شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 3:14 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كبسولات الحلبة هل تؤدي نفس مفعول الحلبة أم لا؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

كبسولات الحلبة هل تؤدي نفس مفعول الحلبة أم لا؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أود أن أعبر لكم عن مدى إعجابي بموقعكم الأكثر من رائع، وأسأل الله أن يثيبكم خير الثواب على جهودكم وعلى هذه الخدمة الجليلة التي تقدمونها لأخوتكم في كل مكان.

ثم لدي سؤال وأحب أن تفيدوني وهو: لقد قرأت عن فوائد الحلبة كثيرا وأحب أن أستخدمها، ولكني لا أطيق رائحتها، لذا اشتريت كبسولات تحتوي على الحلبة، فهل يمكنها أن تؤدي لي نفس المنافع؟ وما أضرارها إن وجدت؟!

وجزاكم الله خيرا















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم أروى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

لم تذكري سبب استعمالك للحلبة حتى يتسنى إعطاء شرح مفصل بالنسبة لهذا السبب، ولكن بشكل عام تعتبر الحلبة من الأعشاب التي لها العديد من المنافع.

فبعض الدراسات التي أجريت في السعودية تثبت أنها تساعد مرضى السكري في التحكم بنسبة السكر في الدم، وهناك دراسات أخرى تشير إلى أنها تساعد في إدرار الحليب عند المرضع، ومصادر أخرى تشير إلى أنها تساعد في إدرار البول، والتخلص من الإسهال، ومعالجة الاضطرابات المعدية والصدرية، كما أن لها العديد من الفوائد الأخرى.

أما بالنسبة للكبسولات فلها نفس المنافع، ولا تقل فائدة عن العشبة، وفي حالات قد تفوق العشبة من ناحية الفائدة، ولكن في نفس الوقت فإن سلبياتها إن وجدت تكون أكبر، بمعنى أن العشبة الطبيعية فوائدها ومضارها أقل من الكبسولات.

بالنسبة للمضار فلقلة الدراسات التي أجريت على الحلبة لا يمكن الجزم بشيء معين، إذ هناك تقارير تشير إلى أنها تسيء إلى الجنين إذا أخذت من قبل الحوامل، كما تشير غيرها من التقارير إلى أنها قد تسيء إلى الحالة الصحية للحوامل من ناحية أنها تقلل امتصاص بعض العوامل الغذائية الضرورية كالحديد مثلا.

كما أن البعض يشير إلى أنها تتداخل مع الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية مما يسبب خللا في استقلاب الجسم لمن يتعاطون أدوية لعلاج اختلالات في الغدة الدرقية.

وأخيراً: هناك تحذيرات بعدم استعمالها لمن يتعاطون الأدوية المخثرة للدم أو من عندهم مشاكل في تخثر الدم.

يفضل دوماً استشارة الطبيب قبل بداية الإقدام على تناول هذه الكبسولات أو غيرها حتى يتسنى تلافي أي مضاعفات عند الحوامل أو من لديهم أمراض معينة، مع العلم أن نسبة الحلبة الموجودة في الطعام بنسب قليلة في معظم الأحوال لا تسبب أية مشاكل.

والله الموفق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كبسولات الحلبة هل تؤدي نفس مفعول الحلبة أم لا؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1