- [ تعرٌف على ] جوزيبي كريسبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد محمد الحسين القحطاني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] محمد عواطة
- [ مؤسسات البحرين ] شركة اكيكو للمعادن ذ م م ... منامة
- [ تعرٌف على ] كورينث (كنتاكي)
- [ شركات الزراعة والإنتاج الحيواني قطر ] معرض قطر الزراعي ... الدوحة
- [ مطاعم الامارات ] كافتيريا زيتون العرب ذ.م.م ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] حملة مونتينوت
- [ خدمات السعودية ] كليشة اختبار نهائي 1444 وورد قابلة للتعديل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] زياد ابراهيم بن حامد العمري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وديع محمود محمد حلبى ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم مرشد براهيم التميمي ... حائل ... منطقة حائل
- [ تعرٌف على ] سباق جائزة لا مارسيليس الكبرى 2019
- [ تعرٌف على ] متسلسلة (رياضيات)
- [ سيارات السعودية ] شركة سعيد محمد البسامى المحدودة للسيارات
- [ تأجير سيارات الامارات ] Carlease Rent a Car - Al Quoz
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان غالب رهيدل الحربي ... النبهانيه ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان سعيد سالم العمري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] الصدق، والإخلاص، البساطة والتواضع، والكرم، وغياب الغرور، والقدرة على خدمة الآخرين وهي صفات في متناول كل نفس هي الأسس الحقيقية لحياتنا الروحية. - نيلسون مانديلا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تهاني محمد بن سعيد باخنبري ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاهي الامارات ] مطعم ومقهى الفلمنكي alfalamanki cafe and restaurant
- [ حكم متنوعة ] أمثال وحكم عربية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وليد علي سلوم السلوم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] توب جرين لتجارة اجهزة المكيفات المركزية ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] المملكة للزيوت ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة محمد سعيد تمر للخدمات اللوجستية المحدودة ... أبهـا
- [ مؤسسات البحرين ] العوده للخضروات والفواكه ... منامة
- [ خذها قاعدة ] لست سياسياً ولا أفهم في السياسة أكثر مما يفهم القرد بنظرية (داروين) التي هو محورها وجوهر مناقشتها. - محمد الماغوط
- [ متاجر السعودية ] بافوت ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] الشنو للماء العذب ... منامة
- [ تعرٌف على ] غلف كريست
- [ حكمــــــة ] اعلم أن النفس مجبولة على شيم مهملة، وأخلاق مرسلة، لا يستغني محمودها عن التأديب، ولا يكتفي بالمرضي منها عن التهذيب؛ لأن لمحمودها أضدادا مقابلة يسعدها هوى مطاع وشهوة غالبة، فإن أغفل تأديبها تفويضا إلى العقل أو توكلا على أن تنقاد إلى الاحسن بالطبع أعدمه التفويض درك المجتهدين، وأعقبه التوكل ندم الخائبين، فصار من الادب عاطلا، وفي صورة الجهل داخلا؛ لأن الادب مكتسب بالتجربة، أو مستحسن بالعادة، ولكل قوم مواضعة. وذلك لا ينال بتوقيف العقل ولا بالانقياد للطبع حتى يكتسب بالتجربة والمعاناة، ويستفاد بالدربة والمعاطاة. ثم يكون العقل عليه قيما وزكي الطبع إليه مسلما. ولو كان العقل مغنيا عن الادب لكان أنبياء الله تعالى عن أدبه مستغنين، وبعقولهم مكتفين.
