شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 5:00 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل دوائي سيبروباي وفلاجيل يحلان مشكلة خروج الدم والمخاط في البراز؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/10/2023

اعلانات

هل دوائي سيبروباي وفلاجيل يحلان مشكلة خروج الدم والمخاط في البراز؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم، وبارك الله فيكم.

قبل فترة نزل دم ومخاط في البراز، وذهبت لاستشاري الجهاز الهضمي فقال: إن عندي ميكروبًا في المعدة, ولم يعمل لي أي تحليل, ولا أيكو، بل أعطاني دواء بروتون وفيورازول، ولم أستفد, وراجعت عنده, ولكن لم أستفد رغم أني قلت له بأن المشكلة لازالت قائمة، فذهبت إلى دكتور آخر وعملت تحليلًا وقال إنك مصاب بدسنتوريا مع صديد, وأعطاني سيبروباي500 وفلا جيل 500 مل فهل سأستفيد من هذا الدواء؟

ولكم جزيل الشكر, وجزاكم الله خيرًا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مرام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

إن ميكروب المعدة, أو الجرثومة الحلزونية لا تسبب وجود دم في البراز, أو مخاط في البراز إلا أنه إن تسببت الجرثومة بحصول قرحة في المعدة فقد يحصل نزف في المعدة، وهذا يسبب وجود دم في البراز يكون باللون الأسود, وليس باللون الأحمر، فإن كان الدم في البراز أحمر فهو يكون إما بسبب التهاب في أسفل القولون, أو المستقيم, أو بسبب وجود بواسير، ويكون الدم في هذه الحالة فوق البراز ليس مختلطا في البراز.

أما إن كان الدم مع البراز مع إسهال والإحساس بالحاجة للتبرز فإن ذلك قد يكون سببه التهاب في القولون، ومن التهاب القولون الدوسنتاريا، وهي تعني الإسهال الشديد, وأنت لم تذكري أن عندك إسهال, وإنما ذكرت فقط وجود مخاط ودم، وهذه فقط يمكن أن يكون سببها هو البواسير في الشرج إذا لم يكن هناك إسهال.

أرى أن تتناولي هذا الدواء، فإن تحسن الوضع -بإذن الله- فأكملي الدواء.

أما إن استمرت الأعراض فأرى أن تراجعي طبيبة مختصة بالجراحة، فقد تحتاجين لمنظار للمستقيم, وأسفل القولون، وكما ذكرت فقد يكون السبب هو بواسير في منطقة الشرج, أو التهاب في أسفل القولون، وهذا يظهر بمنظار القولون.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل دوائي سيبروباي وفلاجيل يحلان مشكلة خروج الدم والمخاط في البراز؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/10/2023


اعلانات العرب الآن