شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 1:30 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة عمل بروفيترول الشيكولاتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

طريقة عمل بروفيترول الشيكولاتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

مقادير بروفيترول الشيكولاتة30 جرام زبدة، مقطعة½ كوب ماء½ كوب دقيق3 بيض، مضروب برفق200 جرام شوكولاتة طبخ، ذابة½ كوب سكرالحشو375 مل لبن6 صفار البيضâ…“ كوب دقيق1 ملعقة صغيرة فانيليا100 جرام شوكولاتة داكنة، مقطعةطريقة تحضير بروفيترول الشيكولاتةسخنى الفرن على 200 درجة مئوية.بطنى 2 صينية خبز بورق الزبدة.ضعى الزبدة فى إناء طبخ، اضيفى ½ كوب ماء وإغليهم معاً.أضيفى ½ كوب دقيق يقلبيهم بملعقة خشبية على نار متوسطة الحرارة لمدة 1 دقيقة، أو حتى يصبح المزيج متجانس على هيئة كرة واحدة.







انقلى الخليط إلى وعاء وإتركيه ليبرد قليلاً، وقلبيه حتى تتخلصى من الحرارة.باستخدام المضرب الكهربائى، اضربى البيض واحدة واحدة، قليلاً في كل مرة، حتى بتم إضافة كل البيض ويصبح لديكى خليط سميك ومصقول.اغرفى بملعقة الطعام الخليط ورصيه على صوانى الخبز، مع مراعاة ترك مساحة كبيرة بين كل واحدة من كرات العجين المغروفة فى الصينية.اخبزيهم لمدة 20-25 دقيقة، أو حتى تتلون باللون البني والذهبي وتنتفخ.باستخدام سيخ، إغرسى ثقب صغير فى جانب كل كرة.اعيدى الصواني إلى الفرن، وإوقفيه وإتركى الباب مفتوح.إتركيه ليبرد.







لعمل الحشو:ضعى اللبن فى حلة متوسطة الحجم وإغليه.إخفقى صفار البيض والسكر فى وعاء حتى يصبح قوامه مثل الكريمة وفاتح اللون، ثم إخفقى في â…“ كوب الدقيق حتى يتجانس الخليط.صبى اللبن الساخن فى الوعاء، وإخفقى المزيج بإستمرار حتى يتجانس.أعيدى الخليط إلى حلة أخرى نظيفة، وقلبيه على درجة حرارة منخفضة لمدة 5 دقائق، أو حتى يتكاثف المزيج.إرفعية من على الحرارة وقلبى فيه الفانيليا والشوكولاته حتى تذوب وتعظيكى قوام سلس.انقل المزيج إلى وعاء ليبرد لمدة 5 دقائق، مع التقليب أحياناً.غطى الوعاء بغلاف بلاستيكى وضعيه فى الثلاجة حتى يصبح بارداً.للتقديم:قطعى البروفيترول من المنتصف أفقياً.اغمسى الجزء العلوى بالشوكولاتة الذائبة واتركيها لتتماسك.احشى الجزء السفلى بالحشو البارد، ثم غطيهم بالجزء العلوى المغموس بالشوكولاتة.قدميه بعد 1 ساعة من عملية الحشو.







ملحوظة: بدلى الصواني بين رفوف الفرن عندما ينضج البروفيترول نصف نضوج.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة عمل بروفيترول الشيكولاتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلانات العرب الآن