- [ جمال ورشاقة الامارات ] دريم وركس سبا ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] شركة جنة بوكت للخدمات تضامن بحرينية لاصحابها عبدالرحمن الهاجري وشركاه ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] بيز (مينيسوتا)
- [ دليل العين الامارات ] مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء ... العين
- [ تعرٌف على ] فيلهلم الأول، إمبراطور ألماني
- [ العناية بالبشرة ] فوائد خميرة الخبز للوجه
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجيبوتية المنغولية
- [ توظيف و خدمات القوى العاملة قطر ] بلو اسيا لحلب الايدي العاملة
- [ تعرٌف على ] قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2000
- [ مؤسسات البحرين ] استديو بيور فيت للتدريب الشخصي واللياقة البدنية ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد يحي عبده قيسى ... ضمد ... منطقة جازان
- [ دليل أبوظبي الامارات ] جود ليفينج للديكور ... أبوظبي
- [ جمال ورشاقة الامارات ] مركز بيوتي ستايل الكندي ... عجمان
- [ دليل دبي الامارات ] الحراء لتجارة الالكترونيات ... دبي
- [ التخلص من الحشرات ] أنواع الصراصير وكيفية القضاء عليها
- [ تعرٌف على ] سكر ثنائي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأذربيجانية البوسنية
- [ عقارات الامارات ] البراحة للعقارات
- [ أطباق شرقية ] طريقة عمل أرز وعدس
- [ أدعية - الجزء الثاني ] أدعية الرسول
- [ تعرٌف على ] قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1314
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله علي مهدي حمراني ... ضمد ... منطقة جازان
- [ مؤسسات البحرين ] التعاون للديكور الداخلية ... المنطقة الشمالية
- [ سياحة وترفيه الامارات ] فندق الغرير أرجان من روتانا ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] بيتشكاش إصلاح المركبات ذات المحركات ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] الطاقة الخضراء للكمبيوتر والهواتف ... منامة
- [ خذها قاعدة ] القوانين اﻷخلاقية تثأر لنفسها إذا أردنا إنتهاكها. - ليو تولستوي
- [ دليل دبي الامارات ] سيبرسباس ترادينغ ذ م م ... دبي
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الشبكة الفضية للهواتف ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم قصر باكستان ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] دميتري فيرخوفتسوف
- [ سياحة وترفيه الامارات ] حديقة العائلة لولو شفيا غياثي ... الظفرة
- [ تعرٌف على ] شكودران مصطفي
- [ دليل دبي الامارات ] مطعم الشلال اللبناني ... دبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الميانمارية الناوروية
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن جرير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال صيام ثلاثة أيام من كل شهر صيام الدهر أيام البيض صبيحة ثلاث عشرة وأربع عشرة وخمس عشرة
- [ مؤسسات البحرين ] محمد غلوم نوشاد وشركاه - شركة توصية بسيطة ... المحرق
- [ مؤسسات البحرين ] بقاله المصباح ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] العلاقات اليونانية الليبيرية
- [ مطاعم السعودية ] مطعم اللواء الأخضر للأكلات الشعبية
- [ ظواهر طبيعية ] 6 معلومات مهمة عن الاحتباس الحراري
- [ خدمات عامة الامارات ] مسجد ألبوم القرية ... دبي
- [ تعرٌف على ] فيلهلم الأول، إمبراطور ألماني
- [ النقل البري و النقل قطر ] رايت دايركشن
- [ متاجر السعودية ] اي ام سويتس ... نجران ... منطقة نجران
- [ تعرٌف على ] زواج المثليين في الإكوادور
- [ شركات المعدات قطر ] مركز الطاقة والضوء POWER & LIGHT CENTER ... الدوحة
- [ شركات طبية عيادات مستشفيات قطر ] كيو كير الطبية qcare ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] فياتشيسلاف فورونين
