شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 2:35 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] استيراد الارز البسمتي من الهند + ٢٥٠٠ شركة مصدرة في الهند | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/10/2023

اعلانات

[ رواد الاعمال ] استيراد الارز البسمتي من الهند + ٢٥٠٠ شركة مصدرة في الهند | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 16 يوم
1 مشاهدة

كيفية تسويق الارز البسمتي :-


من خلال دراسة السوق التي تعدها قبل استيراد الارز البسمتي من الهند، تتعرف على العملاء المستهدفين الذين يمكن تسويق وتوزيع المنتج عليهم، وبشكل اساسي يتمثلون في (تجار الارز، المطاعم الكبرى، محلات السوبر ماركت والهايبر ماركت) وطبعًا من خلال الدراسة قد تكتشف عملاء اخرين مستهدفين لبيع المنتج اليهم. اما عن كيفية التسويق لهؤلاء العملاء فإنه يتم من خلال التعاقدات، بمعنى ان يتم التعاقد او الاتفاق على توريد كميات شهرية او ربع سنوية او حين وصول الشحنات، مع العمل الدائم عن البحث عن عملاء جدد في اسواق جديدة لضمان تحقيق ارباح اكثر.

مزايا مشروع استيراد الارز البسمتي من الهند :-



الارز الهندي هو اكثر انواع الارز شهرة واكثرها طلبًا في الاسواق العربية مما يسهل تسويقه وبيعه.
الاستيراد من الهند امر غاية في السهولة على عكس الاستيراد من بعض الدول الاخرى التي تفرض قيود وشروط صعبة.
الارز البسمتي يحظى بشعبية كبيرة من الهند وتوجد العديد من الشركات التي تتعامل فيه مما يسهل مهمتك كمستورد.
الفارق بين اسعار بين اجمالي تكاليف استيراد الارز الهندي وسعر البيع للتجار يضمن لك هامش ربح مميز.

مستندات التخليص الجمركي :-


بعدما تصل الشحنة الى ميناء الاستلام تتوجه اليه ومعك المستندات التالية، التي تحصل عليها من والبنك الذي تتعامل معه،،

شهادة المنشأ (certificate of origin  C/O).
الفاتورة التجارية (invoice).
كشف التعبئة  packing list.
بوليصة الشحن B/L.
نموذج 4.
اقرار القيمة.

يمكنك التعرف على كل مستند واهميته وكيفية الحصول عليه من هنا.

قيمة واردات الدول العربية من الارز البسمتي :-


وفقًا لتقرير منصة Connect2India التابعة لوزارة المشروعات الصغرى والصغيرة والمتوسطة الهندية، صُنفت السعودية كثاني اكبر مستورد في العالم للارز البسمتي من الهند، فيما جاءت الامارات في المرتبة الثالثة، والعراق في المرتبة الرابعة، والكويت في المرتبة الخامسة، تليها اليمن في لمرتبة السادسة، فيما جاءت عُمان في المرتبة التاسعة تليها قطر في المرتبة العاشرة، فيما جاءت الاردن في المرتبة الثانية عشر، والبحرين في المرتبة العشرون، فيما جاءت سوريا في المرتبة السادسة والعشرين، ولبنان في المرتبة الثامنة والعشرين، ومصر في المرتبة التاسعة والعشرون، والجزائر في المرتبة الثانية والثلاثين، والسودان في المرتبة الثانية والاربعين.
فيما يلي قائمة لأكبر ١٠ اسواق مستوردة للارز البسمتي من الهند موضح بها الكمية والقيمة. 

قبل استيراد الارز البسمتي من الهند :-


جميع الدول العربية تقريبا تستورد الارز البسمتي من الهند، بعضها بكميات كبيرة كالسعودية والامارات وباقي الدول المتواجدة في قائمة اكبر عشر دول مستوردة للارز البسمتي، وبعضها بكميات اقل كالدول التي جاءت في مراتب متأخرة كالجماهيرية الليبية التي تستورد حوالي ٣٠٠ الف طن في العام. ولكن هذا لا يعني قطعًا ان تنجح عند الاستيراد الى التي يكثر فيها الطلب ولا يعني قطعًا ان تفشل في الدول التي يقل فيها الطلب، بل يمكن ان يحدث العكس، فالامر يتوقف على حجم العرض والمنافسين في الاسواق المحلية.
لذا فإنه من الضروري ان تدرس السوق المحلي قبل استيراد الارز من الهند لتتعرف على حجم الطلب وحجم العرض واهم المنافسين والاسعار السائدة في السوق وكذلك العملاء المستهدفين الذي يمكن بيع المنتج اليهم، وبالتالي تستطيع تحديد الكمية المناسبة وسقف التكاليف وهامش الربح وغيرها من الامور الهامة. وبالطبع ننصح بإجراء دراسة السوق لدى شركة متخصصة في مجال بحوث السوق لضمان دقة النتائج.

كيفية استيراد الارز البسمتي من الهند :-


بعدما حددت الكمية المطلوبة من النوع المرغوب من الارز البسمتي، وبعدما تعرفت على الشركات ة، تحتاج الان للتعرف على افضل طرق الاستيراد وعيوب ومميزات كل طريقة بالاضافة الى طرق شحن البضائع وعيوب ومميزات كل لتختار الانسب لك. يمكنك التعرف على كل تلك الامور من خلال زيارتك لموضوع الاستيراد من الهند، ومن ثم عد الى هنا.

شركات تصدير الارز البسمتي في الهند :-


قد تعاني لكي تصل الى اسماء وعناوين بعض الشركات الهندية المختصة بتصدير الارز البسمتي الى الاسواق العربية والعالمية. نحن نوفر عليك العناء، اليك قائمة تشتمل على اسماء وعناوين حوالي ٢٥٠٠ شركة هندية متخصصة في مجال تصدير الارز البسمتي، فكل ما عليك فعله هو الدخول الى مواقع تلك الشركات ومتابعة العروض والاسعار والتواصل مع افضلها لطلب عينات من منتجاتها ومن ثم تتعامل مع الشركة الافضل بأي طريقة من طرق الاستيراد التي نوضحها لاحقًا.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] استيراد الارز البسمتي من الهند + ٢٥٠٠ شركة مصدرة في الهند | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1