اليوم الإثنين 13 مايو 2024 - 12:54 م
اخر المشاهدات
- [ مؤسسات البحرين ] بوابة الرميثة لغسل وكى الملابس ... المنطقة الشمالية
- [ تأجير سيارات الامارات ] Reem Al Khaleej Rent A Car
- [ تعرٌف على ] جمهورية كازاخستان الاشتراكية السوفيتية
- شركة القطب والسقاف للمفروشات والديكور المحدودة
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] شركة عواصم الدولية للإستثمار العقارى
- [ هاتف وعنوان ] المحامي عمار ياسر هايل العبدلي للمحاماة...الفيصليه بالقريات
- مؤسسة البازعي للتجارة ( معرض سيارات ) وعنوانها بالرياض
- [ مؤسسات البحرين ] مخبز العمدة المصرية ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [رقم هاتف] هاني صب لبن وشركاه للاجهزة المنزلية .. بالاردن
- [ حكمــــــة ] “رأى الشر ينهزم في معركة الدنيا قبل حساب الآخرة !ورأى أن الحصون التى يبنونها لها أجل قريب لا يطول !وأن اﻷمة اﻹسلامية ستلتهم أعداءها بعد خمسين مقاما من مقامات الظلام والتيه !ورأى أن جيل القرآن هو ينبت الآن ، وليس بينا وبينه إلا أن يخضر الربيع !ورأى ، ورأى . . ثم رأى " أن لا غالب إلا الله ”
- [ تعرٌف على ] انفجار بوجوسو 2022
- مدرسة الابتدائية المائتان وسبعة وستون 267 للبنات بالرياض
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] اوسيانس انترناشيونال
- [ أمراض الحمل والولادة ] 5 أسباب تؤدي لحدوث الحمل خارج الرحم
- [ مقاولون السعودية ] شركة الأسد للتجارة والمقاولات والنقليات
- مدرسة الثانوية الثامنة والسبعون 78 للبنات بالرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ريناد فهد احمدغازي خياط ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات السورينامية الكوبية
- [ باب الوالي العادلتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله تعالى، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه، وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال، فقال: إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه» . متفق عليه. ---------------- في هذا الحديث: فضل هؤلاء السبعة، وأشرفهم، الإمام العادل، وفي معناه جميع الولاة.
- [رقم هاتف]مجموعة انيشيال..السعودية
- [ حكمــــــة ] عن عمرو بن حفص عن أبيه قال: كنا ذات يوم عند ابن ذر وهو يتكلم فذكر رواجف القيامة وزلزالها. فوثب رجل من بني عجل، يقال له وراد، فجعل يبكي ويصرخ ويضطرب فحمل من بين القوم صريعا: فقال ابن ذر: ما الذي قصر بنا وكلم قلبه حتى أبكاه? والله إن هذا يا أخا بني عجل إلا من صفاء قلبك وتراكم الذنوب على قلوبنا.
- [ تعرٌف على ] العلاقات الزيمبابوية النيجيرية
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الاعمدة المتحدة للسقالات ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية الغامبية
- [ تعرٌف على ] مجلس الأمة الكويتي 2003
- مدرسه الإبتدائية الرابعة والثلاثون بالطائف
- [ حكمــــــة ] الحلم والعفو والصفح وذم الغضب وعلاجه : قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله: متى أَشْفِي غيظي؟ أحينَ أَقْدِرُ فيقال لي: لو عفوتَ، أو حينَ أَعْجِزَ فيقال لي: لو صبرت؟ [عيون الأخبار 1 / 335].
- [ تغذية الحامل ] فوائد الفطر للحامل
- [ مكتبات السعودية ] قرطاسية التوحيد
- [ مؤسسات البحرين ] مصنع تورمالين للألمنيوم ... منامة
- [ تعرٌف على ] بعقلين
- [ تعرٌف على ] قائمة أعلى أفلام الرسوم المتحركة/الحركة الحية دخلا
- [ تعرٌف على ] جيش التحرير الزغرتاوي
- مؤسسة بن شيهون لملابس الأطفال
- [رقم هاتف] عيادة الطبيب كرم سيمون مخايل .. لبنان
- [رقم هاتف] مؤسسة قرض الحسن .. لبنان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان عبدالعزيز بن سليمان السويلم ... البساتين ... منطقة الرياض
- [ شركات السياحة والسفر قطر ] طيران الخليج GULF AIR ... الدوحة
- مؤسسة الحلوانى التجارية وعنوانها الطائف وج, الطائف.
