- [ مدارس السعودية ] المجد الأهلية
- [ مراكز التدريب والتطوير قطر ] يو سي ال قطر - جامعة كلية لندن UCL QATAR - UNIVERSITY COLLEGE LONDON ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية اليابانية
- [ فوائد الأعشاب ] تعرف على أهم 3 فوائد ومعلومات هامة عن الحلبة
- [ تعرٌف على ] مجلس الأمة الأردني
- [ حكمــــــة ] قالت عائشة:كان ﷺ يجتهد في رمضان ما لا يجتهد في غيره. رواه مسلمفهلا اجتهدنا اليوم اقتداءً به بغية اللحاق والعناق وري ظمأ الأشواق!
- [ تعرٌف على ] هجوم القلمون الشرقي (أبريل 2018)
- [ الصحة الجنسية ] ما هو ضمور الخصية
- [ خذها قاعدة ] السعادة ليست مقصداً إنها رحلة .. السعادة ليست غداً إنها الآن .. السعادة ليست باﻹعتماد على اﻵخرين إنها قرار. - أوشو
- [ باب فضل الاختلاط بالناستطريز رياض الصالحين ] قال الله تعالى: {وتعاونوا على البر والتقوى} [المائدة (2) ] . ---------------- ففي الاختلاط: الاجتماع للتعاون على البر، أي: فعل المأمورات، كالجمعة والجماعات وإقامة الشرائع، وفيه التعاون على التقوى عن المنهيات وترك المحرمات. والآيات في معنى ما ذكرته كثيرة معلومة.
- [ خذها قاعدة ] الأسلوب الذي نفكر فيه في المشكلة هو في الحقيقة المشكلة. - إبراهيم الفقي
- [ خذها قاعدة ] السعادة دائماً تبدو ضئيلة عندما نحملها بأيدينا الصغيرة لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها سندرك كم هي كبيرة و ثمينـه. - ابراهيم الفقي
- [ رقم هاتف ] عيادة الدكتور لولو أبوشعبان لطب الاطفال والعنوان بالكويت
- [ تعرٌف على ] البذرة (مسلسل)
- [ تعرٌف على ] لويس جان ماري دي بوربون
- [ ثقافة ] أهمية الصحافة
- [ تعرٌف على ] برفقة الضواري
- [ حكمــــــة ] عناية السلف بالقلب : عن محمد بن واسع رحمه الله قال: إذا أقبل العبد بقلبه إلى الله أقبل الله بقلوب المؤمنين إليه. [الحلية (تهذيبه) 1 / 410].
- [ مؤسسات البحرين ] ماما هوم للمقاولات والانشاء ... المحرق
- [ حكمــــــة ] عن محمد بن حميد بن عبد الرحمن بن يوسف الأصبهاني ، قال : وجدت كتابا عند جدي عبد الرحمن بن يوسف : من محمد بن يوسف إلى عبد الرحمن بن يوسف . سلام عليك . « فإني أحمد إليك الله الذي لا إله إلا هو ، أما بعد : فإني محذرك متحولك من دار مهلتك إلى دار إقامتك وجزاء أعمالك ، فتصير في قرار باطن الأرض بعد ظاهرها ، فيأتيك منكر ونكير ، فيقعدانك وينتهرانك ، فإن يكن الله معك فلا بأس ولا وحشة ولا فاقة ، وإن يكن غير ذلك فأعاذني الله وإياك من سوء مصرع وضيق مضجع . ثم تتبعك صيحة الحشر ، ونفخ الصور ، وقيام الجبار لفصل قضاء الخلائق ، وخلاء الأرض من أهلها ، والسماوات من سكانها . فباحت الأسرار ، وأسعرت النار ، ووضعت الموازين ، وجيء بالنبيين والشهداء ، وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين ، فكم من مفتضح ومستور . وكم من هالك وناج . وكم من معذب ومرحوم . فياليت شعري ما حالي وحالك يومئذ ؟ ففي هذا ما هدم اللذات ، وسلا عن الشهوات ، وقصر الأمل ، فاستيقظ النائمون ، وحذر الغافلون . أعاننا الله وإياك على هذا الخطر العظيم ، وأوقع الدنيا والآخرة من قلبي وقلبك موقعهما من قلوب المتقين . فإنما نحن به وله ».
