شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 9:52 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع صالون حلاقة رجالي بالتفصيل مع كيفية تحقيق ارباح كبيرة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/10/2023

اعلانات

[ رواد الاعمال ] مشروع صالون حلاقة رجالي بالتفصيل مع كيفية تحقيق ارباح كبيرة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

خدمات مشروع صالون حلاقة :-


نستعرض فيما يلي اهم الخدمات الاساسية والاضافية التي يمكن ان يقدمها مشروع صالون حلاقة .
قصات الشعر وحلاقة اللحية. وتعتبر الخدمة الاساسية لأي صالون حلاقة سواء كانت صغير او كبير الحجم.خدمات الشعر مثل فرد الشعر وحمام الكريم وصبغ الشعر والاستشوار. يمكن حتى للصالونات الصغيرة تقديم تلك الخدمات.خدمات الوجه مثل المسكات وحمام البخار وتنظيف البشرة وتحديد اللحية وغيرها. يمكن ايضًا للصالونات الصغيرة تقديم تلك الخدمات.خدمات الساونا و الجاكوزي. ويمكن فقط للصالونات المتوسطة والكبيرة ان تُقدم هاتين الخدمتين.

دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة :-


اذا كنت تهدف لانشاء صالون حلاقة صغير، فمن المقبول ان تبدأ مشروعك بقليل من التخطيط، بحيث تحصل على مكان مناسب و تبدأ في توفير لوازم العمل وتقدم الخدمات. ولكن من غير المقبول ان تبدأ مشروع صالون حلاقة متوسط او كبير الحجم بدون تخطيط او دراسة جدوى، فهذا خطأ جسيم، وان حدثت خسائر فستكون كبيرة.
فدراسة الجدوى من شأنها تعريفك بعناصر المشروع بالسوق ومدى حاجته الى المشروع، والعناصر الفنية المتعلقة في بالمتطلبات والتجهيزات والتكاليف، وكذلك العناصر المالية المتعلقة بالعوائد والارباح.
اعداد دراسة جدوى لمشروع صالون حلاقة متوسط او كبير الحجم قد يكلفك ما يتراوح من ٥٠٠ الى الف دولار. نحن نوفر عليك هذا المبلغ ونقدم لك مجانًا كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة + نموذج دراسة جدوى جاهز مجانا “يصلح لأي مشروع صغير او متوسط”.

ادوات ومعدات المشروع :-


كراسي حلاقة بعدد يتناسب مع حجم المشروع.وحدة تخزين ومرايا امام كل كرسي حلاقة.مقاعد انتظار مريحة.تلفزيون واحد على الاقل مع الاشتراك في القنوات الرياضية المشفرة “ما يفضله الزبائن”.جهاز تنظيف بشرة بالبخار.اجهزة سشوار شعر من انواع تجارية.ماكينات حلاقة من انوع تجارية.لوازم حلاقة من مقصات وبخاخات وفوط وشفرات ومناديل ورقية ومعطرات وغيرها.كريمات وماسكات لاستخدامها اثناء العمل والاتجار بها.

عمالة مشروع صالون حلاقة :-


كل كرسي يحتاج الى حلاق. بمعنى ان الصالون الذي يمتلك ٣ كراسي فإنه يحتاج الى ٣ حلاقين، وهكذا. ومن الضروري توظيف حلاقين اكفاء بحيث يقدموا خدمات ترضي العملاء ومن ثم يكررون الزيارات. ويمكن توظيف مساعد واحد لمساعدة ٣ حلاقين.
وبالنسبة للمحلات الصغيرة التي تعتمد على كرسي حلاقة واحدة فقط فإن الافضل ان يعمل بها اصحابها للحصول على هامش ربح مرتفع. اما بالنسبة للصالونات الكبيرة فيجب توظيف محاسب “كاشير” بها ليكون مسؤول عن تحصيل الاموال من الزبائن.