- [ شركات المدارس الخاصة والمستقلة قطر ] اكاديمية قطر Qatar Academy ... الدوحة
- الشيخ-شاكر بن احمد بن شاكر الحذيفي مأذون عقود الأنكحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمجيد عوض عائض الحربي ... البكيريه ... منطقة القصيم
- ورشة المهلب لكبس الليات
- [ خذها قاعدة ] لقد كنتم جميعا يا مشاهير الحكماء خداما للشعب ولخرافته ، وليس للحقيقة ، ولأجل هذا تحظون بالاحترام ، ولذلك أيضا تحمل الناس جحودكم ، فقد كان مجرد مزحة ومنعطف يعيدكم الى الشعب . وذلك هو ما يفعله السيد مع عبيده ويبتهج حتى بحيويتهم المفرطة .. أما الذي يكرهه الشعب كره الكلاب للذئب فهو المفكر الحر ، عدو الروابط ، الذي لا يقدس شيئا ، والذي مسكنه الغابات. - فريدريش نيتشه ( فيلسوف ألماني )
- مؤسسة اليحيى لقطع غيار السيارات وعنوانها بحى ابها, مدينة ابها, الجنوبية, sa
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] المستوصف السعودي الأوروبي لطب الأسنان
- [ مواضيع طبية متفرقة ] 6 من أسباب الشعور بالخمول
- [ متاجر السعودية ] متجر اس دبليو ... الرياض ... منطقة الرياض
- [رقم هاتف]مجمع كوكبة تبوك الطبى..السعودية
- [ تعرٌف على ] الحساسية عند الأطفال
- [ باب الإخلاص وإحضار النيةتطريز رياض الصالحين ] عن أبي عبد الله جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما قال: كنا مع النبي - صلى الله عليه وسلم - في غزاة، فقال: «إن بالمدينة لرجالا ما سرتم مسيرا، ولا قطعتم واديا، إلا كانوا معكم حبسهم المرض» . وفي رواية: «إلا شركوكم في الأجر» ورواه البخاري عن أنس - رضي الله عنه - قال: رجعنا من غزوة تبوك مع النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: «إن أقواما خلفنا بالمدينة ما سلكنا شعبا ولا واديا، إلا وهم معنا؛ حبسهم العذر» . ---------------- في هذا الحديث: دليل على أن من صحت نيته، وعزم على فعل عمل صالح وتركه لعذر، أن له مثل أجر فاعله.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد ماجد بن مطلق العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] سوبر فيجن لتنظيم الحفلات ش ذ م م فرع ابو ظبي ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] محلات نوريهان ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل أبوظبي الامارات ] عبد الصمد القرشي ... أبوظبي
- مكتبة الجنوب
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة فلك الصحراء للمقاولات ... الجبيل ... الشرقية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإثيوبية النيبالية
- [ ثمرات اتباع السنةهكذا كان الصالحون - خالد عبد الرحمن الحسينان ] الاتباع أحد أصلي الإسلام الأساسين :- الإخلاص وإفراد الله بالعبادة هو حقيقة إيمان العبد وشهادته بأن لا إله إلا الله ،- والاتباع والتأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم هو حقيقة إيمان العبد وشهادته بأن محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم .
- [ شركات طبية السعودية ] شركه الخدمات الطبيه والصيدلانيه لصاحبها بشير شكيب الجابري وشركاه المحدودة ... جدة
- مكتب لافى حضيض للنقل
- [ دليل الشارقة الامارات ] عبدالحميد انوري لتجارة السيارات المستعملة وقطع غيارها ذ م م ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] فرز بسيط بمساعدة الحاسوب
- مؤسسة خويتم المالكي التجارية
- مدرسة الابتدائية الرابعة عشر 14 للبنات بالرياض
- [ مكتبات السعودية ] قرطاسية الشعلة
- مؤسسة بن جهيم للتجارة وعنوانها ب
- [ رقم هاتف] متجر حلويات سويت سور القنفذة- خدمة 24 ساعة
- [ خدمات السعودية ] تشكيلة الاتحاد ضد الطائي في الدوري السعودي 2023
- [ الحديد والنحاس و التجارة قطر ] فيوتشر للمعادن
- [ رقم تليفون و لوكيشن ] مطعم فيلاجيو لاند الكويت (المنيو+الموقع+الاسعار ) - الكويت
- [ خذها قاعدة ] أفضل الرجال من تواضع عن رفق , وزهد عن قدرة , وأنصف عن قوة. - عبد الملك بن مروان
- مدرسة الابتدائية السادسة والأربعون 46 للبنات بالرياض
- [ الخدمات و تخليص المعاملات قطر ] سوليدير العالمية
- [رقم هاتف]مؤسسة بسام محمد بافرط للخياطة - وعنوانه الرويس, جدة..السعودية
- [رقم هاتف]مؤسسة المنى للأنظمة المكتبية..السعودية
- [ المركبات الامارات ] محطة حافلات البستكية 1 ... دبي
- [ تعرٌف على ] أبجدية تركية قديمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله صالح عبدالله التويجري ... بريده ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] أبجدية تركية عثمانية
