شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:55 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما تأثير دواء ريميرون على الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/11/2023

اعلانات

ما تأثير دواء ريميرون على الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم،،،

أنا امرأة متزوجة، ولي طفلان، وحامل في الثالث -إن شاء الله-, أتناول دواء (الريميرون) نصف حبة مساء، وأنا الآن في الأسبوع التاسع من الحمل، وقد وصفته لي طبيبة الأمراض العصبية، وقالت لي: إنه لا يضر الحمل، وكنت قد بدأت بربع حبة للتذكير لكني خائفة جداً على الجنين.

هل هذا الدواء يمكن تناوله أثناء الحمل أم لا؟
مع العلم أني أعاني من الرجفة, ونوبات الخوف الشديد، وعدم الاتزان في المشي والوقوف.

ولكن بعد تناوله نقصت هذه الأعراض, وبدأت في التحسن، ولكن لا أستطيع التركيز عندما يتكلم معي شخص ما، وأحس وكأن هناك شدا في وجهي ورأسي، ولا أستطيع أن أكمل الحديث لمدة طويلة، وتزداد الحالة من العصر إلى الليل, ولا أريد أن أتكلم كثيرا، وأنزعج من أتفه الأسباب, وأغضب كثيرا, وأحس وكأني في عالم آخر.

انتظر الجواب من فضلكم, وبارك الله فيكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نور الصباح حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فالمبدأ الطبي الرصين هو أن لا يتم تناول أدوية في فترة تخليق الأجنة, وهي الأربعة أشهر الأولى، ولكن هنالك حالات اضطرارية, أو شبه اضطرارية يحتاج الإنسان فيها للدواء، وهنا لا بأس أن يكون تناول الأدوية تحت الإشراف الطبي.

الأدوية التي تعتبر سليمة في فترة الحمل الأولى فيما يخص العلاجات النفسية هي مضادات الاكتئاب القديمة, مثل: عقار تفرانيل وأنفرانيل، هذه أُعطيت البراءة الكاملة من حيث السلامة, كما أن عقار (بروزاك), والذي يعرف علميًا باسم (فلوكستين) يعتبر أيضًا من الأدوية السليمة جدًّا, وهو من الأدوية الحديثة.

أما بالنسبة للريمارون فالموقف كالآتي: الشركة المصنعة لم تعطه حتى الآن البراءة الكاملة من حيث السلامة أثناء الحمل، وهذا لا يعني أن الدواء مضر أثناء الحمل، لكن الشركة لابد أن تجمّع عينات ومعلومات معينة حول استعمال الدواء في فترة الحمل, ومن ثم بعد ذلك تعلن على الملأ السلامة التامة لهذا الدواء.

حتى الآن الشركة تقول إن الدواء غير مضر في أثناء الحمل، ولكنها لم تصرح بذلك التصريح المطلق.

هذا الكلام أرجو أن لا يزعجك؛ لأنها حقيقة علمية، والطبيبة أيضًا محقة لأنها أعطتك جرعة صغيرة، ودائمًا الجرعات الصغيرة لا يتوقع أن تكون لها أي آثار سلبية.

المهم هو أن تتابعي الحمل مع طبيبة النساء والولادة، وذلك من خلال رصد التطور الارتقائي, ونمو الجنين من خلال إجراء الموجات الصوتية، وهذا أمر معروف للطبيبة.

إذن استمري على الدواء مع المتابعة المنتظمة مع الطبيبة، ولابد أن تحرصي على الآليات العلاجية الأخرى, مثل: ممارسة تمارين الاسترخاء، فأنت مشكلتك الآن هي مع التركيز, ومع القلق والتوترات وشيء من هذا القبيل، هذا يتحسن فيه الإنسان كثيرًا إذا طبق تمارين الاسترخاء، فأرجو تصفح أحد المواقع على الإنترنت التي توضح كيفية تطبيق هذه التمارين، وأرجو أن تكوني حريصة جدًّا في تطبيقها, والتعامل معها، ولابد أيضًا أن تكوني إيجابية في تفكيرك، وافرحي بهذا الحمل، وسلي الله تعالى أن يهبك الذرية الصالحة، هذا كله يعطيك دفعة نفسية إيجابية جدًّا.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، ونسأل الله لك التوفيق والسداد، وأن يرزقك الله تعالى الذرية الصالحة.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما تأثير دواء ريميرون على الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/11/2023


اعلانات العرب الآن