبقينا نلهو في المياه القريبة من الشاطئ، ونبحث عن أصداف البحر ونتراشق المياه معًا.
كانتْ تجربةً مثيرةً جدًا عندما أخذنا والدي في جولةٍ داخل البحر، حيث ركبنا جميعًا في القارب الزجاجيّ كي نرى الأسماك الملوّنة رائعة الجمال، وكان أبي يشرح لنا عن البحر الأحمر وسبب تسميته بهذا الاسم، كما ذكر لنا الدول التي تُطلّ عليه ولماذا سمّي خليج العقبة بهذا الاسم، وأوضح لنا والدي كيف أنّ البحرَ الأحمر يتميّز بجمال مرجانه وأسماكه، وربما لهذا السبب أخذنا إلى متحف الأحياة البحرية كي نرى أحواض السمك الملوّن ونلتقط الصور مع المرجان والسلحفاة البحرية، وكي نرى سمك القرش المحنّط الذي يظهر بمنظرٍ مثيرٍ جدًا، وغير ذلك الكثير من الأحياء البحريّة المتنوّعة التي لن أنساها أبدًا، خصوصًا أن أبي كان يشرح لي ولأخوتي عن كل نوعٍ من أنواع السمك.
من أروعِ التجارب التي قمتُ بها في هذه الرحلة، هي مراقبةُ غروب الشمس على البحر، لقد رأيت انعكاس الشفق الأحمر على صفحة المياه، وأخذني المنظر الساحر إلى عوالم بعيدة، وتمنيتُ من كل قلبي ألّا تنتهي هذه الرحلة أبدًا، لكنّني عندما عدت إلى البيت، أخذ القلم والورقة ودوّنت مذكراتي حول رحلة من أجمل الرحلات في حياتي.