شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 2:17 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أشعر بحركة نبض أعلى الثدي الأيسر ناحية اليمين، ما علاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

أشعر بحركة نبض أعلى الثدي الأيسر ناحية اليمين، ما علاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عمري 17 سنة، عندي مشكلة، وهي أني أشعر بحركة نبض أعلى الثدي الأيسر، ناحية اليمين قليلاً، وهى تأتي وتذهب، وتكون أكثر شدة في الصباح، وهي منذ انتهاء الحيض، وبعد أن شفيت من نزلة برد وسعال، استمرت شهراً تقريباً.

كنت أظن أنه برد، ولكن عندما أجريت الفحص تحسست كتلاً داخل الثدي، ليست تحت الجلد مباشرة، فأنا لا أشعر بها إلا إذا رفعت ذراعي أو عند الاستلقاء على الظهر، وهي غير مؤلمة، وفي أماكن متفرقة من الثدي، فواحدة أسفل الثدي ناحية اليمين، وأخرى ناحية اليسار أعلى قليلاً، والأخرى أعلى الثدي متجهة قليلاً نحو الإبط، وهي أكبرهم، وهي حوالي 5 سم.

مع العلم بأن والدتي أصيبت ب CANCER في الثدي الأيمن العام الماضي.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ دينا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

بالنسبة لما تصفينه من شعور كالنبض في منطقة الثدي الأيسر, فأرى أنه أمر هام، ومن الضروري جداً عمل فحص للقلب, فقد يكون هذا الشعور مصدره القلب وليس الثدي, ولذلك فإنني أرى ضرورة أن يتم عمل كشف سريري على القلب, أي إصغاء لأصوات القلب بالسماعة, فان تم الشك بوجود أي مرض -لا قدر الله- فيجب عمل تخطيط، وكذلك تصوير تلفزيوني للقلب والأوعية الدموية الرئيسية .

بالنسبة للكتل التي تصفينها, فإنها على الأغلب تكتلات سليمة ناتجة عن غدد الحليب, وهي قد تتغير بالحجم والعدد حسب أيام الدورة, وقد تكون بشكل تليفات أو تكيسات .

في مثل عمرك فان أغلب الكتل التي تشخص هي عبارة عن كتل وأورام سليمة ناتجة عن تأثير الهرمونات على الثدي, والسرطان نادر الحدوث جدا, لكن يجب التأكد من طبيعة الحالة عندك حتى لو كان الاحتمال الأكبر هو أنها تكتلات سليمة, وذلك بسبب إصابة والدتك بالسرطان من قبل, ففي هذه الحالة يجب دوماً التأكد من سلامة أي كتلة تظهر في الثدي ويجب اللجوء إلى تصوير الثدي بشكل، وقائي في عمر مبكر حتى لو لم يكن هنالك أية شكوى, وهذا نوع من الاحتياط فقط, وكذلك من أجل وضع تشخيص أكيد يتم بناء عليه إعطاء العلاج المناسب.

لذلك يا عزيزتي أرى بأنه لا يجوز إهمال الأمر, وأنه من الضروري أن تتوجهي إلى الطبيبة النسائية المختصة من أجل عمل تصوير تلفزيوني وظليل للثدي, للوصول إلى تشخيص نهائي.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك وعلى والدتك الفاضلة بثوب الصحة والعافية دائما.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أشعر بحركة نبض أعلى الثدي الأيسر ناحية اليمين، ما علاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1