موقع ومساحة المشروع :-


اذا اردت مشروع صغير بتكاليف محدودة، فيمكنك الحصول على محل صغير بمساحة الغرفة المنزلية في احد الاحياء الشعبية او السكنية الهادئة، او في احدى القرى.
اما اذا اردت مشروع متوسط او كبير الحجم، فلا خيار امامك سوى العمل بالمدينة، حيث تجد عدد اكبر من الزبائن الذين يدفعون اموال اكثر مما يدفعه المتواجدين في الاحياء الجانبية والقرى. وقد تحتاج لمساحة لا تقل عن ٥٠ متر مربع للمشروع، وان قدمت خدمات الساونا و الجاكوزي فستحتاج الى مضاعفة المساحة.
ملاحظة :- من الضروري ان تتواجد على شارع رئيسي عوضًا عن التواجد بشارع جانبي او مكان غير مرئي بوضوح. فهذا يساعدك على الحصول على عدد اكبر من الزبائن دون بذل جهد.

التسويق وجذب العملاء :-


المكان هو العنصر الاهم لجذب العملاء، لذلك احرص على اختيار مكان بالموصفات السابق ذكرها.جودة الخدمة والاسعار ونظافة المحل من اهم عناصر الحفاظ على العملاء.الدعاية في نطاق المدينة سيكون لها اثر جيد على العملاء.من الممكن استضافة بعض المشاهير من الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي ليقوموا بالترويج للمكان، فعن طريقهم سيأتي مئات العملاء للمكان.يمكن عمل حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وفيها يتم نشر صور وفيديوهات عن المكان والخدمات.يمكن عمل تبادل تسويقي مع بعض المشاريع المتعلقة مثل محلات البدل الرجالية واستديوهات التصوير وقاعات الزفاف.

تجهيزات مشروع صالون حلاقة :-


بالنسبة للمحلات الصغيرة في المناطق الشعبية والقرى، فلا ينبغي تكليفها اكثر من اللازم، ويمكن الاكتفاء بسيراميك ارضيات وطلاء حوائط فاتح اللون وحوض مياه واضاءة ليد جيدة وباب زجاجي ومكيف هواء ولوحة محل تقليدية.
أما بالنسبة للصالونات من الحجم المتوسط والكبير، فإنه يجب الالتزام بتشطيبات وديكورات حديثة لتنال رضا وتفضيل العملاء. فمن الواجب أن تكون ارضيات الصالون من البورسلين او السيراميك، كما يجب عمل حوض مياه خارجي ودورة مياه داخل المحل، ايضًا يجب عمل سقف معلق بداخله اضاءة مع تركيب مكيفات هواء و شفاط هواء وتركيب واجهة زجاجية بداخلها باب زجاجي وعليها من الخارج صور لقصات الشعر. وبالطبع يجب تركيب لوحة محل مضيئة وذات مظهر جذاب.
والصالونات الكبيرة فقط تحتاج لتركيب غرفة ساونا وجاكوزي ومزيد من التجهيزات والديكورات.

عناصر يجب مراعاتها للنجاح :-


جميع ما سبق ذكره خلال هذا الموضوع يعتبر من الامور الضرورية للنجاح، ولكن هناك عناصر اضافية يجب مراعاتها جيدًا لضمان النجاح. وهي،،
نظافة وتعقيم المحل والكراسي وادوات العمل بشكل مستمر.ارتداء الموظفين للقفازات اثناء العمل للحفاظ عليهم وعلى العملاء كذلك.الاستماع الى العملاء جيدًا ومعرفة متطلباتهم والعمل على خدمتهم بكفاءة.العملاء الدائمين يجب ان تكون لهم معاملة خاصة ليشعروا بأهميتهم وبالتالي يشعرون برضا اكبر.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع صالون حلاقة رجالي بالتفصيل مع كيفية تحقيق ارباح كبيرة | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/10/2023


اعلانات العرب الآن