شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 12:25 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع محل خردوات بالجملة والتجزئة ”تجارة مربحة“ | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/03/2024

اعلانات

[ رواد الاعمال ] مشروع محل خردوات بالجملة والتجزئة ”تجارة مربحة“ | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


مصادر شراء البضائع :-


انت تسعى لبيع خردوات بالجملة لمحلات التجزئة، لذلك أنت بحاجة للحصول عليها بسعر يضمن لك هامش ربح جيد عند بيعها بالجملة، وعلى ذلك فإن أفضل طريق هو التعامل مع المستوردين بشكل مباشر، فالمستوردين سيوردون لك كميات كبيرة بأقل الاسعار الممكنة مما يسمح لك ببيعها بسعر أعلى ”سعر الجملة“ لتجار التجزئة، وطبعًا عند البيع بالتجزئة للعملاء النهائيين فإنك ستحقق نسبة ربح مرتفعة للغاية عن كل سلعة تبيعها. 
اما وان كنت تتسآل عن كيفية الوصول الى المستوردين للحصول على خردوات بالجملة عن طريقهم، فإن تسأل عن امر يسير، فبكل بساطة يمكنك التوجه إلى بعض محلات الخردوات وتتصفح بعض المنتجات المعروضة وستجد على العبوات الخاصة بها اسم المستورد وارقامه، وكل ما عليك فعله هو تصوير أو تدوين تلك القطعة الورقية المصلقة، وبكثرة التصفح ستجد انك توصلت على الأقل لعشر مستوردين يمكن التعامل معهم، كذلك يمكنك البحث الالكتروني، فالانترنت مصدر مجاني يمكن من خلاله ان تصل الى كثير من المعلومات في أي مجال.
كذلك يوجد طريق اخر للشراء وقد يوفر عليك المزيد من الاموال مما يسمح لك بتحقيق هامش ربح اكبر، وهذا الطريق هو الاستيراد لحسابك، فتقوم بالاتفاق مع احد مصانع الصين بشحن الكمية المرغوبة من الخردوات بسعر مميز، ولكنك بكل تأكيد بحاجة لترخيص شركة استيراد وتصدير وبحاجة لبحث كبير، لذا ننصحك بأن تتعامل مع المستوردين في بادئ الأمر وحينما تجد أنك قادر على الاستيراد لحسابك فيمكنك البدء بالاجراءات اللازمة.

ما يمكن بيعه من خردوات بالجملة والتجزئة :-


البطاريات الجافة صغيرة الحجم من انواع مختلفة، حافظات النقود الرجالية والنسائية، القداحات، اطارات الصور، الادوات المكتبية كالالوان ودفاتر التلوين ، خيوط التريكو، معطرات الجو، شموع الزينة، الصابون العطري، المناديل المعطرة، سلاكات الاسنان، اعواد القطن، أكياس وصناديق الهدايا، وغيرها من المنتجات التي تندرج تحت مسمى الخردوات و يكثر عليها الطلب.    

العمالة اللازمة للمشروع :-


يحتاج المحل الى ٢ موظفين للعمل في المبيعات سواء البيع بالجملة للتجار وذلك بمعرفة متطلباتهم واطلاعهم على عينات المنتجات وإتمام الاتفاقات ومن ثم توريد الامر الى المخزن، بالاضافة الى البيع  بالتجزئة للمستهلكين النهائيين وذلك بمعرفة متطلباتهم وتوفيرها لهم من المحل،  كذلك يتطلب الأمر وجود محاسب او موظف كاشير لتحصيل الاموال من العملاء واتمام الحسابات بشكل يومي. ايضًا يحتاج المخزن إلى ٢ عمال على الأقل على ان يكون أحدهما مديرًا للمخزن ومسؤول عن المخزون.
ملاحظة :- يجب التأني في اختيار الموظفين والعمال لأنهم من أساسيات نجاح المشروع، واختيارهم على عجل او بدون تأني قد ينتج عنه مشاكل كثيرة على مستوى العمل.

موقع ومساحة مشروع محل خردوات بالجملة والتجزئة :-


يحتاج المشروع الى محل بمساحة لا تقل عن ٤٠ متر مربع في موقع تجاري ويمكن الحصول عليه بنظام الايجار لمدة خمس سنوات بشرط ان يتوافر عداد كهرباء تجاري بالمحل لأنه ضروري في إجراءات الترخيص. كذلك يجب توافر مخزن بمساحة لا تقل عن ١٠٠ متر مربع بالقرب من المحل لتخزين البضائع به والتوريد منه الى التجار بشكل مباشر.

التسويق والمبيعات :-


التواجد في موقع تجاري يزوره الكثير من لتجار بغرض شراء البضائع لمحلاتهم قد يضمن الحصول على عدد كبير من العملاء شهريًا.اضافة اسماء وارقام التجار وأصحاب المحلات على هاتفك لمراسلاتهم عبر الواتسآب بجديد العروض والأسعار قد يضمن لك تحقيق مبيعات جيدة.تأسيس صفحات بأسم المشروع على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة وعرض خردوات بالجملة والتجزئة في تلك الصفحات مع ارفاق الاسعار المغرية بها، قد يضمن لك كسب شهرة واسعة وزيادة من المبيعات في مناطق متفرقة.

تجهيزات المحل والمخزن :-


بالنسبة للمحل فيتم تجهيزه بالارفف والفاترينات واعمال الجبس والاضاءة بالاضافة الى تركيب لافتة مضيئة اعلى الواجهة الخارجية للمحل ليصبح مؤهل للعمل، وطبعًا يجب توافر جهاز كاشير بالكامل (قارئ باركود، درج اموال، ماكينة فواتير، مكتب كاشير) بالإضافة إلى كاميرات المراقبة و طفايات الحريق.
اما بالنسبة للمخزن فيجب تجهيزه ببالتات خشبية ”قواعد خشبية“ لرص كراتين البضاعة عليها كما يجب وضع طفايات حريق وكاميرات مراقبة في مواضع متفرقة مع الحرص على إبعاد سلوك الكهرباء على المكان وعدم السماح للعمال بعدم التدخين أو تشغيل الأجهزة الكهربائية التي قد تتسبب في الكوارث كغلاية الماء وغيرها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع محل خردوات بالجملة والتجزئة ”تجارة مربحة“ | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/03/2024


اعلانات العرب الآن