شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:20 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة لعبة جاكارو # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

طريقة لعبة جاكارو # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 5 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

تعتبر لعبة جاكارو إحدى الألعاب القديمة جداً، حيث قام باختراعها المهندس الأردني أسامة الخطيب، وأصبحت تلعب على الأجهزة الإلكترونية من خلال تطبيق خاص، وأستلهمها من الماضي وتراثه فبداية هذه اللعبة كانت في تركيا من الأصل، ولكنها انتشرت انتشارا واسعاً فأصبحت محتلة مكانة مميزة  تحت قبة الشهرة ف الألعاب، فهذه اللعبة بسيطة جداً مكوناتها، إذ أن مكوناتها هي لوح خشبي، وكرات من الجلول، وأوراق مقوية من الشدة، وخلال هذا المقال سنعرفكم على معلومات قيمة عن هذه اللعبة وقوانينها وطريقة لعبها.
معلومات عن لعبة جاكارو

هي لعبة جداً شيقة وتعتمد شكل رئيسي على الاستراتيجيات في التخطيط والقليل من الخبث والحنكة والذكاء.
يكون عدد اللاعبين في هذه اللعبة من اثنين إلى أربعة أشخاص.
تتكون اللعبة من أدوات متعددة وهي اللوح الخشبي، والجلول، وكروت الشدة أو ورق الشدة المقوى.
هناك أجزاء مهمة موجودة في اللعبة وهي البيت، والقاعدة، والحارة.
الهدف من هذه اللعبة هو أن يتم تحريك الأحجار من قبل اللاعبين ونقلها من البيت إلى القاعدة إلى الحارة.
بداية اللعبة تكون من خلال وضع أحجار كل لاعب في البيت وعددها أربعة أحجار لكل شخص يلعب.
من ثم يقوم أحد اللاعبين بتوزيع أربعة أوراق من الشدة على كل لاعب في كل دور، أما الدور النهائي يتم توزيع خمسة أوراق على كل لاعب.
أول شخص يقوم بلعب هو اللاعب الذي يكون على الطرف اليمين أثناء توزيع ورق الشدة.

كيفية لعب لعبة جاكارو

الهدف من هذه اللعبة هو الشراكة بين اللاعبين.
أول لاعب يقوم بإدخال جميع الأحجار من البيت إلى الحارة من خلال اللعب بورق الشدة الخاص به، ويقوم كل لاعب بمساعدة شريكه لإدخال أيضاً أحجاره.
اللعب يكون إجبارياً في الأوقات أي إذا كان معك ورق يجب أن تلعب وإذا أنت لا تريد اللعب يجب أن تحرق جميع الأوراق وتخرج.
الجزء الأول من اللعبة: يحتاج كل فرد يلعب بلعبة إلى الخروج من البيت إلى القاعدة من خلال الأحجار والكروت الأساسية وهي الشيخ أو القص وإذا لم يكن هناك أي كروت يقوم بوضع كل كروته على لوح الخشبي لتصبح ظاهرة.
الجزء الثاني: تحريك الأحجار إلى الأمام من خلال اختيار اللاعب لأحد الكروت المتوفرة معه ويقوم برميها، ثم يقوم بتحريك أحد احجاره من خلال قراءة أرقام الورق الموجود معه.
الجزء الثالث: يقوم أحد اللاعبين بإعادة لاعب آخر إلى بيته أو اكله، على سبيل المثال إذا كان هناك مسافة بثلاث خانات لحجر خصمك وكله ايضاً مع اللاعب كرت رقم ثلاثة يقوم بأكل خصمه وإرجاعه إلى البيت، وإذا كان احد أحجار اللاعب في القاعدة لا يمكن له أن يبدله أو يحرقه في حالة وجوده في القاعدة ، ومكنه التواجد إذا كان معه الكرت رقم خمسة، وإذا كان هناك أي حجر بالقاعدة التي تخص اللاعب ففي هذه الحالة يجب عليه إنزال الأحجار جميعها من البيت إلى القاعدة بكرت الشيخ أو القص.

المراجع:     1
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة لعبة جاكارو # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلانات العرب الآن