- [ دليل أبوظبي الامارات ] سبا الصحراء الذهبية ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] تعويض المحتوى الحراري-الإنتروبيا
- [ محامون السعودية ] مجموعة الدكتور سعد الجمعان
- [ شركات الزراعة والإنتاج الحيواني قطر ] الشركة العربية القطرية للإنتاج الزراعي Arab Qatari Agricultural Production Company ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد ابراهيم محمد الهاجري ... الظهران ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] عمق البحر
- [ تعرٌف على ] جمهورية فولغا الألمانية الاشتراكية السوفيتية المتمتعة بالحكم الذاتي
- [ تعرٌف على ] فاصل مغناطيسي
- [ تعرٌف على ] جغرافيا جزر كوك
- [ تعرٌف على ] كأس فلسطين للأمم للشباب 1983
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية النهدي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فوزان عبدالله علي الحربي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] انفينيتي انفوتيك للكمبيوتر ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] حنبزانا للحوم الطازجه ... المنطقة الجنوبية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عماديه حسن بن احمد قابور ... ضمد ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] الرابطة القلمية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمد محمد ابن شينان الهلالي ... ابها ... منطقة عسير
- [ متاجر السعودية ] شذا متسوقة شخصية ... الرياض ... منطقة الرياض
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] جوزيبي كريسبي # أخر تحديث اليوم 2024/05/19
تم النشر اليوم 2024/05/19 | جوزيبي كريسبي
الأسرار السبعة
تم رسم إحدى سلاسل اللوحات الشهيرة، الأسرار السبعة، حوالي عام 1712 ، وهي معلقة الآن في معرض لوحات الأساتذة القدماء، في درسدن. تم الانتهاء منه في الأصل بتكليف من للكاردينال بيترو أوتوبوني (كاردينالًا إيطاليًا وابن أخت البابا ألكسندر الثامن) في روما، وعند وفاته انتقلت ملكيتها إلى ناخب ساكسونيا. تم رسم هذه الأعمال الفخمة بفرشاة فضفاضة، لكنها لا تزال تحافظ على تقواها الرصينة. لا يستخدم كريسبي الرموز الهيراطيقية مثل القديسين والمعجون، بل يستخدم قومًا مألوفون لتوضيح نشاط الأسرار. الأسرار السبعة المعمودية سر الميرون الأعتراف سر التناول سر الكهنوت الزواج سر مسحة المرضى
الأعمال اللاحقة والتلاميذ
بورترية شخصية (1725-1730)
لوحات كريسبي في متحف ستراسبورغ
وفقًا لانتقائيته، كانت لوحة «القديس جون نيبوموك يعترف بملكة شوابيا»، والذي قدمها في وقت متأخر من حياته. في هذه اللوحة، يُقال الكثير عن الوجوه المحمية جزئيًا. كذلك لوحة «قيامت للمسيح» هو ترتيب درامي في منظورات ديناميكية، متأثرًا إلى حد ما «بمذبح» أنيبال كاراتشي للموضوع نفسه. بينما جاء الكثيرون للعمل في الاستوديو، أسس كريسبي بعد رحيل سيناني، إلا أن القليل منهم أصبحه رسامين ملحوظسن. كان أنطونيو جيونيما ناجحًا إلى حد ما. ومن بين الآخرين جيوفاني فرانشيسكو براتشيولي؛ جياكومو بافيا، جيوفاني موريني، بيير جوارينتي فيليس وشقيقه جاكوبو جوستي وكريستوفورو تيرزي. ربما يكون قد أثر أيضًا على جيوفاني دومينيكو فيريتي. في حين ادعى رسام البندقية جيوفاني باتيستا بيازيتا أنه درس تحت قيادة كريسبي، فإن التوثيق لهذا الأمر غير موجود. أصبح اثنان من أبناء كريسبي، أنطونيو (1712-1781) ولويجي (1708-1779) رسامين. وفقًا لروايتهم، ربما استخدم كريسبي كاميرا مظلمة للمساعدة في تصوير المشاهد الخارجية في سنواته الأخيرة. بعد وفاة زوجته، أصبح منعزلاً، ونادرًا ما يغادر المنزل باستثناء الذهاب إلى القداس اليومي.
معرض الصور
كريسبي وأسلوبه النوعي
البحث عن البعوض بريشة كريسبي 1709 متحف اللوفر في باريس.
هيكوبا تعمي بوليستور بريشة كريسبي حوالي القرن الثامن عشر.
