شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:19 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وظائف صيفية للمراهقين # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/09/2023

اعلانات

وظائف صيفية للمراهقين # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

جاء فصل الصيف, و بدأ الجميع يستمتع بعطلته الصيفية, خاصة المرحلة العمرية الصغيرة, و فئة الشباب, الذين أنهوا مدراسهم, و دراستهم, ليتوجهوا إلى القيام بعدة أنشطة, يستثمروا من خلالها أوقاتهم, و يستفيدوا منها بشكل جيد, إلا أن معظم شبابنا اليوم  لا يحبذون القيام بالأنشطة, بل يفضلون  الجلوس في المنزل و اللعب بألعاب الفيديو, الأمر الذي يزيد من استياء الآباء, من وجودهم الدائم في المنازل, مما يدفعهم لإشغالم ببعض الوظائف التي قد يختارونها لهم, من أجل تعليمهم المبادىء المالية و أسسها, و تنشيطهم عقليا و بدنيا.
ما هي الوظائف التي يمكن للآباء إشراك أبنائهم فيها في العطلة الصيفية؟

أعمال مكتبية
قد يجيد المراهقين العمل على الكمبيوتر, و القيام بكل أعمال الفرز, و التنظيم, و تنظيف بيئة المكتب بسهولة, لذا يفضل إشراكهم بمثل هذه الأعمال, مع إعطائهم مبلغا رمزيا, تحفيزا لهم, و تعزيزا لما قاموا به.


الأعمال المنزلية
يمكن للآباء أن يوكلوا بعض المهمات المنزلية اليومية, أو الأسبوعية أو حتى الشهرية إلى أبنائهم, للمساعدة في تخفيف هذه الأعمال, و إشراكهم في مثل هذه المهمات, للشعور بروح التعاون, و ضمان عدم بقائهم جالسين.


بدء بعض الأعمال التجارية على الإنترنت
يبرع بعض المراهقين في أعمال التجارة, و الإنترنت, بحيث تكون لديهم مقدرة عالية في بيع السلع, و تحقيق العوائد, لذا ينصح الآباء بمعرفة ماهية البضائع, و الأشياء التي يمكن لأبنائهم تسويقها, و محاولة تحفيزهم لبدء مشروع صغير على الإنترنت, عن طريق مواقع مجانية, أو مواقع معروفة.


مشاريع في الهواء الطلق
على الرغم من درجة الحرارة العالية في فصل الصيف, إلا أن هناك عدة أعمال خارجية, قد يستفيد الأبناء عند القيام بها, بقضاء وقتهم بشيء ممتع و مفيد,  يعود بالنفع على المنزل و الطبيعة, كطلاء السور, أو الأبواب, و ري المزروعات, و إزالة الأعشاب الضارة, و غسل النوافذ, و غيرها, مع تحفيزهم  بالحصول على مبلغ مالي, أو هدية.


الجلوس مع الأطفال
يستطيع الأبناء المراهقين, أو ذو المراحل العمرية المتقدمة من مجالسة الأطفال و رعايتهم, لحين قيام الآباء بإنهاء أعمالهم, و أشغالهم, مساعدة لهم, و للحصول على الخبرة الكافية في مجالسة الأطفال, و تفهم احتياجاتهم.


دروس خصوصية
في حال قدرة أحد المراهقين من إعطاء دروس خصوصية لبعض الأطفال, أو الأشخاص الذين يفضلون تقوية أنفسهم في جوانب معينة لبعض المواد في فصل الصيف, يفضل قيامهم بذلك مع الحصول على مبالغ رمزية لتعزيز قدراتهم, و تشجيعهم.


غسل السيارات
قد يجد الأبناء فرصة غسل السيارات من الفرص الرائعة للحصول على المتعة, بالإضافة إلى القليل من  النقود, التي تدفعهم لمتابعة تنظيف  سيارات آبائهم خلال العطلة الصيفية.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وظائف صيفية للمراهقين # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2023


اعلانات العرب الآن