شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 3:56 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة عمل كرابيج حلب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/09/2023

اعلانات

طريقة عمل كرابيج حلب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 6 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

تعد كرابيج حلب إحدى أطباق الحلويات التي تشتهر بها بلاد الشام خاصة، وأشتهر هذا الطبق مؤخراً في أغلب مناطق البلاد العربية، و يتميز هذا الطبق بكونه من الحلويات التي يمكنك تناولها بسهولة، حيث أن هذا الطبق من الحلويات التي تباع في الشوارع و تحصل على إقبال كبير في كل جميع المناطق، و سنقدم لك طريقة تحضير كرابيج حلب و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة لتحصلي على طبق تحلية مميز و شهي للغاية.
محتويات1 مقادير كرابيج حلب2 طريقة تحضير كرابيج حلب 3 طريقة تقديم كرابيج حلب
مقادير كرابيج حلب

كوبان كبيران من السميد الناعم.
نصف كوب كبير من الدقيق.
ملعقة كبيرة من الخميرة.
ملعقة كبيرة من السكر.
كوب و ثلاث أرباع الكوب من الحليب السائل.
لتر من الزيت النباتي للقلي.

مقادير القطر

3 أكواب كبيرة من السكر.
كوب كبير و نصف من الماء.
عصير نصف ليمونة.
3 ملاعق كبيرة من ماء الزهر.

طريقة تحضير كرابيج حلب

ضعي وعاء به على النار و اضيفي إليه نصف كوب من الحليب السائل و اتركيه على النار حتى يصبح الحليب فاترا ثم ذوبي به ملعقة السكر و حركي حتى تذوب تماما ثم أضيفي الخميرة و اتركيها لمدة 15 ساعة حتى تتضاعف حجمها.
ضعي باقي كمية الحليب السائل في وعاء عميق و أضيفي إليه الخميرة المذوبة بالماء والسكر ثم أضيفي الدقيق و السميد بالتدريج إلى الحليب مع التحريك المستمر حتى لا تتكتل العجينة.
أتركي العجينة في مكان دافئ حتى تخمر مع تغطيتها ثم إفردي ورق الزبدة في أوعية واسعة ومسطحة، ثم بواسطة ألة التزيين أو كيس التزيين شكلي أصابع الحلبي.
ضعي أصابع الحلبي في الثلاجة لمدة نصف ساعة أو يمكنك و ضعها في الفريزر لمدة 10دقائق في حالة رغبتي بتحضيرها بسرعة.
إقلي الحلبي بالزيت الحامي مع تقليبها من جميع الجهات حتى يصبح لونها أحمر من جميع الجهات ثم ضعي أصابع الحلبي على ورق الزبدة حتى يصفى عنها الزيت تماما ثم ضعيها في شراب القطر حتى تتشرب القطر.
يمكنك تقديم الحلبي بعد قليه و تصفيته من الزيت يمكنك حينها تقديمه دون تغميسه بالقطر و تقديمه مع النوتلا.
ضعي السكر و الماء و عصير الليمون و ماء الزهر في وعاء على النار و اتركي المزيج حتى يغلي و يصبح كالعسل ثم أتركيه حتى يبرد قليلا.

طريقة تقديم كرابيج حلب

يمكنك تقديم كرابيج حلب بالسميد مع إما بتشريبه بالقطر أو مع النوتيلا أو برشه بالسكر الناعم و يقدم ساخناً.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة عمل كرابيج حلب # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/09/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1