شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 8:33 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج افرازات المهبل بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/10/2023

اعلانات

علاج افرازات المهبل بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

محتويات1  الإفرازات المهبلية2 أسباب إفرازات المهبل3 أعراض إفرازات المهبل4 علاج إفرازات المهبل بالأعشاب
 الإفرازات المهبلية
من الأمور الطبيعية التي تحدث عند كل امرأة أو فتاة خروج سائل تفرزه الغدد المتواجدة في عنق الرحم والمهبل لتنظيف الجهاز التناسلي ويُعرف هذا السائل بالإفرازات المهبلية، وتساعد هذه الإفرازات في تخليص منطقة المهبل من البكتيريا والجراثيم والخلايا الميتة لحمايته من الإصابة بالعدوى، وهناك إفرازات طبيعية تتميز بلزوجتها ولونها الأبيض أو الشفاف ولا تنبعث منها رائحة، أمّا الإفرازات غير الطبيعية يرافقها حكة شديدة ولها رائحة كريهة وقد يصاحبها نزول القليل من الدم والشعور بآلامٍ حادة أثناء العلاقة الزوجية، وفي هذا المقال سيتم التعرف على طرق علاج إفرازات المهبل بالأعشاب.
أسباب إفرازات المهبل

مرض السكري.
استخدام الصابون المحتوي على مواد كيميائية.
الإفراط في استخدام حبوب منع الحمل.
إصابة الرحم بالسرطان.
تعرض المهبل للالتهاب.
إهمال النظافة الشخصية.

أعراض إفرازات المهبل

ظهور انتفاخ وتورم في منطقة المهبل.
الإصابة بحكة شديدة.
الشعور بحرقان وألم عند التبول.
انبعاث رائحة كريهة للإفرازات المهبلية، وقد تكون مرافقة لنزول بعض الدم.
الشعور بآلامٍ شديد أثناء الجماع عند المرأة المتزوجة.

علاج إفرازات المهبل بالأعشاب

بذور الحلبة: من طرق علاج إفرازات المهبل بالأعشاب استخدام بذور الحلبة، عن طريق وضع كمية من هذه البذور في كوبٍ من الماء، تُترك الحبوب حتى تنتقع لمدة ليلة كاملة وفي اليوم التالي يتم تصفية المزيج ويتم شربه على معدةٍ خاوية، كما يمكن وضع أربعة أكواب من الماء وملعقتان كبيرتان من حبوب الحلبة على النار، يُترك المزيج حتى يغلي لمدة ثلاثين دقيقة، بعد أن يبرد المزيج يُستخدم كغسول لمنطقة المهبل لأربع مرات خلال اليوم.
الثعلب الهندي: يتم علاج إفرازات المهبل بالأعشاب عن طريق استعمال عشبة الثعلب الهندي، وذلك من خلال خلط كمية من العسل وملعقة كبيرة من عنب الثعلب الهندي للحصول على مزيجٍ متماسك، يتم تناول هذا المزيج مرتين في اليوم ولمدة سبعة أيام، كما يمكن سحق كمية من العشبة ويؤخذ نصف ملعقة كبيرة من المسحوق ويُمزج مع كوبٍ من الماء، يُغلى المزيج على النار حتى تقل كمية الماء ثم يضاف إليه العسل ويتم تناوله كل يوم صباحاً على معدةٍ خاوية.
عشبة النيم: يتم إحضار فنجان من أوراق النيم وتوضع في كميةٍ مناسبة من الماء، يُغلى المزيج على النار، بعد ذلك يُترك حتى يبرد ويُستخدم في غسل منطقة المهبل مرة واحدة يومياً.
قشر الرمان: تُجفّف قشور الرمان ثم تُطحن حتى تصبح مسحوق ناعم، يتم خلط ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع كمية من الماء تعادل الكوبين، ويُستخدم المزيج في غسل منطقة المهبل.
الزعفران: من أفضل الطرق المستخدمة في علاج إفرازات المهبل بالأعشاب هو الزعفران الذي يُعرف بخصائصه المضادة للأكسدة، ويُستخدم عن طريق إضافة نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الزعفران إلى ربع كاس من الماء، يوضع المزيج على النار ويُغلى حتى تتناقص كمية الماء، ويجب تناول هذا المزيج ثلاث مرات خلال اليوم.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج افرازات المهبل بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/10/2023


اعلانات العرب الآن