- [ تعرٌف على ] الدعاية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية
- [ تعرٌف على ] بافل الأول
- [ تعرٌف على ] مجدي أحمد حسين
- [ تعرٌف على ] جيهان نصر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ياسر احمد حميد المعني ... بحره ... منطقة مكة المكرمة
- [ خدمات السعودية ] اسئلة صراحة للمرتبطين “150 سؤال صريح للمرتبطين”
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة تكثير المحدودة ... الرياض ... الرياض
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] البيوت الحجازية
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة تركي دحام العتيبي للمقاولات ... الدوادمي ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بدر بن سعيد بن محمد الزهراني ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] يفرن
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جبريل ناصر علي خبراني ... جازان ... منطقة جازان
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة اعسال البراء للعسل ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] علامة تشكيل عربية
- [ تعرٌف على ] عنقود مغلق
- [ محامين السعودية ] منصور بن سليمان بن تركي الرويلي ... الرياض
- [ تكييف هواء و تبريد السعودية ] مؤسسة فهد القوفى للتجارة وصيانة المكيفات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان ناصر بن محمد القحطاني ... بحره ... منطقة مكة المكرمة
- [ مراحل الحمل ] 5 من أهم أسباب نزول الإفرازات البنية للحامل
- [ تعرٌف على ] غنغرينة فورنير
- [ خذها قاعدة ] الضوضاء لا تثبت اي شيء، الدجاجة التي لم تضع الا بيضة، تصرخ وكأنها وضعت مذنباً. - مارك توين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد بن عبدالله بن محمد التويجرى ... بريده ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] طرد المسلمين من المقاطعة الشمالية من قبل نمور التاميل
- [ تعرٌف على ] صراف آلي
- [ تعرٌف على ] عبقريات العقاد الإسلامية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبدالله محمد العمرو ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (الكويت)
- [ متاجر السعودية ] جيلاسيو ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ دليل دبي الامارات ] بوابة الكرامة ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب مهام الاحساء العقاري ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] رودي مولار
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بندر عبدالرزاق عبدالكريم المسلماني ... حائل ... منطقة حائل
- [ مطاعم السعودية ] سناك هاوس العزيزية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالاله محمد سعيد الشهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] خط عرض 25° شمال
- [ محامون السعودية ] مجموعة الدكتور عبدالله المصلح الشرعية والقانونية
- [ محامون السعودية ] مكتب ماجد محمد قاروب للمحاماة
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة باروح لقطع غيارالسيارات
- [ تعرٌف على ] جامعة تربية مدرس
- [ تعرٌف على ] منظمة العفو الدولية في جنوب إفريقيا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شاهر عبود بن هريسان المقاطي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] عانة (العراق)
- [ حديث شريف ] [ 97 ] أخبرنا محمد هو بن سلام حدثنا المحاربي قال حدثنا صالح بن حيان قال قال عامر الشعبي حدثني أبو بردة عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة لهم أجران رجل من أهل الكتاب آمن بنبيه وآمن بمحمد صلى الله عليه وسلم والعبد المملوك إذا أدى حق الله وحق مواليه ورجل كانت عنده أمة يطؤها فأدبها فأحسن تأديبها وعلمها فأحسن تعليمها ثم أعتقها فتزوجها فله أجران ثم قال عامر أعطيناكها بغير شيء قد كان يركب فيما دونها إلى المدينة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة الفا الانشائيه للمقاولات ... الرياض ... الرياض
- [ تعرٌف على ] إنديان ويلز
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد عبدالرحمن سعد البليهي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة(1) [الروم:22] ] {وَاخْتِلافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ} (1) اختلاف الألسن كاختلاف الالوان من آيات الله والسخرية بالألسن واللغات واللهجات عصبية مقيتة كالسخرية بالألوان.
- [ دليل الشارقة الامارات ] مركز بسمات الحياة للأسنان ... الشارقة
- [ ماذونين السعودية ] احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن بن جلال ... الدلم
- [ تشجيع من أجل العلممواعظ الأمام الشافعي - صالح الشامي ] قال الحامدي :ربما ألقى الشافعي عليّ وعلى ابنه أبي عثمان المسألة ويقول : أيكما أصاب فله دينار .