- [ دليل الشارقة الامارات ] السهل الأخضر للتجارة ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] جامع الإحسائي (التكية الخالدية)
- [ مقاولون السعودية ] شركة العمران السعودى
- [ تعرٌف على ] تحديد الموقع (أبل)
- [ خذها قاعدة ] من يتقبل الموت بسهولة ليس بائسا. - لوكيوس سينيكا
- [ خذها قاعدة ] قهر المرأة في بيتها هو العائق الأساسي أمام مشاركتها في الحياة السياسية. - نوال السعداوي
- [ تعرٌف على ] حادثة سقوط رافعة في الحرم المكي
- [ تعرٌف على ] تكامل بالتجزئة
- [ تعرٌف على ] الدوري الإنجليزي الممتاز 2012–13
- [ مطاعم السعودية ] معجنات العباد
- [ تعرٌف على ] فيات مولتيبلا
- [ تعرٌف على ] توين بريدج (مونتانا)
- [ حكمــــــة ] حتى تكون أسعد الناس : احرص على ترتيب وجبات الطعام , وعليك بالمفيد واجتنب التخمة ولا تنم وأنت شبعان .
- [ تعرٌف على ] شكردخت جعفري
- [ عبارات تهاني ] 16 رسالة من رسائل التهنئة بالمولود
- [ تعرٌف على ] أرمينيا المزدهرة
- [ حشرات وكائنات دقيقة ] فطريات التربة
- [ تعرٌف على ] تقانة
- [ دليل العين الامارات ] عيادة السرور لطب الاسنان ... العين
- [ تعرٌف على ] الزعيم (مسرحية)
- [ خذها قاعدة ] مع أن الزفاف وإن كان في ذاته خبرا طيباً، إلا أنه لا تأتي بعده أي أخبار طيبة ، والمتزوجون يعرفون جيدا هذه الحقيقة التي لا يفطن لها معظم العزّاب. - يوسف زيدان
- [ دليل دبي الامارات ] أخاخان طباخ للتجارة ذ.م.م. ... دبي
- [ تعرٌف على ] ويليام جي. راندال
- [ كتابة سيرة ذاتية ] 6 من أهم خطوات كتابة السيرة الذاتية للطلاب
- [ إختراعات وإكتشافات ] أسماء علماء غيرت اكتشافاتهم وابتكاراتهم حياة الإنسان.. تعرف على 10منهم
- [ تعرٌف على ] بارك ريدج (نيوجيرسي)
- [ الكبائر في الإسلام ] 5 طرق لتجنب فعل كبائر الذنوب
- [ حكمــــــة ] عن مجاهد عن عبيد بن عمير قال : إن لجهنم جبا فيه هوام فيه حيات أمثال البخت و عقارب أمثال البغال الدلم يستغيث أهل النار إلى تلك الحيات أو الساحل فتثب إليهم فتأخذهم بأشعارهم و شفاههم فتكشطهم حتى تبلغ أقدامهم فيستغيثون بالرجوع إلى النار فيقولون النار النار وتتبعهم حتى تجد حرها فترجع و هي في أسراب .
- [ حكمــــــة ] شؤم المعصية وما ينتج عنها : قال أبو سليمان الداراني رحمه الله: إنما عصَى الله - عزَّ وجلَّ - من عَصَاه لِهوَانهم عليه، ولو كَرُموا عليه لحجزهم عن مَعَاصيه. [صفة الصفوة 4/442].
- [ مؤسسات البحرين ] اليسرى لتنسيق العلاجات الطبية ذ.م.م ... المحرق
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدومينيكية الماليزية
- [ حكمــــــة ] معالجة الشرود الذهني وعدم التركيز الفكري أثناء العمل : الشرود الذهني مشكلة يشكو منها الكثير من الناس هذه المشكلة تتفاقم كلما تقدم العمر وكثرت مشكلات الحياة وهي مشكلة تعطل أفضل قوى الإنسان التي يتميز بها على سائر المخلوقات وهي العقل والفكر وعند السعي لمعالجة هذه المشكلة لا بد من البحث عن أسبابها أولاً .
