شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:04 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة تحضير المسفوف الجزائري # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/09/2023

اعلانات

طريقة تحضير المسفوف الجزائري # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 21 يوم
1 مشاهدة

يعتبر المسفوف الجزائري من الأطباق الرئيسية التي تشتهر بها الجزائر، و المسفوف هو عبارة عن حبات من العجين الصغيرة و التي تفتل بالسميد و الدقيق لتكون حبات المفتول أو الكسكس، وتشتهر تونس و المغرب و الجزائر بأطباق المسفوف و تختلف طرق تحضيره من بلد لآخر، أما الجزائر فتشتهر بصنع المسفوف بالتمر أو المكسرات مع الزبيب، و يقدم المسفوف كطبق رئيسي مع الزبيب و العسل، ولذلك سنقدم لك طريقة صنع المسفوف الجزائري و كل ما يتوجب عليك فعله هو اتباع المقادير و الخطوات التالية لتحصلي على طبق المسفوف الجزائري
محتويات1 مقادير المسفوف الجزائري2 طريقة تحضير المسفوف الجزائري3 طريقة تقديم المسفوف الجزائري
مقادير المسفوف الجزائري

نصف كيلو من الكسكس الجاهز (المفتول االجزائري).
ربع كوب صغيرمن الزيت النباتي.
ربع كوب صغير من الزبدة اللينة.
ثلث كوب صغير من السكر الأبيض.
ربع كوب صغير من اللوز المحمص.
ربع كوب صغير من الزبيب.
زبدية كبيرة من اللبن.
ملعقتان من العسل الطبيعي.
نصف كوب من الحليب.

طريقة تحضير المسفوف الجزائري

ضعي الزبيب في وعاء صغير و أضيفي إليه الماء الساخن مقدار ربع كوب و أتركيه منقوع لمدة 15 دقيقة.
ضعي الكسكس في وعاء عميق ورشيه بالماء حتى تتبلل جميع جباته و تصبح رطبة مع التحريك بيديكي و قلبيه ببطء و لا تكثري من الماء حتى لا يصبح كالعجين.
ضعي طنجرة المفتول ( الكسكس ) على النار و بها ماء و أتركيها على النار حتى يغلي.
ضعي مصفاة الكسكس فوق الطنجرة و ادهنيها بالزيت ثم رشي الزيت على الكسكس و حركيه بيديكي ثم ضعيه في مصفاة الكسكس و أتركيها على البخار لمدة 15  دقيقة حتى يصبح الكسكس طريا.
بعد ربع ساعة أسكبي الكسكس في وعاء آخر ثم رشيه بالسكر حسب الرغبة و حركيه ورطبيه باللبن مع التحريك ثم أعيديه إلى البخار لمدة 10 دقائق.
صفي الزبيب من الماء و ضعيه فوق الكسكس في طنجرة البخار حتى يتبوخ مع الكسكس.
إرفعي طبقة من الكسكس مع الزبيب و ضعيها جانبا.
ضعي الكمية المتبقية من الكسكس في وعاء كبير و أضيفي إليه الزبدة و حركي بملعقة و الكسكس ساخنا حتى تذوب الزبدة و تختلط بالكسكس.

طريقة تقديم المسفوف الجزائري
ضعي المسفوف في طبق كبير ثم بحيث يكون شكله كالهرم ثم ضعي طبقة الكسكس مع الزبيب و أسكبي العسل حول الهرم وزينيه باللوز المحمص وقدميه كطبق رئيسي مع اللبن.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة تحضير المسفوف الجزائري # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/09/2023


اعلانات العرب الآن