شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 11:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرٌف على ... فهد العثمان | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/10/2023

اعلانات

تعرٌف على ... فهد العثمان | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

النشأة

السيرة الذاتية

النشأة

الجنسية: كويتي
بلد الإقامة: الكويت

السيرة الذاتية

تلقى العثمان تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة الأميركية، وبدأ حياته المهنية كمصرفي في بداية الثمانينات، انتقل من الكويت إلى لندن بعد الغزو العراقي. و ﺑﻌﺪ عمله لمدة عشرة سنوات في هذا القطاع، بدأ رحلته. أول استثماراته كان إطلاق ﺷﺮﻛﺔ ﻛﻤﺒﻴﻮﺗﺮ، ﺗﻘﺪم البرمجيات والأجهزة، أتبعها تأسيس أول ﻣﺮﻛﺰ ﻓﻲ اﻟﺸﺮق اﻷوﺳﻂ ﻟﻠﺘﺪرﻳﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ، من خلال امتياز ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ شركة نيوهورايزن العالمية ﻓﻲ ﻋﺎم 1994.
كما أسس العثمان شبكة مراكز "نيو هورايزن" في الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر عام 1996، وأسس عام 1991 " شركة العثمان والصرّاف لخدمات الكومبيوتر"، وقبل ذلك عمل خبيراً في إقراض الشركات لدى "بنك برقان" في الكويت، كما عمل في مجال العمل المصرفي أيضاً مع منظمة "بانكرز تراست" في المملكة المتحدة.
العثمان هو شخصية عامة ومتحدث في المؤتمرات والمناسبات، ويُروى عنه تحديه رئيس الوزراء البريطاني السابق "توني بلير" لمناظرة تلفزيونية. إذ ﺑﻌﺪ اﻟﺘﻌﺎﻗﺪ ﻣﻊ ﺗﻮﻧﻲ ﺑﻠﻴﺮ ﻣﺴﺘﺸﺎراً لحكومة اﻟﻜﻮﻳﺖ ﻓﻲ ﻋﺎم 2010، ﺑﻌﻘﺪ ﻗﻴﻤﺘﻪ 41 ﻣﻠﻴﻮن دوﻻر، رفض العثمان اقتراحات بلير، ودعاه إلى مناظرة ﻣﺘﻠﻔﺰة ﺣﻮل ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ الكويت. وعن هذا قال العثمان في لقاء صحفي مع مجلة فوربس: "ﻻ أﻋﺘﻘﺪ أنه ﻛﺎﻧﺖ ﻟﺪﻳﻪ الخبرة أو اﻟﺮﻏﺒﺔ ﻓﻲ اﺳﺘﺜﻤﺎر ﻣﺎ ﻳﻠﺰم، ﻟﻠﺘﻮﺻﻞ إلى ﻓﻬﻢ ﺣﻘﻴﻘﻲ. بينما أنا ﻛﻨﺖ أﻋﺎﻳﺶ ﻫﺬه المسألة ﻟﻴﻼً وﻧﻬﺎراً".
وهو رئيس مجلس الأمناء ومؤسس كل من؛ "جامعة الشرق الأوسط الأميركية" و"كلية الشرق الأوسط الأميركية" منذ عام 2003 في الكويت.
المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة " هيومن سوفت " منذ عام 2002، دولة الكويت.
حاز على جائزة التميّز "Circle of Excellence" من قبل شركة "نيو هورايزين" في الولايات المتحدة الأميركية لصاحب أفضل إنجاز وذلك لمرتين اثنتين، في عامي 2000 و2002، ونال عام 2005 "جائزة تاج الجودة العالمية" عن الفئة الذهبية من قبل مؤسسة اتجاهات المبادرة التجارية "BID"، بصفته مؤسس شركة "هيومن سوفت"، وجائزة "أفضل رئيس تنفيذي للعام في منطقة الشرق الأوسط" عن فئة جوائز تكنولوجيا المعلومات عام 2006، تقديراً لمساهمته المتميّزة في زيادة التوعية الإقليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... فهد العثمان | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1