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإستونية المالاوية
- [ متاجر السعودية ] موزع هدايا مناسبات ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] روبرتو كارلوس
- [ تعرٌف على ] تصفيات كأس العالم 2014
- [ سيارات السعودية ] مودرن موتور لصيانة السيارات
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] ادارة مركز الاشراف
- [ تعرٌف على ] جامعة واترلو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد علي ناصر القوسي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] غيثان ابن سفر ابن بطي الخثعمي ... الواديين ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] راشد رضوان
- [ مؤسسات البحرين ] دار الهناء للبن والبهارات ... منامة
- [ تعرٌف على ] تشارلز هول
- [ مؤسسات البحرين ] عالم الوادي الأخضرللمقاولات ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عطيه ضيف الله موسى الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] ألغ بك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد محمد سعيد العطوي ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ حكمــــــة ] "لا (نريد) منكم جزاء ولا شكورا" كانوا حقا صادقين، يحبون ألا يقابل عملهم بشكر الناس أو ثنائهم احتفل بعملك الجميل الذي لم تخالطه كلمة شكر
- [ محامين السعودية ] عبدالرحمن محمد صالح الرويتع ... الرياض
- [ اعلان السعودية ] مؤسسة صالح بن عويضة بن معيض السلمى
- [ تعرٌف على ] 25 جمادى الآخرة
- [ تعرٌف على ] مسجل خطر (فيلم)
- [ متاجر السعودية ] رلي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ إصلاح و خدمات السيارات قطر ] بوبولار اوتو سولوشنس
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية منصور درويش حكيم ٣
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حصه محمد عبدالله جعفري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة الأواني الذهبية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هشام عبدالرحمن عبدالله المنيف ... الرفيعة ... منطقة الرياض
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة شرق العربية للمقاولات ... المجمعة ... الرياض
- [ تنمية المهارات ] مفهوم مهارات التفكير النقدي.. تعرف على خصائصه وأهم 5 معايير له
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عادل بن خضر بن عبداللطيف الشريف ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة عبد العزيز المديبغ للمقاولات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ناصر عايد معزي الشمري ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] محطة فيرمونت يانكي للطاقة النووية
- [ مطاعم السعودية ] مذاق الفخار
- [ متاجر السعودية ] صابون تفاحه ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ محامين السعودية ] بروج فواز جمال باشا ... جدة
- [ تعرٌف على ] تيريز كاركس
- [ تعرٌف على ] أسامة أنور عكاشة
- [ سوبر ماركت السعودية ] اسواق ماكس
- [ تعرٌف على ] 9 (عدد)
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة سفاح البوشي خاتم الشمري للمقاولات العامة ... دومة الجندل ... الجوف
- [ مقاهي السعودية ] حروف كافيه | قهوة مختصة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم كندى
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغابونية الرواندية
- [ خذها قاعدة ] العبيد فقط يطلبون الحرية والاحرار يصنعونها - مارك توين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود سالم علي المحيفر ... حائل ... منطقة حائل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منال محمد بن صالح الخميسي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ اثاث منزلى السعودية ] مصنع النجمة للأثاث
