شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:56 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تلميع الاستانلس المطفي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

تلميع الاستانلس المطفي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 أواني الاستانلس2 تلميع الاستانلس المطفي3 تلميع الغاز الاستانلس
أواني الاستانلس
تعتبر أواني الاستانلس من أفضل الأواني التي تستخدم في تحضير الطعام، فهي أواني غير لاصقة وتقاوم الصدأ وليس من السهل احتراق الأطعمة فيها، وتعد مشكلة تلميع الأواني الاستانلس من أهم المشاكل التي تواجهها ربة المنزل، حيث أنه من كثرة الاستعمال في الطهي أو غلي الماء يتغير لونه ويصبح باهتًا ويطفى لونه، وكثيرًا ما تلجأ ربة المنزل إلى بعض المواد الكيمائية لتلميع الاستانلس، ألا أنه يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية لتلميع الأستانلس، وسيتم ذكر بعض الطرق البسيطة التي تساعد على تلميع الاستانلس المطفي في هذا المقال.
تلميع الاستانلس المطفي
تواجه ربة المنزل صعوبة في تلميع الأواني الايتانلس المطفي، حيث أنه يفقد لمعانه ويحتفي رونقه إلا أن بعض الطرق قد تساعد في إعادة بريقه ولمعانه، وذلك بعد غسلها وتجفيفها ثم إتباع إحدى الطرق الآتية:

الكحول: تبلل قطعة من القماش بالكحول وتمسح بها أواني الاستانلس.
الخل والليمون: تخلط عصير الليمون مع بعض من الخل الأبيض ثم تدهن الأواني الاستانلس بهذا المزيج وتفرك ثم تشطف بالماء، مع ملاحظة تكرار هذه العملية أكثر من مرة لتعطي النتيجة المطلوبة.
الكركديه: يغمر وعاء الاستانلس بالماء والكركديه ثم يترك ليوم كامل ثم يغسل بالماء وصابون الجلي مع عدم استخدام الليف الخشنة.
بيكربونات الصوديوم: توضع الأواني المراد تلميعها في الفرن لبضع دقائق حتى تسخن فقط ثم تخلط البيكربونات الصوديوم مع الماء حتى تصبح كالعجينة وتفرك الأواني وهي ساخنة بحيث تغطي جميع الأجزاء، ثم تترك لمدة ربع ساعة ومن ثم تغسل بليفة ناعمة وتشطف بالماء.
زيت الزيتون: يمزج زيت الزيتون مع الماء ثم تبلل قطعة قماش بالمزيج ويفرك به وعاء الاستانلس، وهذه الطريقة تعطي لمعان براق مع مراعاة عدم الإفراط في استعمال الزيت.
الطماطم: تساعد الأحماض المتواجدة في صلصة الطماطم من إظهار اللمعان المطلوب، وذلك بوضع صلصة الطماطم مع الماء في الوعاء المراد تلميعه ويترك على النار يغلي، وهذه الطريقة تعطي نتيجة مرضية بإظهار لمعانه.
الصابون الجلي: تفرك بصابون الجلي باستخدام ليقة جلي ناعمة حتى يظهر اللمعان.

تلميع الغاز الاستانلس
إن الغاز أكثر عرضة للتلوث، حيث تتراكم عليه الزيوت التي تترك أثر للبقع رغم تنظيف الغاز يوميًا، وغاز الاستانلس أكثر أنواع الغاز التي يصعب تلميعها، ويمكن استخدام خلطات الليمون والخل وزيت الزيتون والكربونات التي تم ذكرها سابقًا إلا أنه يمكن استخدام طريقة أخرى مدهشة لتنظيف وتلميع الغاز، والأكثر فاعلية في ظهور اللمعان، وذلك بوضع مزيج من الخميرة الفورية مع الماء الساخن، ثم يوزع المزيج على الغاز ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يغسل بعد ذلك بالصابون والماء، مع ملاحظة الفرق في اللمعان وإزالة البقع.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تلميع الاستانلس المطفي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1