- [ باب تأكيد وجوب الزكاة وبيان فضلها وما يتعلق بهاتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «ما من صاحب ذهب، ولا فضة، لا يؤدي منها حقها إلا إذا كان يوم القيامة صفحت له صفائح من نار، فأحمي عليها في نار جهنم، فيكوى بها جنبه، وجبينه، وظهره، كلما بردت أعيدت له في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة، حتى يقضى بين العباد فيرى سبيله، إما إلى الجنة، وإما إلى النار» قيل: يا رسول الله، فالإبل؟ قال: «ولا صاحب إبل لا يؤدي منها حقها، ومن حقها حلبها يوم وردها، إلا إذا كان يوم القيامة بطح لها بقاع قرقر أوفر ما كانت، لا يفقد منها فصيلا واحدا، تطؤه بأخفافها، وتعضه بأفواهها، كلما مر عليه أولاها، رد عليه أخراها، في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة، حتى يقضى بين العباد، فيرى سبيله، إما إلى الجنة، وإما إلى النار» قيل: يا رسول الله، فالبقر والغنم؟ قال: «ولا صاحب بقر ولا غنم لا يؤدي منها حقها، إلا إذا كان يوم القيامة، بطح لها بقاع قرقر، لا يفقد منها شيئا، ليس فيها عقصاء، ولا جلحاء، ولا عضباء، تنطحه بقرونها، وتطؤه بأظلافها، كلما مر عليه أولاها، رد عليه أخراها، في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة حتى يقضى بين العباد، فيرى سبيله، إما إلى الجنة، وإما إلى النار» قيل: يا رسول الله فالخيل؟ قال: «الخيل ثلاثة: هي لرجل وزر، وهي لرجل ستر، وهي لرجل أجر. فأما التي هي له وزر فرجل ربطها رياء وفخرا ونواء على أهل الإسلام، فهي له وزر، وأما التي هي له ستر، فرجل ربطها في سبيل الله، ثم لم ينس حق الله في ظهورها، ولا رقابها، فهي له ستر، وأما التي هي له أجر، فرجل ربطها في سبيل الله لأهل الإسلام في مرج، أو روضة فما أكلت من ذلك المرج أو الروضة من شيء إلا كتب له عدد ما أكلت حسنات وكتب له عدد أرواثها وأبوالها حسنات، ولا تقطع طولها فاستنت شرفا أو شرفين إلا كتب الله له عدد آثارها، وأرواثها حسنات، ولا مر بها صاحبها على نهر، فشربت منه، ولا يريد أن يسقيها إلا كتب الله له عدد ما شربت حسنات» قيل: يا رسول الله فالحمر؟ قال: «ما أنزل علي في الحمر شيء إلا هذه الآية الفاذة الجامعة: {فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره} » . [الزلزلة (7، 8) متفق عليه، وهذا لفظ مسلم. ---------------- قوله: «حتى يرى سبيله إما إلى الجنة وإما إلى النار» ، أي: يعذب بماله الذي منع زكاته خمسين ألف سنة، فإن كان مسلما دخل الجنة بعد ذلك، وإن كان كافرا خلد في النار مع أهلها. قوله: «ومن حقها حلبها يوم وردها» ، أي: ورودها الماء ليسقي من ألبانها للمارة والواردين. ومن ذلك الأمر بالصرام نهارا ليحضره المحتاج وكراهته ليلا، وقد قال تعالى: {وآتوا حقه يوم حصاده} [الأنعام (141) ] . قال ابن عمر: كانوا يعطون شيئا سوى الزكاة. وقال مجاهد: إذا حضرك المساكين طرحت لهم منه. قوله: «الخيل ثلاثة» ، أي: لها أحكام ثلاثة فلا زكاة فيها ولا في الحمر إلا ما كان للتجارة، ففيه زكاة العروض.
