شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 8:38 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع شركة نقليات .. تكاليف مرتفعة ولكن أرباح خرافية | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

[ رواد الاعمال ] مشروع شركة نقليات .. تكاليف مرتفعة ولكن أرباح خرافية | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

عمالة مشروع شركة نقليات :-


تحتاج كل سيارة الى سائق محترف ولديه رخصة قيادة سيارة نقل، كما تظهر الحاجة إلى عمال تحميل بضائع يرافقون السائقين إلى مواقع العمل، ايضًا هناك حاجة ضرورية لموظف استقبال يعمل بمقر الشركة، ووظيفته هي استضافة العملاء واستقبال اتصالاتهم والاتفاق معهم على صفقات العمل الفردية والدائمة وكذلك توجيه السائق والعمال والتواصل معهم باستمرار للتأكد من انجازهم للأعمال بالشكل السريع والدقيق، بخلاف أعمال التسويق الالكتروني السهلة التي يمكن له أن ينجزها من مقر الشركة اعتمادًا على الانترنت.

المنافسة والعملاء :-


هناك سيارات نقل كثيرة مملوكة لأشخاص يشغلونها ويحصلون على الأموال من خلالها، هذا النوع من العمل نعتبره عمل عشوائي غير منظم، وهذا خبر جيد، وذلك لأن تأسيس شركة نقليات يساعد على تنظيم العمل وتقديم خدمات مخطط لها ومدروسة بعناية مما يجعل الربح اسهل. أما بالنسبة للمنافسة على مستوى الشركات، فإن شركات النقليات ليست كثيرة، ولكن هناك شركات قوية لها أساطيل من سيارات النقل، ولا نقول أننا سندخل معها في منافسة لأنها اقوى، ولكن بسهولة يمكن الحصول على الكثير من الأعمال بعيدًا عنها.

تجهيزات مقر مشروع شركة نقليات :-


المقر يحتاج لتجهيزات بسيطة تتمثل في أثاث مكتبي لاستضافة العملاء و ديكورات داخلية بسيطة و واجهة من زجاج السيكوريت الشفاف بالإضافة إلى لوحة على واجهة المشروع مع بعض الأجهزة الضرورية مثل مكيف الهواء وجهاز كمبيوتر ومستقبل انترنت وهواتف ثابت وجوال وكاميرات مراقبة.
أما بالنسبة للمخزن الذي يتم استخدامه لركن سيارات النقل فإنه لا يتطلب تجهيزات ولكن من الضروري ان يبقى مؤمن وذلك من خلال وضع أقفال متينة وتركيب كاميرات مراقبة بالاضافة الى التخلص من أي مصدر للكهرباء أو النار.

دراسة جدوى مشروع شركة نقليات :-


مشروع شركة نقليات ليس بالمشروع المنخفض التكاليف، وإنما من المشاريع المكلفة، وتنفيذه لا يجب أن يتم بشكل عشوائي، بل يجب أن تتم دراسته بشكل دقيق للتأكد من مدى جدواه في المكان المختار، سواء كان في السعودية او الامارات او عمان او اي مكان اخر، ولكي تتمكن من دراسة مشروع شركة نقليات بدقة، فأنت أمام خيارين، أولهما أن تعتمد على شركة او مكتب دراسات جدوى محلي ليقوم باعداد دراسة الجدوى مقابل رسوم قد تصل لألف دولار لدى بعض الشركات، او تقوم باعدادها بنفسك. اليك،  كيفية عمل دراسة جدوى بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز.

سيارات النقل “معدات المشروع” :-


تحتاج الى شراء ٣ سيارات نقل على الاقل، وافضل الانواع هي مرسيدس بكل تأكيد، فهي صناعة المانية ذات جودة عالية وقادرة على العمل الشاق لسنوات طوال، ويمكن الحصول عليها او على أي نوع آخر ترغبه من خلال معارض السيارات والوكلاء الرئيسيون للنوع المختار في بلدك، ويمكن الشراء عن طريقهم بسهولة، ولكن ضع في اعتبارك انك تحتاج الى سيارات ذات صناديق خلفية.

موقع ومساحة المشروع :-


تحتاج الى محل صغير ربما لا تتخطى مساحته حاجز الغرفة المنزلية ليتم ادارة المشروع عن طريقه، ومن الافضل الحصول على محل في منطقة تجارية بها الكثير من المستوردين والبضائع والتجار لسهولة الحصول على طلبات عمل.
ايضًا تحتاج إلى مخزن لاستخدامه كـ كراج للسيارات، ويمكن الحصول على واحد بمساحة ١٠٠ متر مبدئيًا في منطقة هادئة للحصول عليه بسعر بسيط شهريًا، ومن المهم أن تكون المنطقة آمنة وليست منطقة عشوائية تكثُر بها المشكلات ويعيش بها الخارجين عن القانون، ويشترط ايضًا أن تكون هناك مساحة كبيرة فارغة أمام المخزن لسهولة دخول وخروج السيارات.

التسويق وكسب العملاء :-


اختيار موقع متميز بالمواصفات المذكورة في المقال يساعد على كسب الكثير من العملاء ونجاح مشروع شركة نقليات .توظيف مسوق الكتروني محترف بنظام البارت تايم او فريلانسر لينفذ حملات اعلانية مجدية للشركة.قيام موظف الاستقبال بالشركة بتسويق خدماتها على المبوبات الإعلانية والسوشيال ميديا وعبر البريد الالكتروني للشركات.عمل زيارات شخصية واتصالات هاتفية مع تجار الجملة والمستوردين وغيرهم من العملاء المستهدفين.توزيع الدعاية ولصقها في المناطق التجارية بالاضافة الى توزيع كروت الأعمال الخاصة بالشركة.التركيز على إرضاء العملاء لكسب ثقتهم وتحولهم الى عملاء دائمين للشركة
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] مشروع شركة نقليات .. تكاليف مرتفعة ولكن أرباح خرافية | عالم البزنس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن