شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 8:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة علاج الخلعة بالحلبة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/02/2024

اعلانات

طريقة علاج الخلعة بالحلبة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 2 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 الخوف الشديد2 أسباب الخلعة3 أعراض الخلعة4 علاج الخلعة5 طريقة علاج الخلعة بالحلبة
الخوف الشديد
الخلعة أو نوبة الهلع هي نوبة مفاجئة من الخوف الشديد الذي يؤدي إلى ردود فعل جسدية شديدة بالرغم من عدم وجود خطر حقيقي أو سبب واضح، ويمكن أن تكون نوبات الهلع مخيفة للغاية، وعندما تحدث نوبات الهلع قد يظن المصاب أنه قد فقد السيطرة على جسده أو أنه يعاني من نوبة قلبية حادة أو حتى قد يشعر بأنه يموت، وتصيب نوبات الهلع الكثير من الناس مرة أو مرتين فقط في حياتهم، ولك إذا تعرض الشخص لنوبات متكررة من الذعر والهلع من غير أسباب فقد يكون مصاب بما يسمى باضطراب الهلع، ويعرض هذا المقال طرق علاج الخلعة وأعراضها وأسبابها المحتملة.
أسباب الخلعة
لا يوجد سبب واضح ومعروف لنوبات الهلع، إلا أن مجموعة من العوامل والتي تشمل العوامل الجينية الوراثية والضغوط النفسية والمزاج الحساس والمشاعر السلبية والتغييرات الكيميائية في الدماغ قد تلعب دورًا في الإصابة بالخلعة ونوبات الخوف الشديدة، وقد تحدث نوبات الهلع فجأةً ودون سابق إنذار في البداية، وتشير بعض الأبحاث إلى أن استجابة الجسد الغريزية للخطر تدخل في آلية حدوث الخلعة، وأشارت الأبحاث أن بعض عوامل الخطر قد تزيد من خطر الإصابة بنوبات الذعر أو اضطرابات الهلع: 1)Panic attacks and panic disorder, “www.mayoclinic.org”, Retrieved in 06-09-2018, Edited

تاريخ عائلي من نوبات الهلع أو اضطرابات الهلع.
صدمة حياتية مثل موت أو مرض أحد المقربين منه.
حدث مؤلم، مثل اعتداء جنسي أو حادث خطير.
تغييرات كبيرة في الحياة، مثل: الطلاق أو إنجاب طفل.
تاريخ الطفولة الجسدية أو الجنسية.
التدخين أو الإفراط في تناول الكافيين.

أعراض الخلعة
يمكن أن تكون نوبات الهلع مخيفة للغاية، ونتيجةً لذلك، فإن الأشخاص الذين يعانون من نوبات هلع متكررة غالبًا ما يصبحون قلقين جدًا من التعرض لنوبة أخرى، وقد يقومون بتغيير أسلوب حياتهم لتجنب حدوث نوبات الهلع، على سبيل المثال، تجنّب التمرين للحفاظ على انخفاض معدل نبضات القلب أو تجنب أماكن معينة، ونوبة الهلع هي البداية المفاجئة للخوف أو الانزعاج الشديد الذي يصل إلى الذروة في غضون دقائق ويتضمن أربعة على الأقل من الأعراض الآتية:2)panic-disorder-symptoms, “www.adaa.org”, Retrieved in 06-09-2018, Edited

خفقان القلب وتسارع معدل ضربات القلب.
التعرق.
الارتجاف والرعشة.
ضيق النفس أو الاختناق.
ألم في الصدر.
الغثيان وتلبك الأمعاء.
الدوار أو الإغماء.
القشعريرة أو الإحساس بالحرارة.
التنميل والخدر.
الخوف من الموت.

علاج الخلعة
يمكن أن تكون نوبات الهلع مخيفة ومزعجة للغاية، وفي ما يأتي 11 استراتيجية يمكن استخدامها لمحاولة علاج الخلعة عند التعرض لنوبة هلع أو الشعور بقربها: 3)11 Ways to Stop a Panic Attack, “www.healthline.com”, Retrieved in 06-09-2018, Edited

