شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 4:52 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع شركة تدريب وتوفير جليسات اطفال (بيبي سيتر) للعائلات وارباح ممتازة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/09/2023

اعلانات

[ رواد الاعمال ] مشروع شركة تدريب وتوفير جليسات اطفال (بيبي سيتر) للعائلات وارباح ممتازة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 6 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

المنافسة وهامش الربح :-


، المنافسة :-
على الرغم من وجود طلب كبير من قبل الكثير من العائلات الثرية، والعائلات المنتمية إلى الطبقة المتوسطة التي يعمل فيها الأب والأم، إلا أن المنافسة ليست قوية، فلا يوجد الكثير من الشركات المماثلة، وحتى اغلب الشركات العاملة في مجال تشغيل البيبي سيتر لا تعمل بشكل احترافي يضمن لها التربع على القمة. لذلك، لا زالت هناك فرصة لدخول السوق والتفوق على المنافسين.
، هامش الربح :-
وبالحديث عن هامش الربح، فيمكن القول بأنه كبير للغاية. فالمشاريع الخدمية بشكل عام يكون هامش ربحها مرتفع نظرًا لعدم استهلاكها لخامات عمل وعدم حاجتها إلى معدات. وبالحديث عن مشروع شركة جليسات اطفال (بيبي سيتر) بعينه فإنه يحظى بهامش ربح ربما يفوق هوامش ربح الكثير من المشاريع الخدمية الاخرى. نظرًا لتقديمه الخدمات الى شريحة من الأثرياء ومرتفعي الدخل، وحتى متوسطي الدخل يدفعون كثيرًا إذا كانوا يعملون في سبيل من يرعى ابنائهم بشكل لائق.

العمالة اللازمة للمشروع :-


موظف أو موظفة استقبال للعمل من مقر الشركة في مواعيد العمل الرسمية، وتتمثل وظيفة موظف الاستقبال في استقبال العملاء والاتصالات والرسائل الالكترونية والتجاوب معها باحترافية شديدة. وذلك يتطلب خبرة بالاضافة الى معرفة جيدة باللغة الانجليزية والعمل المكتبي.خبيرة بالرعاية المنزلية ويُفضل ان تكون دارسة للمجال وعلى معرفة تامة بكيفية مجالسة الاطفال ورعايتهم. وذلك لتعمل على تدريب الفتيات والسيدات الراغبات في العمل ليكن مؤهلات لشغل وظيفة بيبي سيتر او جليسة اطفال.فتيات وسيدات خبيرات وغير خبيرات للعمل كـ جليسات اطفال (بيبي سيتر) بنظام الساعة أو الراتب الشهري (جليسات اطفال غير مقيمات). ويجب أن تتوافر بهن متطلبات أساسية مثل (حسن المظهر، الثقافة، سرعة التعلم، الالتزام بالعمل).

دراسة جدوى شركة بيبي سيتر (جليسات اطفال) :-


من الواجب إعداد دراسة جدوى مفصلة ومصممة للمكان المستهدف إقامة المشروع به. بحيث تتعرف بشكل أقرب الى الدقة على فرص نجاح المشروع وكافة عناصره الفنية والمالية والمتعلقة بوضع السوق. إعداد دراسة جدوى لدى مكتب متخصص قد يكلفك ما بين ٥٠٠ الى ١٠٠٠ دولار “بناء على المكتب والمكان”. نحن في موقع مشاريع صغيرة نوفر عليك هذا المبلغ، ونساعدك على إعداد دراسة جدوى مشروعك بسهولة وبدون اي تكاليف. اليك، طريقة عمل دراسة جدوى المشروع + نموذج دراسة جدوى جاهز مجانا “يصلح لأي مشروع صغير او متوسط”

موقع ومساحة شركة جليسات اطفال :-


يتطلب المشروع شقة مكونة من ٣ غرف وريسبشن كبير بالاضافة الى تواليت ومطبخ. تلك الشقة يتم فيها تدريب الفتيات ليصبحن قادرات على العمل كـ جليسات اطفال محترفات. بحيث يقدرن على تقديم خدمات رعاية الأطفال بشكل احترافي يُرضي العملاء، وما يترتب عليه تعاون دائم ومستمر مع الشركة. ايضًا في تلك الشقة وبالتحديد في الريسبشن يتم استقبال العملاء.
اما عن الموقع الذي يتوجب وجود مشروع شركة بيبي سيتر فيه فإنه من الضروري أن يكون موقع متميز. مثل وسط المدينة، او في احد الاحياء الراقية، أو في منطقة شركات بحيث تكون محاطًا بالعملاء المستهدفين. وهنا نؤكد أن التنازل عن موقع بالمواصفات المحددة واختيار العمل في موقع آخر قد يضر بالمشروع. فمن يبحث عن بيبي سيتر لن يذهب الى منطقة شعبية او منطقة متوسطة.