يشتهر كريسبي اليوم بأنه أحد المؤيدين الرئيسيين للرسم الفني الباروكي في إيطاليا. لم يول الإيطاليون، حتى القرن السابع عشر، اهتمامًا كبيرًا لمثل هذه الموضوعات، وركزوا بشكل أساسي على أللوحات الأكبر من الدين والأساطير والتاريخ، بالإضافة إلى تصوير الابطال. في هذا اختلفوا عن الأوروبيين الشماليين، وخاصة الرسامين الهولنديين، الذين لديهم تقليد قوي في تصوير الأنشطة اليومية. كانت هناك استثناءات: كان عملاق بولونيز الباروكي، أنيبالي كاراتشي، قد رسم مناظر طبيعية رعوية، وصورًا لتجار، واصحاب مهن مثل الجزارين. قبله، كان بارتولوميو باسيروتي وكريمونيز فينسينزو كامبي قد رسمو في الرسم النوعي. في هذا التقليد، اتبع كريسبي أيضًا السوابق التي وضعها بامبوتشيانتي، وخاصة رسامي النوع الهولندي النشطين في روما. بعد ذلك، تم دعم هذا التقليد أيضًا من قبل بيازيتا وبييترو لونغي وجياكومو سيروتي وجيوفاني دومينيكو تيبولو.
رسم العديد من مشاهد المطبخ والمواضيع منزلية أخرى. تُصوِّر لوحة «البحث عن البعوض» 1709 امرأة شابة تستعد للنوم ويُفترض أنها تبحث عن البراغيث المزعجة على شخصها. المناطق المحيطة بها قذرة – بالقرب منها مزهرية بها بضع أزهار وقلادة خرزية رخيصة تتدلى على الحائط – لكنها محمية في رحم من الضوء الرقيق. إنها ليست لا تحمل جمال بوتيتشيلي، لكنها بشر، كلبها الصغير نائم على ملاءات السرير. في مشهد من نوع آخر، يصور كريسبي غضب امرأة من رجل يتبول علانية على الحائط، مع وجود قطة أيضًا تعترض على طيش الرجل.
البعوض
الطباخة
لاعبي النرد
مغنية البلاط
وهو معروف بشكل خاص بالعشرين نقشًا أو ما يقارب ذلك الذي نفذه لتوضيح مجموعة القصص القصيرة التي كتبها جوليو سيزار كروس وأدريانو بانشييري.
السيرة الذاتية
الإبداع بريشة كريسبي 1695-1700
ولد كريسبي في بولونيا لجيرولامو كريسبي وإيزابيلا كوسبي. كانت والدته على علاقة بعيدة بعائلة كوسبي النبيلة، التي كانت تربطها صلات بمنزل ميديتشي الفلورنسي. كان يلقب بـ «الأسباني» (لو سبانيولو) بسبب عادته في ارتداء الملابس الضيقة التي تميز الموضة الإسبانية في ذلك الوقت. في سن 12 عامًا، تدرب مع أنجيلو ميشيل توني (أستاذ رسم أيطالي). من سن 15 إلى 18 عامًا، عمل تحت إشراف بولونيز دومينيكو كانوتي. يقال إن الرسام الروماني كارلو ماراتي، أثناء زيارة لبولونيا، دعا كريسبي للعمل في روما، لكن كريسبي رفض ذلك. دعا بولونيز كارلو سيناني، كريسبي في 1681 للانضمام إلى الاكاديمية لغرض دراسة الرسم، وظل في هذا الاستوديو حتى عام 1686 ، عندما انتقل سيناني إلى فورلي واستولى على الاستوديو الخاص به أشهر تلاميذه جيوفاني أنطونيو بوريني. من هذا الوقت، عمل كريسبي بشكل مستقل عن الفنانين الآخرين. قال كاتب سيرة حياته الرئيسي، جيامبيترو زانوتي، عن كريسبي: «(لم يكن) يريد المال أبدًا مرة أخرى، وكان يصنع القصص والنزوات التي جاءت في مخيلته. وغالبًا ما كان يرسم أيضًا أشياء مشتركة، تمثل أدنى المهن، والناس الذين ولدوا فقيرين يجب أن يعولوا على أنفسهم في خدمة متطلبات المواطنين الأثرياء». وهكذا كان الأمر بالنسبة لكريسبي نفسه، حيث بدأ حياته المهنية في خدمة الرعاة الأثرياء بالأعمال الفنية. يقال إنه كان لديه عدسات بصرية في منزله للرسم. بحلول تسعينيات القرن التاسع عشر، كان قد أكمل العديد من اللوحات، بما في ذلك «إغراء القديس أنتوني» بتكليف من الكونت كارلو سيزار مالفاسيا، الآن في متحف سان نيكولو ديلي ألباري. كيوبيد وبسيش بريشة كريسبي 1707-1709، معرض أوفيزي، فلورنسا.