- [ خذها قاعدة ] المشرع هو الرحمن ، وليس البرلمان، والشريعة هي الكتاب والسنة، وليس إرادة الأمة ، والإسلام هو توحيد المشرع ، ومتابعة المبلّغ. - محمد محمد بدري
- [ تعرٌف على ] علم التخدير
- [ باب المنثورات والملحتطريز رياض الصالحين ] عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: جاء إبراهيم - صلى الله عليه وسلم - بأم إسماعيل وبابنها إسماعيل وهي ترضعه، حتى وضعها عند البيت، عند دوحة فوق زمزم في أعلى المسجد، وليس بمكة يومئذ أحد، وليس بها ماء، فوضعهما هناك، ووضع عندهما جرابا فيه تمر، وسقاء فيه ماء، ثم قفى إبراهيم منطلقا، فتبعته أم إسماعيل فقالت: يا إبراهيم، أين تذهب وتتركنا بهذا الوادي الذي ليس فيه أنيس ولا شيء؟ فقالت له ذلك مرارا، وجعل لا يلتفت إليها، قالت له: آلله أمرك بهذا؟ قال: نعم، قالت: إذا لا يضيعنا؛ ثم رجعت، فانطلق إبراهيم - صلى الله عليه وسلم - حتى إذا كان عند الثنية حيث لا يرونه، استقبل بوجهه البيت، ثم دعا بهؤلاء الدعوات، فرفع يديه فقال: {ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع} حتى بلغ {يشكرون} [إبراهيم (37) ] . وجعلت أم إسماعيل ترضع إسماعيل وتشرب من ذلك الماء، حتى إذا نفد ما في السقاء عطشت، وعطش ابنها، وجعلت تنظر إليه يتلوى - أو قال يتلبط - فانطلقت كراهية أن تنظر إليه، فوجدت الصفا أقرب جبل في الأرض يليها، فقامت عليه، ثم استقبلت الوادي تنظر هل ترى أحدا؟ فلم تر أحدا. فهبطت من الصفا حتى إذا بلغت الوادي، رفعت طرف درعها، ثم سعت سعي الإنسان المجهود حتى جاوزت الوادي، ثم أتت المروة فقامت عليها، فنظرت هل ترى أحدا؟ فلم تر أحدا، ففعلت ذلك سبع مرات. قال ابن عباس رضي الله عنهما: قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «فلذلك سعي الناس بينهما» ، فلما أشرفت على المروة سمعت صوتا، فقالت: صه - تريد نفسها - ثم تسمعت، فسمعت أيضا، فقالت: قد أسمعت إن كان عندك غواث [فأغث] ، فإذا هي بالملك عند موضع زمزم، فبحث بعقبه - أو قال بجناحه - حتى ظهر الماء، فجعلت تحوضه وتقول بيدها هكذا، وجعلت تغرف من الماء في سقائها وهو يفور بعد ما تغرف. وفي رواية: بقدر ما تغرف. قال ابن عباس رضي الله عنهما: قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «رحم الله أم إسماعيل لو تركت زمزم - أو قال لو لم تغرف من الماء - لكانت زمزم عينا معينا» قال: فشربت وأرضعت ولدها، فقال لها الملك: لا تخافوا الضيعة فإن ها هنا بيتا لله يبنيه هذا الغلام وأبوه، وإن الله لا يضيع أهله، وكان البيت مرتفعا من الأرض كالرابية، تأتيه السيول، فتأخذ عن يمينه وعن شماله، فكانت كذلك حتى مرت بهم رفقة من جرهم، أو أهل بيت من جرهم مقبلين من طريق كداء، فنزلوا في أسفل مكة؛ فرأوا طائرا عائفا، فقالوا: إن هذا الطائر ليدور على ماء، لعهدنا بهذا الوادي وما فيه ماء. فأرسلوا جريا أو جريين، فإذا هم بالماء. فرجعوا فأخبروهم؛ فأقبلوا وأم إسماعيل عند الماء، فقالوا: أتأذنين لنا أن ننزل عندك؟ قالت: نعم، ولكن لا حق لكم في الماء، قالوا: نعم. قال ابن عباس: قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «فألفى ذلك أم إسماعيل، وهي تحب الأنس» فنزلوا، فأرسلوا إلى أهلهم فنزلوا معهم، حتى إذا كانوا بها أهل أبيات وشب الغلام وتعلم العربية منهم، وأنفسهم وأعجبهم حين شب، فلما أدرك زوجوه امرأة منهم: وماتت أم إسماعيل، فجاء إبراهيم بعدما تزوج إسماعيل يطالع تركته، فلم يجد إسماعيل؛ فسأل امرأته عنه فقالت: خرج يبتغي لنا - وفي رواية: يصيد لنا - ثم سألها عن عيشهم وهيئتهم، فقالت: نحن بشر، نحن في ضيق وشدة؛ وشكت إليه، قال: فإذا جاء زوجك اقرئي عليه السلام، وقولي له يغير عتبة بابه. فلما جاء إسماعيل كأنه آنس شيئا، فقال: هل جاءكم من أحد؟ قالت: نعم، جاءنا شيخ كذا وكذا، فسألنا عنك فأخبرته، فسألني: كيف عيشنا، فأخبرته أنا في جهد وشدة. قال: فهل أوصاك بشيء؟ قالت: نعم، أمرني أن أقرأ عليك السلام، ويقول: غير عتبة بابك، قال: ذاك أبي وقد أمرني أن أفارقك! الحقي بأهلك. فطلقها وتزوج منهم أخرى، فلبث عنهم إبراهيم ما شاء الله، ثم أتاهم بعد فلم يجده، فدخل على امرأته فسأل عنه. قالت: خرج يبتغي لنا قال: كيف أنتم؟ وسألها عن عيشهم وهيئتهم، فقالت: نحن بخير وسعة، وأثنت على الله تعالى. فقال: ما طعامكم؟ قالت: اللحم، قال: فما شرابكم؟ قالت: الماء، قال: اللهم بارك لهم في اللحم والماء. قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: ولم يكن لهم يومئذ حب ولو كان لهم دعا لهم فيه، قال: فهما لا يخلو عليهما أحد بغير مكة إلا لم يوافقاه. وفي رواية: فجاء فقال: أين إسماعيل؟ فقالت امرأته: ذهب يصيد؛ فقالت امرأته: ألا تنزل، فتطعم وتشرب؟ قال: وما طعامكم وما شرابكم؟ قالت: طعامنا اللحم وشرابنا الماء، قال: اللهم بارك لهم في طعامهم وشرابهم. قال: فقال أبو القاسم - صلى الله عليه وسلم -: بركة دعوة إبراهيم. قال: فإذا جاء زوجك فاقرئي عليه السلام ومريه يثبت عتبة بابه. فلما جاء إسماعيل قال: هل أتاكم من أحد؟ قالت: نعم، أتانا شيخ حسن الهيئة، وأثنت عليه، فسألني عنك فأخبرته، فسألني كيف عيشنا فأخبرته أنا بخير. قال: فأوصاك بشيء؟ قالت: نعم، يقرأ عليك السلام ويأمرك أن تثبت عتبة بابك. قال: ذاك أبي، وأنت العتبة، أمرني أن أمسكك. ثم لبث عنهم ما شاء الله، ثم جاء بعد ذلك وإسماعيل يبري نبلا له تحت دوحة قريبا من زمزم، فلما رآه قام إليه، فصنعا كما يصنع الوالد بالولد والولد بالوالد. قال: يا إسماعيل، إن الله أمرني بأمر، قال: فاصنع ما أمرك ربك؟ قال: وتعينني، قال: وأعينك، قال: فإن الله أمرني أن أبني بيتا ها هنا، وأشار إلى أكمة مرتفعة على ما حولها، فعند ذلك رفع القواعد من البيت، فجعل إسماعيل يأتي بالحجارة وإبراهيم يبني حتى إذا ارتفع البناء، جاء بهذا الحجر فوضعه له فقام عليه، وهو يبني وإسماعيل يناوله الحجارة وهما يقولان: {ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم} [البقرة (127) ] . وفي رواية: إن إبراهيم خرج بإسماعيل وأم إسماعيل، معهم شنة فيها ماء، فجعلت أم إسماعيل تشرب من الشنة فيدر لبنها على صبيها، حتى قدم مكة، فوضعها تحت دوحة، ثم رجع إبراهيم إلى أهله، فاتبعته أم إسماعيل حتى لما بلغوا كداء نادته من ورائه: يا إبراهيم إلى من تتركنا؟ قال: إلى الله، قالت: رضيت بالله، فرجعت وجعلت تشرب من الشنة ويدر لبنها على صبيها، حتى لما فني الماء قالت: لو ذهبت فنظرت لعلي أحس أحدا. قال: فذهبت فصعدت الصفا، فنظرت ونظرت هل تحس أحدا، فلم تحس أحدا، فلما بلغت الوادي سعت، وأتت المروة، وفعلت ذلك أشواطا، ثم قالت: لو ذهبت فنظرت ما فعل الصبي، فذهبت فنظرت فإذا هو على حاله، كأنه ينشغ للموت، فلم تقرها نفسها فقالت: لو ذهبت فنظرت لعلي أحس أحدا، فذهبت فصعدت الصفا، فنظرت ونظرت فلم تحس أحدا، حتى أتمت سبعا، ثم قالت: لو ذهبت فنظرت ما فعل، فإذا هي بصوت، فقالت: أغث إن كان عندك خير، فإذا جبريل عليه السلام فقال بعقبه هكذا، وغمز بعقبه على الأرض، فانبثق الماء فدهشت أم إسماعيل، فجعلت تحفن ... وذكر الحديث بطوله، رواه البخاري بهذه الروايات كلها. ---------------- «الدوحة» الشجرة الكبيرة. قوله: «قفى» : أي: ولى. ... «والجري» : الرسول. «وألفى» : معناه وجد. قوله: «ينشغ» : أي: يشهق. أم إسماعيل: اسمها هاجر، قبطية، وهبها لسارة ملك مصر الذي أراد سارة فمنعه الله منها، ووهبتها سارة لإبراهيم. وفي الحديث: استحباب استقبال القبلة حال الدعاء، والتحريض للمقيم بمكة على عبادة المولى. قوله: «فجاء إبراهيم بعدما تزوج إسماعيل يطالع تركته» . أخرج الفاكهي من حديث علي بسند حسن: «إن إبراهيم كان يزور هاجر وإسماعيل كل شهر على البراق، يغدو غدوة ثم يأتي مكة، ثم يرجع فيقيل في منزله في الشام» . وفي الحديث: وقوع الطلاق بالكناية، وكنى عن المرأة بعتبة الباب لما فيها من الصفات الموافقة لها، وهي حفظ الباب، وصون ما في داخله، وكونها محل الوطء، ولهذا قال إسماعيل لزوجته الحقي بأهلك. وفيه: استحباب مفارقة من لا صبر لها عند تعاور الشدائد، وبر الوالد وتنفيذ أمره والمسارعة إليه. قوله: «فصنعا كما يصنع الوالد بالولد، والولد بالوالد» أي: من الاعتناق والمصافحة وغير ذلك. وكان عمر إبراهيم يومئذ مئة سنة، وعمر إسماعيل ثلاثين سنة. قوله: «فعند ذلك رفع القواعد» ، أي: الأساس من البيت، ورفع البناء عليها.
- [رقم هاتف] عيادة الطبيب جمعه مرشده علي .. لبنان
- [رقم هاتف]مؤسسة غاتر تحسين الفهد..السعودية
- مؤسسة المحيطات الحديثة للأدوات الكهربائية
- [ تعرٌف على ] دائرة العرض
- شركة أبناء جابر الحربي للحديد - وعنوانه البيبان, مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] ألفريد نويمان
- [رقم هاتف]معرض نايف الهاجرى للسيارات..السعودية
- [ حكمــــــة ] ففي الدنيا أفضل الأسباب، وفي الآخرة أفضل الغايات. فهذا أفضل ما في هذه الدار .. وهذا أفضل ما في الدار الآخرة. وقد بين الله عزَّ وجلَّ أن المال والبنين زينة الحياة الدنيا، وأن الباقيات الصالحات وهي الأقوال والأعمال الصالحة التي يبقى ثوابها .. ويدوم جزاؤها .. خير ما يؤمله العبد ويرجو ثوابه كما قال سبحانه: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا (46)} [الكهف: 46].