تجهيزات مقر الشركة :-


الريسبشن وهو الأهم حيث يتم فيه استقبال العملاء. وهذا يتطلب ان يكون مجهز بشكل لائق، وهنا لا نتحدث عن تشطيبات خرافية وإنما نتحدث عن الرقي في اختيار الالوان والديكورات، مع توفير بعض التجهيزات الضرورية مثل (مكتب، اثاث استقبال، كمبيوتر، طابعة، إنترنت، هواتف، تكييف هواء، طفايات حريق، كاميرات مراقبة، و ستاندات اعلانية خاصة بالشركة).
بالنسبة للغرف، فتكون هناك غرفتين لتدريب الفتيات والسيدات على كيفية العمل كـ بيبي سيتر. ويتم تجهيز الغرفتين بمقاعد خشبية وبورد واقلام كتابة وأجهزة بروجيكتر. فيما يمكن ترك الغرفة الثالثة فارغة أو استغلالها في حفظ وتخزين أي أغراض متعلقة بالمشروع، او تحويلها الى غرفة مدير.

التسويق وكسب العملاء :-


التسويق ضروري لتكسب الشركة الشهرة المطلوبة بين الاوساط المستهدفة. وبالتالي تكسب الكثير من العملاء الذين يستفيدون من خدماتها ويعودون عليها بالربح. ولعل أفضل أساليب التسويق التي يمكن الاعتماد عليها لتسويق خدمات جليسات اطفال المتوفرة لدى الشركة، هي.
عرض الإعلانات على مواقع التوظيف عن توافر جليسات اطفال (بيبي سيتر) مدربات وخبيرات.متابعة جديد الاعلانات على مواقع التوظيف والاستجابة لمن يبحثون عن بيبي سيتر لأطفالهم.عمل حملات اعلانية الكترونية تستهدف سكان المناطق الراقية في المدينة المقام بها المشروع.في مرحلة متطورة يمكن عمل اعلانات لدى الوكالات الإعلانية وعلى الطرقات في مناطق العملاء المستهدفين.

فكرة المشروع وأهدافه :-


الفكرة هي تأسيس شركة تعمل على تدريب وتوفير جليسات اطفال (بيبي سيتر) للعائلات بضمانات تضمن للعائلات والجليسات كامل حقوقهم. والهدف من هذا المشروع هو مساعدة العائلات من خلال توفير بيبي سيتر خبيرات متعلمات قادرات على التأثير بشكل إيجابي على أطفالهم. كما يهدف إلى تشغيل الراغبات في الحصول على وظائف بعائد مادي مجزي. وطبعًا الهدف الاول والاهم للمشروع هو تحقيق أرباح كبيرة سنويًا.

آلية العمل بالمشروع :-


١- يتم استقبال العميل أو رسالته أو إستفساره، والتواصل معه بشكل مباشر لتحديد متطلباته. مثلًا هل يحتاج جليسة اطفال في أيام معينة بالاسبوع، ام للعمل الدائم في فترات النهار.
٢- بعد تحديد المطلوب يتم توفير جليسة اطفال من المدربين والمتفق معهم على العمل. جليسة الأطفال تلك ستحصل على راتبها المتفق عليه من الشركة وليس من العميل، باعتبارها موظفة لديها. فيما تحصل الشركة الأموال من العملاء.
٣- يتم العمل وفقًا لعقود عمل واضحة وصريحة، بحيث يتم العمل في جو آمن تمامًا، ويضمن للموظفة وكذلك أصحاب البيت الحماية الكاملة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع شركة تدريب وتوفير جليسات اطفال (بيبي سيتر) للعائلات وارباح ممتازة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/09/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1