شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاثنين 15 ابريل 2024 , الساعة: 2:07 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قام طبيبي بتغيير الدواء إلى الزولفت والسيوركويل واللامكتال.. فما رأيكم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-15 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/11/2023

اعلانات

قام طبيبي بتغيير الدواء إلى الزولفت والسيوركويل واللامكتال.. فما رأيكم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-15

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







الدكتور محمد عبد العليم المحترم
تحية طيبة وبعد:

ألحق برسالتي الماضية, والتي ذكرت بها أني أتناول سيبراليكس مع ليريكا مع لاميكتال لمدة شهر, ولم أتحسن من الوسواس القهري والاكتئاب, فقد راجعت الطبيب, وقام بتغيير الدواء إلى زولفت 200مع سيركويل 150 ولاميكتال 100 وأنا منتظم على هذا الدواء منذ 3 أسابيع, وما زالت نفس النتيجة, لا أشعر بتحسن ملموس.

سؤالي: متى يبدأ التحسن؟ وما النصيحة التي تنصحوني بها؟ لأني أثق برأيكم الرشيد.

وجزاكم الله عنا كل خير.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حمزة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن مجموعة الأدوية التي وصفها لك الطبيب - وهي الزولفت, والسيوركويل, واللامكتال – هي أدوية متميزة, وأدوية نقية, وفاعلة, وسليمة جدًّا، والجرعات التي كتبها لك الطبيب هي جرعات مقدّرة جدًّا، فالزولفت لا نستطيع أن نتعدى هذه الجرعة – أي أربع حبات في اليوم – والسوركويل هناك مجال أن تزيد الجرعة، لكن لا أعتقد أنه يوجد داعٍ لذلك، كما أن جرعة اللامكتال هي صحيحة.

الثلاث أسابيع تعتبر فترة قصيرة لنحكم حكمًا نهائيًا على الدواء, البناء الكيميائي يتطلب وقتا أطول، خاصة فيما يخص تثبيت المزاج, وعلاج الوساوس القهرية, الوساوس مقاوِمة بعض الشيء، وقد شاهدنا من تحسنوا بعد ثلاثة إلى أربع أشهر من تناول الدواء.

فيا أخي الكريم: عليك بالصبر، وعليك بالانتظام التام في تناول الدواء، والجرعة صحيحة جدًّا، وأنا أؤكد لك أن الأدوية سليمة، فعليك بالصبر, وادع الله أن يشفيك، وطبّق كل الإرشادات السلوكية الخاصة بتحقير الوساوس, والتخلص من الاكتئاب من خلال تغيير نمط الحياة, والتفكير الإيجابي.

نشكرك -أخي الكريم- كثيرًا على ثقتك فيما يقدمه ، وأسأل الله لك العافية والشفاء، وأكرر لك أن العلاج سليم وسليم جدًّا، وأسأل الله تعالى أن ينفعك به.

بارك الله فيك، وبالله التوفيق والسداد.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قام طبيبي بتغيير الدواء إلى الزولفت والسيوركويل واللامكتال.. فما رأيكم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-15 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/11/2023


اعلانات العرب الآن