- [رقم هاتف]شركة دلتا السعودية المحدودة
- [ دليل دبي الامارات ] مركز شريان الحياة الطبي ... دبي
- شركة رضوى للدواجن
- [ رقم تليفون و لوكيشن ] شركة القرين للأمن - حولي .. حولي - الكويت
- [ مطاعم السعودية ] مطاعم بيت الامراء
- مدرسة حكيم بن حزام بالرياض
- [ خذها قاعدة ] ما لَم تبكِ الغيمة ، من أين للبُستان أن يَـبتسم. - جلال الدين الرومي
- شركة هدهود محمد الحربي للحديد - وعنوانه المحمديه, جدة
- [ رقم تليفون و لوكيشن ] تنظيف دكت التكييف المركزي الفنطاس 66447449 تنظيف دكتات تكييف وشفاطات - الكويت
الأكثر قراءة
- [ مؤسسات البحرين ] بوابة الرميثة لغسل وكى الملابس ... المنطقة الشمالية
- [ تأجير سيارات الامارات ] Reem Al Khaleej Rent A Car
- [ تعرٌف على ] جمهورية كازاخستان الاشتراكية السوفيتية
- شركة القطب والسقاف للمفروشات والديكور المحدودة
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] شركة عواصم الدولية للإستثمار العقارى
- [ هاتف وعنوان ] المحامي عمار ياسر هايل العبدلي للمحاماة...الفيصليه بالقريات
- مؤسسة البازعي للتجارة ( معرض سيارات ) وعنوانها بالرياض
- [ مؤسسات البحرين ] مخبز العمدة المصرية ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [رقم هاتف] هاني صب لبن وشركاه للاجهزة المنزلية .. بالاردن
- [ حكمــــــة ] “رأى الشر ينهزم في معركة الدنيا قبل حساب الآخرة !ورأى أن الحصون التى يبنونها لها أجل قريب لا يطول !وأن اﻷمة اﻹسلامية ستلتهم أعداءها بعد خمسين مقاما من مقامات الظلام والتيه !ورأى أن جيل القرآن هو ينبت الآن ، وليس بينا وبينه إلا أن يخضر الربيع !ورأى ، ورأى . . ثم رأى " أن لا غالب إلا الله ”
- [ تعرٌف على ] انفجار بوجوسو 2022
- مدرسة الابتدائية المائتان وسبعة وستون 267 للبنات بالرياض
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] اوسيانس انترناشيونال
- [ أمراض الحمل والولادة ] 5 أسباب تؤدي لحدوث الحمل خارج الرحم
- [ مقاولون السعودية ] شركة الأسد للتجارة والمقاولات والنقليات
- مدرسة الثانوية الثامنة والسبعون 78 للبنات بالرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ريناد فهد احمدغازي خياط ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات السورينامية الكوبية
- [ باب الوالي العادلتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله تعالى، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه، وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال، فقال: إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه» . متفق عليه. ---------------- في هذا الحديث: فضل هؤلاء السبعة، وأشرفهم، الإمام العادل، وفي معناه جميع الولاة.
- [رقم هاتف]مجموعة انيشيال..السعودية
- [ حكمــــــة ] عن عمرو بن حفص عن أبيه قال: كنا ذات يوم عند ابن ذر وهو يتكلم فذكر رواجف القيامة وزلزالها. فوثب رجل من بني عجل، يقال له وراد، فجعل يبكي ويصرخ ويضطرب فحمل من بين القوم صريعا: فقال ابن ذر: ما الذي قصر بنا وكلم قلبه حتى أبكاه? والله إن هذا يا أخا بني عجل إلا من صفاء قلبك وتراكم الذنوب على قلوبنا.
- [ تعرٌف على ] العلاقات الزيمبابوية النيجيرية
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الاعمدة المتحدة للسقالات ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية الغامبية
- [ تعرٌف على ] مجلس الأمة الكويتي 2003
- مدرسه الإبتدائية الرابعة والثلاثون بالطائف
- [ حكمــــــة ] الحلم والعفو والصفح وذم الغضب وعلاجه : قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله: متى أَشْفِي غيظي؟ أحينَ أَقْدِرُ فيقال لي: لو عفوتَ، أو حينَ أَعْجِزَ فيقال لي: لو صبرت؟ [عيون الأخبار 1 / 335].
- [ تغذية الحامل ] فوائد الفطر للحامل
- [ مكتبات السعودية ] قرطاسية التوحيد
- [ مؤسسات البحرين ] مصنع تورمالين للألمنيوم ... منامة
- [ تعرٌف على ] بعقلين
- [ تعرٌف على ] قائمة أعلى أفلام الرسوم المتحركة/الحركة الحية دخلا
- [ تعرٌف على ] جيش التحرير الزغرتاوي
- مؤسسة بن شيهون لملابس الأطفال
- [رقم هاتف] عيادة الطبيب كرم سيمون مخايل .. لبنان
- [رقم هاتف] مؤسسة قرض الحسن .. لبنان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان عبدالعزيز بن سليمان السويلم ... البساتين ... منطقة الرياض
- [ شركات السياحة والسفر قطر ] طيران الخليج GULF AIR ... الدوحة
- مؤسسة الحلوانى التجارية وعنوانها الطائف وج, الطائف.
- [ شركات المدارس الخاصة والمستقلة قطر ] اكاديمية قطر Qatar Academy ... الدوحة
- الشيخ-شاكر بن احمد بن شاكر الحذيفي مأذون عقود الأنكحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمجيد عوض عائض الحربي ... البكيريه ... منطقة القصيم
- ورشة المهلب لكبس الليات
- [ خذها قاعدة ] لقد كنتم جميعا يا مشاهير الحكماء خداما للشعب ولخرافته ، وليس للحقيقة ، ولأجل هذا تحظون بالاحترام ، ولذلك أيضا تحمل الناس جحودكم ، فقد كان مجرد مزحة ومنعطف يعيدكم الى الشعب . وذلك هو ما يفعله السيد مع عبيده ويبتهج حتى بحيويتهم المفرطة .. أما الذي يكرهه الشعب كره الكلاب للذئب فهو المفكر الحر ، عدو الروابط ، الذي لا يقدس شيئا ، والذي مسكنه الغابات. - فريدريش نيتشه ( فيلسوف ألماني )
- مؤسسة اليحيى لقطع غيار السيارات وعنوانها بحى ابها, مدينة ابها, الجنوبية, sa
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] المستوصف السعودي الأوروبي لطب الأسنان
- [ مواضيع طبية متفرقة ] 6 من أسباب الشعور بالخمول
- [ متاجر السعودية ] متجر اس دبليو ... الرياض ... منطقة الرياض
- [رقم هاتف]مجمع كوكبة تبوك الطبى..السعودية
- [ تعرٌف على ] الحساسية عند الأطفال
- [ باب الإخلاص وإحضار النيةتطريز رياض الصالحين ] عن أبي عبد الله جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما قال: كنا مع النبي - صلى الله عليه وسلم - في غزاة، فقال: «إن بالمدينة لرجالا ما سرتم مسيرا، ولا قطعتم واديا، إلا كانوا معكم حبسهم المرض» . وفي رواية: «إلا شركوكم في الأجر» ورواه البخاري عن أنس - رضي الله عنه - قال: رجعنا من غزوة تبوك مع النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: «إن أقواما خلفنا بالمدينة ما سلكنا شعبا ولا واديا، إلا وهم معنا؛ حبسهم العذر» . ---------------- في هذا الحديث: دليل على أن من صحت نيته، وعزم على فعل عمل صالح وتركه لعذر، أن له مثل أجر فاعله.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد ماجد بن مطلق العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] سوبر فيجن لتنظيم الحفلات ش ذ م م فرع ابو ظبي ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] محلات نوريهان ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل أبوظبي الامارات ] عبد الصمد القرشي ... أبوظبي
- مكتبة الجنوب
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة فلك الصحراء للمقاولات ... الجبيل ... الشرقية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإثيوبية النيبالية
- [ ثمرات اتباع السنةهكذا كان الصالحون - خالد عبد الرحمن الحسينان ] الاتباع أحد أصلي الإسلام الأساسين :- الإخلاص وإفراد الله بالعبادة هو حقيقة إيمان العبد وشهادته بأن لا إله إلا الله ،- والاتباع والتأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم هو حقيقة إيمان العبد وشهادته بأن محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم .
