شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 8:07 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أستخدم حبوب Primolut N‏ ولكن نزول الدم لم يتوقف # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

أستخدم حبوب Primolut N‏ ولكن نزول الدم لم يتوقف # اخر تحديث اليوم 2024-03-19


السؤال :







استخدمت حبوب بريمولوت (N) وحدث مني عدم التزام في آخر حبتين من الشريط، ونزل علي الدم بشكل خفيف، ذهبت للدكتورة وطلبت مني التوقف ثم استخدمتها من جديد، ولكن الدم لم يتوقف من النزول حتى بعد استخدام الحبوب، وقد قرأت أن هذه الحبوب خفيفة وقد يحدث خروج للدم عند استخدامها حتى لو كنت منتظمة!

وللعلم أنا أرغب في الذهاب إلى الحج ولم يبق للدم سوى يومين، وهل أستطيع أن آخذ حبوب من نوع آخر ثنائية الهرمون؟ وما هو أفضل نوع؟ وهل أتوقف عن هذه الحبوب ليوم وأستخدم الأخرى؟ وهل يوجد علي ضرر إذا استخدمتها وأنا فتاة؟

وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شوق حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فنظراً لظرفك الخاص وحتى لا تضيع عليك أيام الحج المباركة، رأيت أن أجيبك بسرعة.

عليك يا عزيزتي أن تبدئي اليوم وبأسرع وقت بحبوب منع الحمل الثنائية الهرمون مثل (جينيرا أو ياسمين) وليس غيرها، كل يوم حبة بانتظام، ولا داعي للانتظار بعد إيقافك لحبوب البريمولت، ولا أنصحك باستخدام البرجليتون فلا هو ولا البريمولت سينفع في ظرفك هذا.

إذاً عليك البدء بأسرع ما يمكن بحبوب منع الحمل، وكنوع من الاحتياط أقول لك أن حدث - لا قدر الله - ونزل أي تمشيح خلال تناولها (وهذا نادر جداً) فيمكن اعتباره استحاضة، ويمكنك الاستمرار بالحج - والله أعلم - لأن الدورة لن تنزل إلا بعد إيقاف الحبوب.

وإن حدث هذا التمشيح يمكن حينها تناول حبتين معا من حبوب منع الحمل، وتستمرين على حبتين إلى حين الانتهاء من مناسك الحج، وبعد الانتهاء من موسم الحج عليك بإيقاف الحبوب وستنزل دورة شهرية في خلال (2-7) أيام - إن شاء الله- .

حج مبرور وسعي مشكور، ولا تنسونا من صالح دعاءكم.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أستخدم حبوب Primolut N‏ ولكن نزول الدم لم يتوقف # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1