سافر إلى البندقية، ولكن من المدهش أنه لم يذهب إلى روما أبدًا. حاملاً لوحته الدينية الكبيرة «مذبحة الأبرياء» وملاحظة من الكونت فينسينزو رانوزي كمقدمة، فر كريسبي في منتصف الليل إلى فلورنسا عام 1708 ، وحصل على رعاية الدوق الأكبر فرديناند الأول دي ميديشي. كان قد أُجبر على الفرار من بولونيا مع اللوحة القماشية، والتي بينما كانت مخصصة للدوق، كان الكاهن المحلي، دون كارلو سيلفا، أرادها لنفسه. أصبحت الأحداث المحيطة بهذه الحلقة مصدرًا لكثير من الدعاوى القضائية، حيث وجد كريسبي، على الأقل خلال السنوات الخمس التالية، الدوق حاميًا قويًا. كان كريسبي فنانًا انتقائيًا، وكان رسامًا بورتريه ورسام كاريكاتير لامعًا، وكان معروفًا أيضًا بنقوشه على أسلوب رامبرانت وسلفاتور روزا. يمكن القول أنه رسم عددًا من الروائع بأنماط مختلفة. لقد رسم القليل من اللوحات الجدارية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى رفضه الرسم بالتربيع، على الرغم من أنه في جميع الاحتمالات، لم يكن أسلوبه ليطابق مع متطلبات وسيط يستخدم غالبًا في السينوغرافيا الرائعة. لم يتم تقدير كريسبي عالميًا، نقل لانزي عن مينج أنه يأسف على أن مدرسة بولونيز يجب أن تغلق مع ذهاب كريسبي «المتقلب». يصف لانزي كريسبي بأنه سمح «بالدوران المطول في التجديد ليظلل عبقريته الرائعة». وجد بأن كريسبي كان يضمن رسومًا كاريكاتورية حتى في موضوعات تاريخية أو بطولية، وكان يجعل لوحاته مكتظًه بشخصياتها، و «وقع في المانييريزمو»، ورسم بألوان قليلة وضربات فرشاة قليلة، «يرسم بالتحكيم ولكنه سطحي جدًا وبدون قوة الجسد».
شرح مبسط
جوزيبي ماريا كريسبي (بالأيطالية: Giuseppe Maria Crespi) (14 مارس 1665-16 يوليو 1747)، الملقب بـ («الإسباني»)، كان رسامًا إيطاليًا باروكيًا متأخرًا من رسامي مدرسة بولونيز. تتضمن أعماله الانتقائي لوحات دينية وبورتريات، ولكن عرف على وجه التحديد بلوحاته النوعية. يعتبر جوزيبي كريسبي، جنبا إلى جنب مع جيامباتيستا بيتوني، جيوفان باتيستا تيبولو، جيوفان باتيستا بيازيتا، جوفاني أنطونيو كانال وفرانشيسكو غواردي بـ «أساتذة الرسم الكبار» لتلك الفترة.