- [ شركات طبية السعودية ] شركه الخدمات الطبيه والصيدلانيه لصاحبها بشير شكيب الجابري وشركاه المحدودة ... جدة
- مكتب لافى حضيض للنقل
- [ دليل الشارقة الامارات ] عبدالحميد انوري لتجارة السيارات المستعملة وقطع غيارها ذ م م ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] فرز بسيط بمساعدة الحاسوب
- مؤسسة خويتم المالكي التجارية
- مدرسة الابتدائية الرابعة عشر 14 للبنات بالرياض
- [ مكتبات السعودية ] قرطاسية الشعلة
- مؤسسة بن جهيم للتجارة وعنوانها ب
- [ رقم هاتف] متجر حلويات سويت سور القنفذة- خدمة 24 ساعة
- [ خدمات السعودية ] تشكيلة الاتحاد ضد الطائي في الدوري السعودي 2023
- [ الحديد والنحاس و التجارة قطر ] فيوتشر للمعادن
- [ رقم تليفون و لوكيشن ] مطعم فيلاجيو لاند الكويت (المنيو+الموقع+الاسعار ) - الكويت
- [ خذها قاعدة ] أفضل الرجال من تواضع عن رفق , وزهد عن قدرة , وأنصف عن قوة. - عبد الملك بن مروان
- مدرسة الابتدائية السادسة والأربعون 46 للبنات بالرياض
- [ الخدمات و تخليص المعاملات قطر ] سوليدير العالمية
- [رقم هاتف]مؤسسة بسام محمد بافرط للخياطة - وعنوانه الرويس, جدة..السعودية
- [رقم هاتف]مؤسسة المنى للأنظمة المكتبية..السعودية
- [ المركبات الامارات ] محطة حافلات البستكية 1 ... دبي
- [ تعرٌف على ] أبجدية تركية قديمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله صالح عبدالله التويجري ... بريده ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] أبجدية تركية عثمانية
- [ خذها قاعدة ] المشرع هو الرحمن ، وليس البرلمان، والشريعة هي الكتاب والسنة، وليس إرادة الأمة ، والإسلام هو توحيد المشرع ، ومتابعة المبلّغ. - محمد محمد بدري
- [ تعرٌف على ] علم التخدير
- [ باب المنثورات والملحتطريز رياض الصالحين ] عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: جاء إبراهيم - صلى الله عليه وسلم - بأم إسماعيل وبابنها إسماعيل وهي ترضعه، حتى وضعها عند البيت، عند دوحة فوق زمزم في أعلى المسجد، وليس بمكة يومئذ أحد، وليس بها ماء، فوضعهما هناك، ووضع عندهما جرابا فيه تمر، وسقاء فيه ماء، ثم قفى إبراهيم منطلقا، فتبعته أم إسماعيل فقالت: يا إبراهيم، أين تذهب وتتركنا بهذا الوادي الذي ليس فيه أنيس ولا شيء؟ فقالت له ذلك مرارا، وجعل لا يلتفت إليها، قالت له: آلله أمرك بهذا؟ قال: نعم، قالت: إذا لا يضيعنا؛ ثم رجعت، فانطلق إبراهيم - صلى الله عليه وسلم - حتى إذا كان عند الثنية حيث لا يرونه، استقبل بوجهه البيت، ثم دعا بهؤلاء الدعوات، فرفع يديه فقال: {ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع} حتى بلغ {يشكرون} [إبراهيم (37) ] . وجعلت أم إسماعيل ترضع إسماعيل وتشرب من ذلك الماء، حتى إذا نفد ما في السقاء عطشت، وعطش ابنها، وجعلت تنظر إليه يتلوى - أو قال يتلبط - فانطلقت كراهية أن تنظر إليه، فوجدت الصفا أقرب جبل في الأرض يليها، فقامت عليه، ثم استقبلت الوادي تنظر هل ترى أحدا؟ فلم تر أحدا. فهبطت من الصفا حتى إذا بلغت الوادي، رفعت طرف درعها، ثم سعت سعي الإنسان المجهود حتى جاوزت الوادي، ثم أتت المروة فقامت عليها، فنظرت هل ترى أحدا؟ فلم تر أحدا، ففعلت ذلك سبع مرات. قال ابن عباس رضي الله عنهما: قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «فلذلك سعي الناس بينهما» ، فلما أشرفت على المروة سمعت صوتا، فقالت: صه - تريد نفسها - ثم تسمعت، فسمعت أيضا، فقالت: قد أسمعت إن كان عندك غواث [فأغث] ، فإذا هي بالملك عند موضع زمزم، فبحث بعقبه - أو قال بجناحه - حتى ظهر الماء، فجعلت تحوضه وتقول بيدها هكذا، وجعلت تغرف من الماء في سقائها وهو يفور بعد ما تغرف. وفي رواية: بقدر ما تغرف. قال ابن عباس رضي الله عنهما: قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «رحم الله أم إسماعيل لو تركت زمزم - أو قال لو لم تغرف من الماء - لكانت زمزم عينا معينا» قال: فشربت وأرضعت ولدها، فقال لها الملك: لا تخافوا الضيعة فإن ها هنا بيتا لله يبنيه هذا الغلام وأبوه، وإن الله لا يضيع أهله، وكان البيت مرتفعا من الأرض كالرابية، تأتيه السيول، فتأخذ عن يمينه وعن شماله، فكانت كذلك حتى مرت بهم رفقة من جرهم، أو أهل بيت من جرهم مقبلين من طريق كداء، فنزلوا في أسفل مكة؛ فرأوا طائرا عائفا، فقالوا: إن هذا الطائر ليدور على ماء، لعهدنا بهذا الوادي وما فيه ماء. فأرسلوا جريا أو جريين، فإذا هم بالماء. فرجعوا فأخبروهم؛ فأقبلوا وأم إسماعيل عند الماء، فقالوا: أتأذنين لنا أن ننزل عندك؟ قالت: نعم، ولكن لا حق لكم في الماء، قالوا: نعم. قال ابن عباس: قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «فألفى ذلك أم إسماعيل، وهي تحب الأنس» فنزلوا، فأرسلوا إلى أهلهم فنزلوا معهم، حتى إذا كانوا بها أهل أبيات وشب الغلام وتعلم العربية منهم، وأنفسهم وأعجبهم حين شب، فلما أدرك زوجوه امرأة منهم: وماتت أم إسماعيل، فجاء إبراهيم بعدما تزوج إسماعيل يطالع تركته، فلم يجد إسماعيل؛ فسأل امرأته عنه فقالت: خرج يبتغي لنا - وفي رواية: يصيد لنا - ثم سألها عن عيشهم وهيئتهم، فقالت: نحن بشر، نحن في ضيق وشدة؛ وشكت إليه، قال: فإذا جاء زوجك اقرئي عليه السلام، وقولي له يغير عتبة بابه. فلما جاء إسماعيل كأنه آنس شيئا، فقال: هل جاءكم من أحد؟ قالت: نعم، جاءنا شيخ كذا وكذا، فسألنا عنك فأخبرته، فسألني: كيف عيشنا، فأخبرته أنا في جهد وشدة. قال: فهل أوصاك بشيء؟ قالت: نعم، أمرني أن أقرأ عليك السلام، ويقول: غير عتبة بابك، قال: ذاك أبي وقد أمرني أن أفارقك! الحقي بأهلك. فطلقها وتزوج منهم أخرى، فلبث عنهم إبراهيم ما شاء الله، ثم أتاهم بعد فلم يجده، فدخل على امرأته فسأل عنه. قالت: خرج يبتغي لنا قال: كيف أنتم؟ وسألها عن عيشهم وهيئتهم، فقالت: نحن بخير وسعة، وأثنت على الله تعالى. فقال: ما طعامكم؟ قالت: اللحم، قال: فما شرابكم؟ قالت: الماء، قال: اللهم بارك لهم في اللحم والماء. قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: ولم يكن لهم يومئذ حب ولو كان لهم دعا لهم فيه، قال: فهما لا يخلو عليهما أحد بغير مكة إلا لم يوافقاه. وفي رواية: فجاء فقال: أين إسماعيل؟ فقالت امرأته: ذهب يصيد؛ فقالت امرأته: ألا تنزل، فتطعم وتشرب؟ قال: وما طعامكم وما شرابكم؟ قالت: طعامنا اللحم وشرابنا الماء، قال: اللهم بارك لهم في طعامهم وشرابهم. قال: فقال أبو القاسم - صلى الله عليه وسلم -: بركة دعوة إبراهيم. قال: فإذا جاء زوجك فاقرئي عليه السلام ومريه يثبت عتبة بابه. فلما جاء إسماعيل قال: هل أتاكم من أحد؟ قالت: نعم، أتانا شيخ حسن الهيئة، وأثنت عليه، فسألني عنك فأخبرته، فسألني كيف عيشنا فأخبرته أنا بخير. قال: فأوصاك بشيء؟ قالت: نعم، يقرأ عليك السلام ويأمرك أن تثبت عتبة بابك. قال: ذاك أبي، وأنت العتبة، أمرني أن أمسكك. ثم لبث عنهم ما شاء الله، ثم جاء بعد ذلك وإسماعيل يبري نبلا له تحت دوحة قريبا من زمزم، فلما رآه قام إليه، فصنعا كما يصنع الوالد بالولد والولد بالوالد. قال: يا إسماعيل، إن الله أمرني بأمر، قال: فاصنع ما أمرك ربك؟ قال: وتعينني، قال: وأعينك، قال: فإن الله أمرني أن أبني بيتا ها هنا، وأشار إلى أكمة مرتفعة على ما حولها، فعند ذلك رفع القواعد من البيت، فجعل إسماعيل يأتي بالحجارة وإبراهيم يبني حتى إذا ارتفع البناء، جاء بهذا الحجر فوضعه له فقام عليه، وهو يبني وإسماعيل يناوله الحجارة وهما يقولان: {ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم} [البقرة (127) ] . وفي رواية: إن إبراهيم خرج بإسماعيل وأم إسماعيل، معهم شنة فيها ماء، فجعلت أم إسماعيل تشرب من الشنة فيدر لبنها على صبيها، حتى قدم مكة، فوضعها تحت دوحة، ثم رجع إبراهيم إلى أهله، فاتبعته أم إسماعيل حتى لما بلغوا كداء نادته من ورائه: يا إبراهيم إلى من تتركنا؟ قال: إلى الله، قالت: رضيت بالله، فرجعت وجعلت تشرب من الشنة ويدر لبنها على صبيها، حتى لما فني الماء قالت: لو ذهبت فنظرت لعلي أحس أحدا. قال: فذهبت فصعدت الصفا، فنظرت ونظرت هل تحس أحدا، فلم تحس أحدا، فلما بلغت الوادي سعت، وأتت المروة، وفعلت ذلك أشواطا، ثم قالت: لو ذهبت فنظرت ما فعل الصبي، فذهبت فنظرت فإذا هو على حاله، كأنه ينشغ للموت، فلم تقرها نفسها فقالت: لو ذهبت فنظرت لعلي أحس أحدا، فذهبت فصعدت الصفا، فنظرت ونظرت فلم تحس أحدا، حتى أتمت سبعا، ثم قالت: لو ذهبت فنظرت ما فعل، فإذا هي بصوت، فقالت: أغث إن كان عندك خير، فإذا جبريل عليه السلام فقال بعقبه هكذا، وغمز بعقبه على الأرض، فانبثق الماء فدهشت أم إسماعيل، فجعلت تحفن ... وذكر الحديث بطوله، رواه البخاري بهذه الروايات كلها. ---------------- «الدوحة» الشجرة الكبيرة. قوله: «قفى» : أي: ولى. ... «والجري» : الرسول. «وألفى» : معناه وجد. قوله: «ينشغ» : أي: يشهق. أم إسماعيل: اسمها هاجر، قبطية، وهبها لسارة ملك مصر الذي أراد سارة فمنعه الله منها، ووهبتها سارة لإبراهيم. وفي الحديث: استحباب استقبال القبلة حال الدعاء، والتحريض للمقيم بمكة على عبادة المولى. قوله: «فجاء إبراهيم بعدما تزوج إسماعيل يطالع تركته» . أخرج الفاكهي من حديث علي بسند حسن: «إن إبراهيم كان يزور هاجر وإسماعيل كل شهر على البراق، يغدو غدوة ثم يأتي مكة، ثم يرجع فيقيل في منزله في الشام» . وفي الحديث: وقوع الطلاق بالكناية، وكنى عن المرأة بعتبة الباب لما فيها من الصفات الموافقة لها، وهي حفظ الباب، وصون ما في داخله، وكونها محل الوطء، ولهذا قال إسماعيل لزوجته الحقي بأهلك. وفيه: استحباب مفارقة من لا صبر لها عند تعاور الشدائد، وبر الوالد وتنفيذ أمره والمسارعة إليه. قوله: «فصنعا كما يصنع الوالد بالولد، والولد بالوالد» أي: من الاعتناق والمصافحة وغير ذلك. وكان عمر إبراهيم يومئذ مئة سنة، وعمر إسماعيل ثلاثين سنة. قوله: «فعند ذلك رفع القواعد» ، أي: الأساس من البيت، ورفع البناء عليها.
- [رقم هاتف] عيادة الطبيب جمعه مرشده علي .. لبنان
- [رقم هاتف]مؤسسة غاتر تحسين الفهد..السعودية
- مؤسسة المحيطات الحديثة للأدوات الكهربائية
- [ تعرٌف على ] دائرة العرض
- شركة أبناء جابر الحربي للحديد - وعنوانه البيبان, مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] ألفريد نويمان
- [رقم هاتف]معرض نايف الهاجرى للسيارات..السعودية
- [ حكمــــــة ] ففي الدنيا أفضل الأسباب، وفي الآخرة أفضل الغايات. فهذا أفضل ما في هذه الدار .. وهذا أفضل ما في الدار الآخرة. وقد بين الله عزَّ وجلَّ أن المال والبنين زينة الحياة الدنيا، وأن الباقيات الصالحات وهي الأقوال والأعمال الصالحة التي يبقى ثوابها .. ويدوم جزاؤها .. خير ما يؤمله العبد ويرجو ثوابه كما قال سبحانه: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا (46)} [الكهف: 46].
- [رقم هاتف]شركة دلتا السعودية المحدودة
- [ دليل دبي الامارات ] مركز شريان الحياة الطبي ... دبي
- شركة رضوى للدواجن
- [ رقم تليفون و لوكيشن ] شركة القرين للأمن - حولي .. حولي - الكويت
- [ مطاعم السعودية ] مطاعم بيت الامراء
- مدرسة حكيم بن حزام بالرياض
- [ خذها قاعدة ] ما لَم تبكِ الغيمة ، من أين للبُستان أن يَـبتسم. - جلال الدين الرومي
- شركة هدهود محمد الحربي للحديد - وعنوانه المحمديه, جدة
- [ رقم تليفون و لوكيشن ] تنظيف دكت التكييف المركزي الفنطاس 66447449 تنظيف دكتات تكييف وشفاطات - الكويت
دليل خدمات الامارات
[ تأجير سيارات الامارات ] Reem Al Khaleej Rent A Car # أخر تحديث اليوم 2024/05/13
تم النشر اليوم 2024/05/13 | أرقام هواتف و عنوان Reem Al Khaleej Rent A Car
Reem Al Khaleej Rent A Car
واحد من أفضل
تأجير سيارات
أبو ظبي
والعنوان بالتفصيل في
F9H7+9V9 – Zone 1 – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة
العنوان:
F9H7+9V9 – Zone 1 – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف :
0097126326120
التعليقات
شاركنا رأيك
أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تأجير سيارات الامارات ] Reem Al Khaleej Rent A Car ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024
اعلانات العرب الآن