شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 11:24 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة

هناك بعض الأطعمة التي ينصح بعدم تناولها أو عدم الاكثار منها أثناء فترة الحمل، فهي غالبا ما تعرض الأم الحامل و الطفل لمشاكل صحية، لذلك يفضل الاستغناء عنها، و  الابتعاد عن تناولها، مهما كانت الأسباب، فكثيرا من الأطعمة التي اعتادت المرأة الحامل أن تتناولها في  فترات ما قبل الحمل، و تفضلها كثيرا، يتوجب عليها الامتناع عنها، لأنها خلال فترة الحمل، تصبح هذه الأطعمة غير مناسبة من أجل صحتها و صحة الجنين الذي تحمله في بطنها.
محتويات1 الأطعمة التي يجب تجنبها خلال الحمل2  فواكه يجب تجنبها أثناء الحمل3 أطعمة يجب أن تتجنبها الحامل في الشهر الأول4 أطعمة يجب أن تتناولها الحامل في الشهر الأول5 فيديو عن أطعمة يجب على الحامل تجنبها
الأطعمة التي يجب تجنبها خلال الحمل
هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب أن تمتنع عنها المرأة الحامل خلال فترة الحمل، رغم أنها من الأطعمة اليومية التي يمكن أن تكون قد اعتادت عليها قبل الحمل، لذلك سنقوم بتقديم أهم أنواع الأطعمة التي يجب أن تتجنب الأم الحامل تناولها خلال فترة الحمل، و منها ما يلي …

الأطعمة ذات الأصل الحيواني غير المطبوخة جيدا
التي تتمثل بأنواع اللحوم المختلفة، و المحار و السوشي و البيض غير المبستر، و خليط الكيك النيء، و الكوكيز غير المخبوز جيدا، بحيث تحتوي على مجموعة من البكتيريا، و الفيروسات، إضافة إلى مجموعة من الطفيليات،  التي تسبب التسمم، و بعض الأمراض الأخرى، لذلك ينصح باختبار اللحوم و الدواجن و المواد الغذائية، بميزان حرارة خاص، للحد من هذه البكتيريا، كما و يوصى بطبخ البيض بطريقة سليمة، و تناوله صلبا، و تجنب تناول العجين غير المخبوز.
الهوت دوغ، و منتجات الألبان غير المبسترة
ينصح بتجنب هذا النوع من الأطعمة  ، لاحتوائها على نوع من البكتيريا يدعى (الليستريات)، و التي قد تؤدي إلى ولادة جنين ميت، أو تعرض الأم الحامل إلى الإجهاض، و غيرها من المشاكل الصحية الخطيرة، و من هذه الأطعم هي الأطعمة السريعة، كالهوت دوغ، أو اللحوم الأخرى المجمدة، مثل بعض أنواع الأسماك، إضافة إلى مجموعة أخرى من اللحوم  معالجة، التي تحتوي على نوع البكتيريا الليستيرية الضارة، و الجدير بالذكر أن الكثير من الأطباء، ينصحون الأم الحامل بالإبتعاد عن شرب الحليب الخام،  أو تناول بعض منتجات الألبان غير المبسترة، كبعض من أنواع من الجبن، مثل جبنة الفيتا، و الروكفور و غيرها، كما ينصح بالقيام بمسح الأسطح،  و غسل اليدين جيدا عند تقطيع اللحوم المجمدة، أو الهوت دوغ.
الأطعمة البحرية و الأسماك
تعتبر الأسماك الكبيرة، مثل سمك أبو سيف، و سمك القرش، بحيث  تحتوي على تركيزات زئبق عالية، أكثر من الأسماك الأخرى، هي نوع من الأطعمة التي تتعارض مع تطور و نمو أدمغة الأطفال، و جهازهم العصبي، و وفقا لإدارة العقاقير و الأغذية، ينصح النساء الحوامل، إضافة إلى النساء المرضعات،  بتناول 12 أونصة من الأسماك التي تحتوي على نسب زئبق قليلة، أسبوعيا كالسلمون و الجمبري و التونة الخفيفة المعلبة، و تجنب سمك التونة  الطبيعي الأبيض اللون، لاحتوائه على نسب زئبق أعلى من الأسماك المعلبة.
براعم الخضار الخام
تنصح إدارة الأغذية و الأدوية جميع الأشخاص، بغض النظر عن الحمل، من تناول البراعم الخام,، كالبرسيم و الفجل و براعم الفاصوليا، لنمو بعض أنواع البكتيريا على بذورها، و التي يصعب التخلص منها حتى بعد غسلها، لذلك ينصح بتناولها مطبوخة فقط.
تجنب أو الحد من بعض المشروبات
يمنع تناول العصائر غير المبسترة، كعصير التفاح الذي يباع على الطرقات، بحيث يحتوي على الكثير من الجراثيم المسببة للأمراض، كما أن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مثل القهوة و الشاي، و بعض مشروبات الطاقة، التي تعرض الأم الحامل إلى خطر الإجهاض، و انخفاض الوزن عند الولادة، أو ولادة أجنة ميتة، لذلك يوصى بتقليل كمية الكافيين إلى 200 ملي غرام يوميا.
أنواع الأكباد جميعها
ينصح بالابتعاد عن تناول الكبد بشتى أنواعه، أو أي منتجات أخرى له، لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين أ، الذي يسبب ضررا للطفل، عند زيادته عن حده.