- [ تعرٌف على ] بئر الغنم
- [ خذها قاعدة ] الصداقة ، جبل شاهق لا يتسلقه إلا الأوفياء. - أوليفر هولمز
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مركز الحلول الأولية لحاضنات و مسرعات الأعمال ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] روكفيل (نبراسكا)
- [ تعرٌف على ] حسن علي طرادة
- [ تعرٌف على ] مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا 2016
- [ الفاكهة والخضراوات ] الفواكه التي ترفع السكر
- مدرسة الثانوية السابعة عشرة 17 للبنات بالرياض
- [ مقاهي السعودية ] دبليو
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغامبية الناوروية
- [ فــــــرصةمتفق عليه ] عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «صَلاةُ الجَـمِيعِ تَزِيدُ عَلَى صَلاتِـهِ فِي بَيْتِـهِ وَصَلاتِـهِ فِي سُوقِهِ خَـمْساً وَعِشْرِينَ دَرَجَةً، فَإنَّ أَحَدَكُمْ إذَا تَوَضَّأَ فَأَحْسَنَ وَأَتَى المَسْجِدَ لا يُرِيدُ إلَّا الصَّلاةَ لَـمْ يَـخْطُ خُطْوَةً إلَّا رَفَعَهُ الله بِـهَا دَرَجَةً، وَحَطَّ عَنْـهُ خَطِيئَةً حَتَّى يَدْخُلَ المَسْجِدَ، وَإذَا دَخَلَ المَسْجِدَ كَانَ فِي صَلاةٍ مَا كَانَتْ تَـحْبِسُهُ، وَتُصَلِّي عَلَيْـهِ الملائِكَةُ مَا دَامَ فِي مَـجْلِسِهِ الَّذِي يُصَلِّي فِيْـهِ: اللَّهُـمَّ اغْفِرْ لَـهُ اللَّهُـمَّ ارْحَـمْهُ مَا لَـمْ يُـحْدِثْ فِيهِ».
- [ تعرٌف على ] قائمة البعثات الدبلوماسية الإسبانية
- [ تعرٌف على ] شباب على الهوا (فيلم)
- [ حكمــــــة ] احتضر النضر بن عبد الله بن حازم ، فقيل له : أبشر . فقال : « والله ما أبالي ، أمت ، أم ذهب بي إلى الأبلة ، والله ما أخرج من سلطان ربي إلى غيره ، وما نقلني ربي من حال قط إلى حال إلا كان ما نقلني إليه خيرا لي مما نقلني عنه »
- [ خذها قاعدة ] الركض وراء الدنيا مثل صعود السلم إذا صعدته بصورة صحيحة وصلت لآخره بسلام; ولا يصيبك مكروه سوى تعب الصعود, أما إذا صعدته بصورة خاطئة فسوف تصاب بأذى السقوط وتعب الصعود في الوقت نفسه, ومقدار الأذى يتحدد بعدد الدرجات التي تصعدها. - علي إبراهيم الموسوي
- [ مؤسسات البحرين ] شركة الطعام العضوي - تضامن ... منامة
- [ مكتبات السعودية ] مكتب دليل الانجاز
- [ تعرٌف على ] الخطوط الجوية السعودية الرحلة 163
- [ خذها قاعدة ] إن كل رواية في حقيقة عملها سيرة ذاتية. - علي عزت بيغوفيتش
- [ حكمــــــة ] قال هشام بن الحسن رحمه الله : كان عمر يمر بالآية في ورده فتخنقه فيبكي حتى يسقط ثم يلزم بيته حتى يعاد يحسبونه مريضاً .
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإثيوبية الفانواتية
- [ تعرٌف على ] العلاقات المجرية التشادية
- [ خذها قاعدة ] شكراً لله خالق كل شيء .. شكراً للأيام التي تغيّرنا للأفضل .. شكراً للصعوبات التي تمنحنا النجاح .. شكراً للإنسان الذي يسعى للخير .. شكراً لكل من لا يزال يحتفظ بداخله ببذرة خير ويرعاها على طريقته التي يراها مناسبة .. وشكراً للأرذال الذين يستفزوننا لنكرههم ونكره بالتالي رذيلتهم. - مثل الحسبان
- [ تعرٌف على ] بياويستوك
- [ حديث شريف ] [ 145 ] حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن يحيى بن سعيد عن محمد بن يحيى بن حبان عن عمه واسع بن حبان عن عبد الله بن عمر أنه كان يقول إن ناسا يقولون إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا بيت المقدس فقال عبد الله بن عمر لقد ارتقيت يوما على ظهر بيت لنا فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على لبنتين مستقبلا بيت المقدس لحاجته وقال لعلك من الذين يصلون على أوراكهم فقلت لا أدري والله قال مالك يعني الذي يصلي ولا يرتفع عن الأرض يسجد وهو لاصق بالأرض
- [ نصائح للمتزوجين ] 5 مداعبات تلفت نظر الرجل الى زوجته
- مجمع عيادات داف الطبى
- ماهي اسماء القلقاس المتعارف عليها في كل دولة
- [ تعرٌف على ] هذا المطر لن يتوقف أبدا (فيلم)
- [ باب المجاهدةتطريز رياض الصالحين ] عن عائشة رضي الله عنها، أنها قالت: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذا دخل العشر أحيا الليل، وأيقظ أهله، وجد وشد المئزر. متفق عليه. ---------------- والمراد: العشر الأواخر من شهر رمضان. و «المئزر» : الإزار، وهو كناية عن اعتزال النساء. وقيل: المراد تشميره للعبادة، يقال: شددت لهذا الأمر مئزري: أي تشمرت وتفرغت له. في هذا الحديث: الجد والاجتهاد في العبادة، خصوصا في الأوقات الفاضلة، واغتنام صالح العمل في العشر الأواخر من رمضان؛ لأن فيها ليلة خير من ألف شهر.