- [ محامين السعودية ] اسماعيل خالد بن فهد العواد ... الاحساء
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] سجن محافظة القريات
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] الدعاية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية # أخر تحديث اليوم 2024/05/16
تم النشر اليوم 2024/05/16 | الدعاية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية
المواضيع
المقاومة
بيع من كتاب لماذا بريطانيا في حرب خلال الحرب الزائفة مئات آلاف النسخ. قام ونستون تشرتشل بعدة مناشدات للبريطانيين ليستمروا بالقتال، وناشد الوحدات البريطانية أن تقاتل حتى الموت بدلًا من الاستسلام. ألهمت مناشداته الرأي العام التمسك بالقتال حتى النصر. رفع الإصرار من أعداد الحرس الوطني وألهمهم بالاستعداد للقتال حتى آخر حفرة، بطريقة تشبه إلى حد ما الإصرار الياباني، واستُخدم شعار «يمكنك دئمًا أن تأخذ واحدًا معك» في أكثر أوقات الحرب إحباطًا. الانتصارات
أُعلن عن الانتصارات البريطانية إلى العامة لأهداف معنوية، وأُذيعت إلى ألمانيا بهدف تقويض الروح المعنوية. حتى خلال معركة دنكيرك، كان يتم الحديث بتفاؤل كيف أن الجنود كانوا متلهفين للعودة. عندما اختفى قائد الغواصة يو بوت غانثر برين مع غواصته يو-47، أخبر تشرتشل شخصيًا مجلس العموم بذلك، ووجهت إذاعات الراديو سؤالها «أين برين؟» إلى ألمانيا، حتى اضطرت ألمانيا للاعتراف بفقدانه. جعل تحول الحرب تعليقات البي بي سي عن الحرب أكثر إثارةً. العمل
نُشرت الإعلانات لتشجيع الناس على التطوع لأعمال حربية خطيرة ومجهدة، مثل العمل في المصانع أو الحرس الوطني. كفل تجنيد الذكور عدم الحاجة لملصقات التجنيد العامة، لكن ملصقات الخدمات الخاصة بقيت موجودة، واستهدفت العديد من الملصقات النساء مثل جيش نساء الأرض ونظام تجنيد إيه تي إس. شجعت الأفلام والملصقات النساء على الذهاب إلى العمل في مصانع الذخيرة. استهدفت الملصقات أيضًا زيادة الإنتاج. غالبًا ما دعت صور القوات المسلحة إلى تقديم الدعم من المواطنين، ووضع في هذه الملصقات العاملون المدنيون إلى جانب الجنود كي تشعرهم أن القوات تعتمد عليهم وبأهمية دورهم. كان يتم تشجيع الناس على قضاء إجازاتهم في المساعدة في الحصاد، حتى عندما كانوا يُشجعون أيضًا على البقاء في المنزل.
وسائل الإعلام
السينما ارتبط تاريخ السينما البريطانية في الحرب العالمية الثانية بشكل وثيق مع تاريخ وزارة الإعلام. كانت وزارة الإعلام التي تشكلت في 4 سبتمبر عام 1939، في اليوم التالي لإعلان بريطانيا الحرب، هي الإدارة الحكومية المركزية المسؤولة عن الدعاية والإعلان في الحرب العالمية الثانية. كانت مهمة الوزارة «عرض القضية الوطنية للجماهير في منازلهم وفي الخارج». كانت وزارة الإعلام مدركة بشدة لقيمة أفلام التسلية المنتجة تجاريًا في النهوض بالقضية الوطنية بشكل عام وحافظت على علاقة وثيقة مع مخرجي الأفلام:
نصحت الوزارة المنتجين بشأن ملاءمة الموضوعات التي كانوا يقترحونها واقترحت موضوعات تعتقد أنها ستعطي نتائج جيدة في الخارج. كلما وافقت الوزارة على موضوع فإننا نقدم كل المساعدات للمنتج من أجل الحصول على تسهيلات لصنع الفيلم.
