شبكة بحوث وتقارير ومعلومات ®
اليوم: الخميس 8 يونيو 2023 , الساعة: 2:50 م


اخر المشاهدات
موضوعات مختارة
موضوعات مميزة


اعلانات
محرك البحث


- الفرق بين الامتحان والاختبار # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- [ رقم هاتف ] عيادة الدكتور عارف علي رجب للأسنان في السقية البحرين وعنوان عيادة طبية في البحرين # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- [ رقم هاتف ] جمعية احياء التراث الاسلامي والعنوان بالكويت # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- [رقم هاتف] الطبيب مفتاح محمد .. المغرب # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- رسائل حب ساخنة للمتزوجين +18 # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- [ رقم هاتف ] تركيب ستائر و برادي رول تفصيل - عازل ضد الشمس جميع الألوان تقصيل ستائر ريموت كنترول # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- طبعة سنية التصنيف # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- هل حبس السائل المنوي يؤثر على الخصية والدوالي؟ # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- الإفرازات المهبلية البنية والصفراء .. وعلاقتها بتكيس المبايض # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
- معركة سبيطلة فتح إفريقية # اخر تحديث اليوم 2023-06-08
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من رائحة كريهة بين الصدر حتى بعد الاستحمام.. # اخر تحديث اليوم 2023-06-08 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/06/2023

اعلانات

أعاني من رائحة كريهة بين الصدر حتى بعد الاستحمام.. # اخر تحديث اليوم 2023-06-08

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 28 دقيقة
384 مشاهدة

السؤال :








السلام عليكم, يمكن إحالة سؤالي على طبيبة جلدية من فضلكم.

أعاني من رائحة كريهة بين الصدر, وحتى بعد الاستحمام لا تذهب، بل تكون قليلة، وتزداد عند التعرق, فتصبح كريهة جدا, علما أن قطعتي الصدر متلاصقتان نظرا لكبر حجمه.

ذهبت لطبيبة جلدية هنا بألمانيا، وأعطتني سائل دون لون كالماء, اسمه,(octenisept antiseptic)، واستعملت معه بودرة الأطفال, ولكن لم يظهر أي تحسن.

ماذا أفعل? خاصة أني لست متزوجة, ولو تزوجت سينفر زوجي من هذه الرائحة الكريهة بالتأكيد، لا أعرف بالضبط كيف أصف الرائحة, ولكن تشبه العرق الشديدة النتونة. ماذا أفعل؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ MuslimaHazina حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الرائحة الكريهة في الصدر بين الثديين قد تكون ناجمة عن أحد الأسباب التالية:
ـ الإفرازات العرقية، وهنا لا يبدو أي تغيرات جلدية مرضية، وغالبا ما يكون الشخص أو صاحب العلاقة يشكو من التعرق في مواضع أخرى مثل الإبطين .

كما وأن نوع اللباس قد يساعد على التعرق خاصة اللباس الملاصق للصدر، ولذا ننصح باللباس القطني الأبيض الفضفاض.

يجب تحري أسباب زيادة العرق وخاصة وجود الإنتانات الموضعة الجرثومية أو غيرها والتي قد تحرض على زيادة الإفرازات العرقية، والتي قد تصيب الغدد العرقية.

إن استعمال مزيل العرق مثل (ديو سبراي) لشركة (لويس ويدمر) مع الاستحمام اليومي والعناية بنظافة المنطقة، والتغيير الدوري للملابس واستعمال غسول طبي مثل (السياتل أو السيباميد) واستعمال كريم مضاد حيوي موضعي مثل (الفيوسيدين) كل ذلك غالبا ما يحسن الحالة كثيرا.

وإن كان السبب فعلا هو التعرق فيمكن لاستعمال حقن (البوتكس) أن تحسن الوضع بشكل كبير أو مقبول، ولكن هذه الطريقة تحتاج يد خبيرة وجيب مليئة.

ـ الإفرازات الدهنية: وهنا غالبا ما تترافق الرائحة ببشرة دهنية، وبثرات حب الشباب وزيادة الإفرازات الدهنية التي يمكن أن تؤدي إلى احمرار الجلد، أو وجود الزيوانات والتي تحوي مادة دهنية كريهة الرائحة.

وعلاجها بالغسل بالماء والصابون، واستعمال أدوية حب الشباب والتي منها الكريمات الموضعية في الحالات الخفيفة مثل الرئتين إي (التريتينوين) ويدهن بكميات قليلة، لأنه قد يؤدي إلى تهيج وجفاف البشرة أو يمكن استعمال مستحضر الزينيريت.
وفي الحالات الأشد استعمال المضادات الحيوية عن طريق الفم، وعلى رأسها مستحضرات (الدوكسي سايكيلن) 100 مغ مرة يوميا، ولعدة أسابيع حسب رأي الطبيب المعالج، وفي الحالات المتصاحبة بكيسات يمكن اعتماد (الروأكيوتين) ولكن تحت إشراف طبيب متخصص.


ـ المذح والفطريات والخمائر، وهنا لا بد من وجود الاحمرار والتسليخ، ولو بدرجة بسيطة سواء بسب البدانة، أو بسبب امتلاء الفراغ بين غدتي الثدي، أو بسبب عدم تهوية الموضع لأي سبب، ونقصد بالتهوية التكشف أمام الناس بحجة أن هذا الموضع يحتاج إلى تهوية، بل المقصود هو تجنب البدانة، والملابس الضيقة في العمل والتهوية في البيت بعد العمل.

والعلاج هنا باستعمال مضادات الخمائر مثل (المايكوستاتين أو الإيكونازول أو الكلوتريمازول كريم).

ـ وجود ناسور، أو أي مرض منظور في حال وجود ناسور أو أي مرض منظور، فإن التشخيص يتبع لهذه الموجودات، وحتى يتم نفيها يجب فحص الموضع فحصا دقيقا للتأكيد من وجود أو عدم وجود أي تبدلات مرضية.

ـ البثرات والانتانات، والأمراض الجلدية التي تغير الجلد، وتسبب رائحة.

وفي هذه الحالة يجب أن يكون هناك مرض جلدي واضح، وبما أنكم لم تذكروا أي تغير في الجلد، فهذا الاحتمال هو الأضعف في حالتكم ما لم يتغير نص السؤال.

والخلاصة:

إن كان هناك تبدلات مرضية يجب تشخيصها وعلاجها، وإن لم يكن هناك تبدلات مرضية، فيجب العناية بالصحة، والنظافة، والغسل الدوري، واستعمل الألبسة القطنية، والعريضة واستعمال مجففات العرق، وكريم (البيفاريل) الذي يمكن أن يفيد كمضاد حيوي، ومضاد فطريات، ومضاد خمائر بوقت واحد.

والله الموفق.







شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من رائحة كريهة بين الصدر حتى بعد الاستحمام.. # اخر تحديث اليوم 2023-06-08 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/06/2023





عقارات السعودية
دليل السعودية
دليل الكويت
دليل الامارات
دليل البحرين
دليل قطر
غسيل سجاد الكويت
المجلس
سفارات
4uuo usa guide
الأكثر قراءة
موضوعات جديدة
الاكثر بحثا