- [ تعرٌف على ] تخلق الأعضاء
- [ تعرٌف على ] بيل روز (لويزيانا)
- [ معاني الأسماء ] معنى اسم جوان
- [ تعرٌف على ] حركة كل المكسيك
- [ تعرٌف على ] مؤشر الحرية الاقتصادية
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان رجلان من بلي حي من قضاعة أسلما مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستشهد أحدهما وأخر الآخر سنة قال طلحة بن عبيد الله فرأيت المؤخر منهما أدخل الجنة قبل الشهيد فتعجبت لذلك فأصبحت فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم أو ذكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أليس قد صام بعده رمضان وصلى ستة آلاف ركعة وكذا وكذا ركعة صلاة سنة
- [ فزعه صلي الله عليه وسلم عند الشدائد إلي الصلاة تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى ] قال عبد العزيز : قال حذيفة : «رجعت إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الأحزاب وهو مشتمل في شملة يصلي، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر صلى» .
- [ رقم تلفون ] مكتب المحامي عبدالله غانم المهندي .. قطر
- [ تعرٌف على ] الأكاديمية المهنية للمعلمين (مصر)
- [ مراحل نمو الجنين ] أين يكون رأس الجنين في الشهر السادس
- [ تعرٌف على ] ويليام وريد
- [ آية ] إذا شعرت بالملل من جراء كثرة أمرك أهل بيتك بالصلاة، وإيقاظهم لها - خصوصا صلاة الفجر - فتذكر قوله تعالى : { وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا } [طه:132] ففي ذلك أعظم دافع للصبر والاحتساب، وطرد الملل، وتذكر عاجل الأجر ومآل الصبر بعد ذلك في الآية : { لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى } [د. محمد الحمد]
- [ تعرٌف على ] قائمة أكبر الإمبراطوريات
- [ آية ] المجادله في مسلمات الشريعة من وحي الشياطين لأوليائهم من الإنس والجن! تأمل: {ولا تأكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه وإنه لفسق وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم ليجادلوكم وإن أطعتموهم إنكم لمشركون} [الأنعام : 121].
- طريقة عمل حصالة
- [ حكم المشاهير ] أقوال مصطفى محمود
- [ أطباق الأرز ] 4 خطوات في طريقة عمل الأرز البسمتي بالكاري
- [ مدارس السعودية ] المجد الأهلية
- [ مراكز التدريب والتطوير قطر ] يو سي ال قطر - جامعة كلية لندن UCL QATAR - UNIVERSITY COLLEGE LONDON ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية اليابانية
- [ فوائد الأعشاب ] تعرف على أهم 3 فوائد ومعلومات هامة عن الحلبة
- [ تعرٌف على ] مجلس الأمة الأردني
- [ حكمــــــة ] قالت عائشة:كان ﷺ يجتهد في رمضان ما لا يجتهد في غيره. رواه مسلمفهلا اجتهدنا اليوم اقتداءً به بغية اللحاق والعناق وري ظمأ الأشواق!
