شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:20 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرٌف على ... جمال حسين السميطي | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/09/2023

اعلانات

تعرٌف على ... جمال حسين السميطي | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

النشأة

السيرة الذاتية

النشأة

الجنسية: إماراتي
بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

السيرة الذاتية

عمل قاضياً في "محاكم دبي" بين 2005 و2008، ومديراً لإدارة مناهج الدراسات العليا في "أكاديمية شرطة دبي"، ومشرفاً على العديد من الأقسام الإدارية في القيادة العامة لـ "شرطة دبي".
قاضٍ وأكاديمي إماراتي.
يعتبر أول قاضٍ إماراتي ينال دكتوراه في القانون البحري.
كما له العديد من الدراسات والأبحاث والمقالات المتخصصة، منها: "استحواذ واندماج الشركات التجارية"، و"الحراسة القضائية نظام مثالي لحفظ الحقوق" 2011، و"التحكيم في قضاء المحاكم العليا لدولة الإمارات العربية المتحدة" 2010، و"نظرة الميسرة" 2009.
نال "جائزة راشد للتفوق العلمي" عامي 1999 و2005، و"جائزة القاضي المتميز في محاكم دبي" 2007.
حاصل على دكتوراه في القانون البحري من "جامعة ويلز" في المملكة المتحدة، وماجستير في القانون التجاري الدولي من "جامعة نوتنغهام" في إنجلترا، وبكالوريوس في القانون من "أكاديمية شرطة دبي".
كما أنه كاتب في الشأن القانوني والقضائي في كل من "صحيفة الإمارات اليوم"، و"مجلة المعهد".
وهو مدير عام "معهد دبي القضائي" منذ 2008، وعضو في كل من "مجلس التنسيق القضائي لدولة الإمارات"، والمجلس الاستشاري لكلاً من "جامعة سان جوزف – USJ"، و"جامعة الشارقة"، وعضو هيئة تدريس "أكاديمية شرطة دبي"، ومحاضر في مادة القانون البحري وقانون الشركات والقانون التجاري في الأكاديمية ذاتها منذ 2004.
من مؤلفاته: "قانون الشركات التجارية في ضوء أحكام محكمة تمييز دبي والمبادئ القانونية الصادرة عنها"، و"من وحي دبي"، و"بوليفارد".
شارك في عدد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، بما فيها "المؤتمر السنوي لفعاليات الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة"، و "مؤتمر فض نزاعات الشحن البحري" 2005.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... جمال حسين السميطي | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/09/2023


اعلانات العرب الآن