التنفس العميق: في حين أن فرط التنفس هو أحد أعراض نوبات الهلع التي يمكن أن تزيد من الخوف، فإن التنفس العميق يمكن أن يقلل من أعراض الذعر أثناء النوبة.
إدراك التعرض لنوبة الهلع: يساعد إدراك حقيقة أن الأعراض التي يمر بها المصاب هي مجرد نتيجة للخوف على تسهيل التعامل معها، وذلك بسبب الإدراك المسبق بأنّ هذه الأعراض مؤقتة وستزول في بضع دقائق.
غمض العينين: قد يؤدي التوتر البصري والمحفزات البصرية إلى توتر المصاب وزيادة شدة نوبات الهلع والخوف، لذلك يساعد غمض العينين على تخفيف حدة التوتر وإعطاء الشعور بالراحة.
اليقظة: يؤدي الشعور باليقظة والإدراك التام لكل ما هو حول المصاب من أحداث إلى زيادة سيطرة المصاب على نفسه وعلى تفكيره أثناء حدوث نوبة الهلع.
التركيز على هدف: يساعد تحديد الفرد لهدف ما والتركيز عليه فقط دون غيره على تركيز كامل قواه العقلية والإدراكية على تحقيق هذا الهدف، وبالتالي يحميه من التشتت الذهني والعقلي الذي يؤدي إلى ظهور نوبات الهلع والخوف.
تقنيات استرخاء العضلات: يمكن لتقنيات استرخاء العضلات مثل التنفس العميق أن تساعد في علاج الخلعة والتخلص من نوبات الهلع.
تصوّر الأماكن المريحة: يمكن لتخيل الإنسان وتصوره للأماكن الهادئة والمريحة للنفس مثل شاطئ البحر أن يساعده على الشعور بالراحة النفسية والهدوء.
البنزوديازيبين: قد تساعد البنزوديازيبينات في علاج نوبات الهلع والحد منها وذلك بتناولها عند الشعور بقرب النوبة، وبما أن البنزوديازيبينات تستلزم وصفة طبية فسوف يحتاج المصاب على الأرجح إلى تشخيص اضطراب الهلع من أجل الحصول على الدواء.
التمارين الرياضية الخفيف: ترفع التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي المعتدل من مستويات الإندورفين في الدم، وهي مواد كيميائية لها تأثير مهدئ على الأعصاب والحالة النفسية.
الخزامى: وهي نبتة جبلية تتميز بالرائحة العطرية والمنظر الجميل، تحمل عشبة الخزامى خواصًا مهدئة ومريحة للأعصاب، ويمكن استخدامها عن طريق استخراج زيت الخزامى منها أو عن طريق شربها مع الشاي أو البابونج.
التعويذة الداخلية: يمكن لأي فرد أن يجعله له تعويذة عبارة عن جملة أو كلمات تبعث في نفسه الطمأنينة والراحة والأمان في كل مرة يكررها فيها.

طريقة علاج الخلعة بالحلبة
الحلبة هي عشبة مثيرة للاهتمام للغاية، إذ تتمتع هذه العشبة بفوائد وإيجابيات لمختلف الظروف الصحية، وتستخدم للعديد من الأغراض في طب الأعشاب التقليدي، وقد بدأ العلم الحديث باكتشاف فوائد الحلبة الحقيقية، واستنادًا إلى الأدلة المتاحة، فإن الحلبة لها فوائد في خفض مستويات السكر في الدم، وزيادة هرمون التستوستيرون، وزيادة إنتاج الحليب في الأمهات المرضعات، كما قد تخفف الحلبة أيضًا من مستويات الكوليسترول، وتعمل كمضاد للالتهاب، وتساعد في التحكم بالشهية، وقد استخدمت الحلبة تقليديًا وشعبيًا لعلاج الخوف والقلق، إلا أنه لا يوجد حتى هذا اليوم أبحاث طبية تؤكد من خصائصها المهدئة أو من مدى فاعليتها لعلاج الخلعة. 4)Fenugreek – An Herb With Impressive Health Benefits, “www.healthline.com”, Retrieved in 06-09-2018, Edited
المراجع 1. ↑ Panic attacks and panic disorder, “www.mayoclinic.org”, Retrieved in 06-09-2018, Edited 2. ↑ panic-disorder-symptoms, “www.adaa.org”, Retrieved in 06-09-2018, Edited 3. ↑ 11 Ways to Stop a Panic Attack, “www.healthline.com”, Retrieved in 06-09-2018, Edited 4. ↑ Fenugreek – An Herb With Impressive Health Benefits, “www.healthline.com”, Retrieved in 06-09-2018, Edited
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة علاج الخلعة بالحلبة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/02/2024


اعلانات العرب الآن