نتيجةً لذلك، تحاول صناعة الأفلام الحربية البريطانية النموذجية إنشاء قصة مشوقة ومؤثرة وتنقل في نفس الوقت أفكارًا دعائية لدعم قضية الحلفاء. قال كينيث كلارك، رئيس قسم الأفلام في وزارة الإعلام، في عام 1940 إنه يجب إقناع العامة بالوحشية الألمانية، موضحًا إنه «يجب علينا التأكيد كلما كان بإمكاننا على الخبث والشر المرتكبين في الدول المحتلة». بالتالي، شعرت لجنة التخطيط أنه من الضروري أن يتم التصوير الكامل «للأشياء الشريرة التي تواجهنا.. وتقوية الإرادة لمواصلة النضال». بحلول عام 1942، تراجع الخوف من الغزو (مثلما تم تصويره في فيلم هل سار اليوم جيدًا؟)، وبدأ صانعوا الأفلام يتجهون لتصوير وحشية الحياة في البلدان المحتلة. كان فيلم سيطلع الفجر(1942) يتحدث عن المقاومة النرويجية، في حين روى فيلم بلا رقابة قصة المقاومة البلجيكية. صور فيلم سنعيش غدًا المقاومة الفرنسية وبطولة المواطنين الفرنسيين العاديين، بينما صور فيلم إحدى طائراتنا مفقودة (1942) المواطنين الهولنديين يخاطرون بحياتهم لمساعدة مجموعة من الطيارين البريطانيين بالعودة إلى إنجلترا. استوردت الأفلام أيضًا. أمر تشرتشل بعرض السلسلة الكاملة التي تحمل عنوان لماذا نحارب لفرانك كابارا للجمهور. الأفلام الإخبارية
كان للأفلام الإخبارية تأثير خاص على الجمهوري الأمريكي، وكانت صورة قبة سانت بول فوق الخراب تعتبر بشكل خاص صورة هامة جدًا. الملصقات
كانت الملصقات تستخدم بشكل واسع في الحملات الدعائية. كان يتنوع محتواها من الإرشادات البسيطة إلى محتوى تحفيزي بحت. ظهر بيلي براون من بلدة لندن (شخصية كرتونية) على سلسة من الملصقات على وسائل نقل الركاب في لندن. ثلاثية الملصقات التحفيزية لشهر أبريل 1939 كانت هذه الملصقات عبارة عن سلسلة من ثلاث ملصقات أصدرتها الحكومة البريطانية كملصقات تحفيزية في عام 1939. كانت الملصقات الثلاثة في السلسلة هي «الحرية في خطر، دافع عنها بكل قوتك»، و«شجاعتك، وابتهاجك وإصرارك ستحقق لنا النصر» (جميع الإصدارات بأحرف كبيرة، النسخة المطبوعة الثانية تضمنت تسطيرًا ملحوظًا للأسماء لمزيد من التأكيد) و«حافظ على هدوئك واستمر». تمت الموافقة على التصاميم الأصلية للإنتاج والتوزيع في أبريل 1939، الرغم أنها نادرًا ما عُرضت وسُحب المخزون المتبقي في عام 1940. المنشورات
استُخدمت المنشورات بشكل شائع للدعاية في الأراضي التي يسيطر عليها العدو، وذلك عن طريق إسقاطها من الطائرات. كانت المنشورات تُسقط في وقت مبكر من الحرب المزيفة. أُسقطت نسخ من جريدة فولشر بيوباختر في الذكرى السنوية لإعلان هتلر المبكر للانتصار على الاتحاد السوفييتي، في عام 1941، تتحدث عن القصة على ألمانيا. استذكر أحد الإيطاليين غاريبالدي، الذي قال إن مستقبل إيطاليا كان مرتبطًا ببريطانيا العظمى، معتبرًا أن التفجيرات هي «لعنة غاريبالدي». الكتب
أطلقت وزارة الإعلام عددًا من الكتب لوزارات أخرى أبرزها سلسلة «الجيش في الحرب» لوزارة الحرب. بعد عدة أيام من إنزال النورماندي، أُنزلت صناديق من الكتب في النورماندي ليتم توزيعها على بائعي الكتب الفرنسيين؛ وشارك في ذلك قدر متساوٍ من الجهود البريطانية والأمريكية. الراديو
كان الراديو مستخدمًا على نطاق واسع، مع إذاعات تبث بثلاث وعشرين لغة؛ وأثبت أنه أكثر بساطة بالنسبة للبلدان المحتلة من ألمانيا نفسها. كان بث إدوارد آر مورو لقصف لندن مفيدًا في نشر الدعاية للولايات المتحدة، بسبب أسلوبه الهادئ والواقعي وغير المتعنت؛ حصل على مطلق حرية التصرف والتسهيلات، وحتى حرية الوصول إلى تشرتشل. ساعدت تقاريره عن الشجاعة والمثابرة البريطانية في تحفيز الأمل. ادعت أجهزة الإرسال أيضًا أنها تبث من ألمانيا، لذلك كانت معظم التقارير غالبًا مليئةً بالأكاذيب.
شرح مبسط
أعادت بريطانيا إنشاء وزارة إعلام الحرب العالمية الأولى طوال فترة الحرب العالمية الثانية بغرض بث دعاية تؤثر على السكان بهدف دعم المجهود الحربي. تم توظيف مجموعة واسعة من وسائل الإعلام التي تستهدف الجماهير المحلية والخارجية. انضمت وسائل الإعلام الجديدة بما فيها السينما (الأفلام) والأفلام الإخبارية والراديو إلى الأشكال التقليدية لوسائل الإعلام مثل الصحف والملصقات. تم تناول مجموعة واسعة من المواضيع منها تشجيع العدوانية ضد الأعداء، ودعم الحلفاء ومشاريع محددة مؤيدة للحرب مثل الحفاظ على المعادن وزراعة الخضراوات.