شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:11 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] أهم منتجات جبل علي + دليل مصانع جبل علي، وكيفية الاستيراد بصفر جمارك | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

[ رواد الاعمال ] أهم منتجات جبل علي + دليل مصانع جبل علي، وكيفية الاستيراد بصفر جمارك | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

أولا، أهم منتجات جبل علي :-


الإمارات تأتي في المرتبة الرابعة عالمیاً كأھم مُصدِّر لواردات دول الشرق الأوسط وشمال افریقیا من السلع غیر النفطیة، بعد كل من الصين والولايات المتحدة وألمانيا. وأكثر المنتجات يتم تصديرها من منطقة جبل علي بدبي.
قطاع الصناعات الغذائية هو أكثر القطاعات أهمية في جبل علي. فهناك 570 شركة تعمل في الصناعات الغذائية من أكثر من 74 دولة. أهم تلك الشركات هي (نستلة ، مارس ، يونيليفر ، بيبسيكو ، كرافت فودز ، هاينز ، ماكورميك ، دون ، جريفيث فودز ، هنتر فودز ، بايارا ، الخليج للسكر ، مجموعة شركات الكوزي ، الخليج للصناعات الغذائية ، حدائق كاليفورنيا ، فونتيرا ، و مستر بيكر).
في المنطقة الحرة جبل علي يوجد أكثر من 320 شركة من 59 دولة تعمل في قطاع البتروكيماويات. تساهم بحوالي 70% من التجارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد منتجات البتروكيماويات.
قطاع تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية يعد كذلك من القطاعات المحورية في صادرات جبل علي. فهناك أكثر من 900 شركة من 91 دولة تلعب دورًا محوريًا في قطاع تجارة التجزئة والتجارة العامة.
قطاع المعادن والصلب والبناء هو الآخر يشارك بنسبة كبيرة في صادرات جبل علي، واكثر سلع هذا القطاع من حيث التصدير هي (الحديد والصلب والألمنيوم والنحاس والرصاص والأملاح الكبريتية والأحجار) بحجم تجارة بلغ 13.9 مليار درهم.
هناك قطاعات ومنتجات كذلك متميزة ويمكن شرائها من جبل علي. مثل (التعبئة والتغليف، الزجاج والمواد البلاستيكية، الاجهزة الطبية، السيارات، اجهزة التبريد والتكييف، الألومنيوم، الملابس، الورق، والمجوهرات).

، دليل شركات و مصانع جبل علي :-


تعرفنا فيما سبق على أهم منتجات جبل علي التي يمكن التعامل فيها من خلال شرائها من جبل علي وبيعها في الأسواق المحلية. ولكن مِن مَن يمكنك شراء تلك المنتجات؟. هناك أكثر من 7500 شركة ومصنع في جبل علي تعمل في مختلف القطاعات وتبيع ملايين السلع. وبالطبع لا يمكنك الذهاب الى منطقة جبل علي وتبدأ في التجول للبحث عما تريده، فهذا هراء.
نحن نُقدم لك دليل شركات و مصانع جبل علي وهو دليل منسق بحيث تجد القطاع وأسفل منه تجد المنتجات، وبالضغط على اسم المنتج تذهب الى صفحة تحتوي على اسماء وعناوين وارقام الشركات والمصانع التي تتعامل فيه. وبالتالي سيكون من السهل عليك تحديد عدد من الشركات التي تناسبك مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال.
يمكنك الاطلاع على دليل شركات و مصانع جبل علي من هنا (باللغة العربية). يمكنك الاطلاع على دليل آخر منسق ومفصل من هنا (باللغة الانجليزية).

، كيفية الشراء أو الاستيراد من جبل علي :-


إذا كنت في الامارات و ترغب في توزيع السلع داخل الاسواق الاماراتية فهذا يسمى شراء، ولن تكون هناك جمارك أو شحن. أما إذا كنت تخطط لتوزيع وبيع السلع في بلد آخر غير الامارات فهذا يسمى استيراد.
استيراد منتجات جبل علي لا يتطلب دفع جمارك على التصدير، بمعنى أنك لست مطالبًا بدفع جمارك للحكومة الإماراتية عند الشراء من جبل علي، ولكن ينبغي عليك مراجعة الجمارك في البلد الذي تستورد إليه لتتعرف على إذا كانت هناك جمارك استيراد على السلع التي تستوردها، وكم القيمة الجمركية لتلك السلع -إن وجدت-.
بخلاف الجمارك التي ربما تكون مفروضة من قبل البلد الذي تستورد اليه فقط، وربما لا. ستكون هناك مصاريف شحن يتم تحديد قيمتها بناء على الكميات وطريقة الشحن. علمًا بأنه يمكن أن تتم عمليات الشحن عبر طائرات الشحن وهي الاغلى سعرًا، أو سفن الشحن أو شاحنات النقل.
الاستيراد من جبل علي لا يتم إلا بكميات كبيرة بحيث لا تقل عن كونتينر، علمًا بأنه من الممكن أن يتشارك أكثر من مستورد في الكونتينر. ليكن 4 مستوردين في كونتينر واحد بنسبة 25% لكل مستورد.
أما عن عملية الاستيراد من جبل علي فإنها تحتاج إلى الكثير من المتطلبات في الواقع. تعرف عليها وعلى الإجراءات المتبعة والتصاريح المطلوبة وكافة الخطوات بداية من التخطيط وحتى الانتهاء من عملية الاستيراد، من هذه الصفحة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] أهم منتجات جبل علي + دليل مصانع جبل علي، وكيفية الاستيراد بصفر جمارك | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1