 فواكه يجب تجنبها أثناء الحمل
هناك مجموعة من الفواكه التي يجب على الأم الحامل الابتعاد عن تناولها  خلال فترة الحمل، كالأناناس،  الذي يهدد الأم الحامل بخطر الاجهاض، لاحتوائه على مادة تسمى بالبروميلين، إضافة إلى العنب الذي يتم رشه بالمواد الكيميائية، فتناوله سيعرض الأم الحامل، لاحتمالية التعرض للتسمم، و الجدير بالذكر أن جميع  الفواكه غير المغسولة، يؤدي تناولها، إلى إصابة الجسم بالجراثيم و البكتيريا السامة، و بالتالي قد يسبب هذا الأمر اصابة الجنين بالوفاة.


أطعمة يجب أن تتجنبها الحامل في الشهر الأول
إن صحة الأم الحامل و الجنين هي من الأمور المهمة خلال فترة الحمل، و خاصة في الشهر الأول، فيجب على الأم أن تبتعد عن تناول الأطعمة النيئة غير المطهوة، إضافة إلى الالبان و الحليب غير المبسترين، كما أنه يجب عدم تناول الخضروات و الفواكه غير المغسولة، لأن هذا الأمر تحديدا، يؤدي إلى وفاة الجنين، و الجدير بالذكر، أن الحامل في الشهر الأول، يجب الابتعاد عن تناول الكبدة بأنواعها المختلفة، و الأسماك الكبيرة، إضافة إلى الامتناع عن تناول المأكولات البحرية، و المشروبات الغازية، و المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
أطعمة يجب أن تتناولها الحامل في الشهر الأول
يجب أن يحتوي النظام الغذائي الخاص بالأم الحامل خلال الشهر الأول، على كافة الأطعمة المفيدة لها و لصحة الجنين، كالأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، الذي يهتم بعملية تطور نمو الجنين بشكل صحيح، و سليم، إضافة إلى أهمية تناول جميع الخضروات الورقية، كالسبانخ و البقوليات و حبوب القمح الكاملة.

فيديو عن أطعمة يجب على الحامل تجنبها

ننصحكم بمشاهدة الفيديو التالي الذي تتحدث في فيه أخصائية التغذية أمل حداد حول أطعمة يجب على الحامل تجنبها:
ï»؟
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلانات العرب الآن