شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:21 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل إبر (جونال إف) تؤثر على من عندها تكيس بالمبيض؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/02/2024

اعلانات

هل إبر (جونال إف) تؤثر على من عندها تكيس بالمبيض؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







أنا لدي تكيس في المبيض, وقررت أن أعمل حقناً مجهرياً, الدكتورة أعطتني إبر (جونال إف 150) لمدة ستة أيام, مكتوب في النشرة موانع الاستعمال لمن لديها تكيس في المبيض, هل هناك ضرر علي أو على نجاح التجربة؟

تحياتي.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ جمانة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

اطمئني - يا عزيزتي - فلا خوف أو ضرر عليك من تناول هذه الإبر، كما أنه لا ضرر على نجاح التجربة, فهذه الإبر هي علاج لتكيس المبايض, لأنها عبارة عن منشطات مبيضية تساعد في تطور البويضات المحبوسة داخل المبيض في حالة التكيس, ولكن شركات الأدوية تكتب هذه العبارة لتحمي نفسها من المسؤولية؛ حيث إن هذه الإبر تستخدم في كل حالات عدم حدوث التبويض أو ضعفه, وتستخدم حتى عند من يكون لديها التبويض طبيعياً في أطفال الأنابيب, والحقن داخل الرحم, وفي حالات طبية أخرى لا مجال لذكرها هنا.

ويجب الحذر عند استخدامها في حالة التكيس؛ لأن التكيس يستجيب بطريقة سريعة أحياناً على المنشطات, فتحدث متلازمة فرط التنشيط, لكن عندما يكون الطبيب أو الطبيبة حذراً ولديه خبرة كافية, فيكون بإمكانه ضبط الجرعة بطريقة يحدث معها التنشيط للمبيض بدون حدوث فرط التحريض - بإذن الله -.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل إبر (جونال إف) تؤثر على من عندها تكيس بالمبيض؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1