- [ تعرٌف على ] هجوم القلمون الشرقي (أبريل 2018)
- [ الصحة الجنسية ] ما هو ضمور الخصية
- [ خذها قاعدة ] السعادة ليست مقصداً إنها رحلة .. السعادة ليست غداً إنها الآن .. السعادة ليست باﻹعتماد على اﻵخرين إنها قرار. - أوشو
- [ باب فضل الاختلاط بالناستطريز رياض الصالحين ] قال الله تعالى: {وتعاونوا على البر والتقوى} [المائدة (2) ] . ---------------- ففي الاختلاط: الاجتماع للتعاون على البر، أي: فعل المأمورات، كالجمعة والجماعات وإقامة الشرائع، وفيه التعاون على التقوى عن المنهيات وترك المحرمات. والآيات في معنى ما ذكرته كثيرة معلومة.
- [ خذها قاعدة ] الأسلوب الذي نفكر فيه في المشكلة هو في الحقيقة المشكلة. - إبراهيم الفقي
- [ خذها قاعدة ] السعادة دائماً تبدو ضئيلة عندما نحملها بأيدينا الصغيرة لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها سندرك كم هي كبيرة و ثمينـه. - ابراهيم الفقي
- [ رقم هاتف ] عيادة الدكتور لولو أبوشعبان لطب الاطفال والعنوان بالكويت
- [ تعرٌف على ] البذرة (مسلسل)
- [ تعرٌف على ] لويس جان ماري دي بوربون
- [ ثقافة ] أهمية الصحافة
- [ تعرٌف على ] برفقة الضواري
- [ حكمــــــة ] عناية السلف بالقلب : عن محمد بن واسع رحمه الله قال: إذا أقبل العبد بقلبه إلى الله أقبل الله بقلوب المؤمنين إليه. [الحلية (تهذيبه) 1 / 410].
- [ مؤسسات البحرين ] ماما هوم للمقاولات والانشاء ... المحرق
- [ حكمــــــة ] عن محمد بن حميد بن عبد الرحمن بن يوسف الأصبهاني ، قال : وجدت كتابا عند جدي عبد الرحمن بن يوسف : من محمد بن يوسف إلى عبد الرحمن بن يوسف . سلام عليك . « فإني أحمد إليك الله الذي لا إله إلا هو ، أما بعد : فإني محذرك متحولك من دار مهلتك إلى دار إقامتك وجزاء أعمالك ، فتصير في قرار باطن الأرض بعد ظاهرها ، فيأتيك منكر ونكير ، فيقعدانك وينتهرانك ، فإن يكن الله معك فلا بأس ولا وحشة ولا فاقة ، وإن يكن غير ذلك فأعاذني الله وإياك من سوء مصرع وضيق مضجع . ثم تتبعك صيحة الحشر ، ونفخ الصور ، وقيام الجبار لفصل قضاء الخلائق ، وخلاء الأرض من أهلها ، والسماوات من سكانها . فباحت الأسرار ، وأسعرت النار ، ووضعت الموازين ، وجيء بالنبيين والشهداء ، وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين ، فكم من مفتضح ومستور . وكم من هالك وناج . وكم من معذب ومرحوم . فياليت شعري ما حالي وحالك يومئذ ؟ ففي هذا ما هدم اللذات ، وسلا عن الشهوات ، وقصر الأمل ، فاستيقظ النائمون ، وحذر الغافلون . أعاننا الله وإياك على هذا الخطر العظيم ، وأوقع الدنيا والآخرة من قلبي وقلبك موقعهما من قلوب المتقين . فإنما نحن به وله ».
- [ دليل الشارقة الامارات ] السهل الأخضر للتجارة ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] جامع الإحسائي (التكية الخالدية)
- [ مقاولون السعودية ] شركة العمران السعودى
- [ تعرٌف على ] تحديد الموقع (أبل)
- [ خذها قاعدة ] من يتقبل الموت بسهولة ليس بائسا. - لوكيوس سينيكا
- [ خذها قاعدة ] قهر المرأة في بيتها هو العائق الأساسي أمام مشاركتها في الحياة السياسية. - نوال السعداوي
- [ تعرٌف على ] حادثة سقوط رافعة في الحرم المكي
- [ تعرٌف على ] تكامل بالتجزئة
- [ تعرٌف على ] الدوري الإنجليزي الممتاز 2012–13
- [ مطاعم السعودية ] معجنات العباد
- [ تعرٌف على ] فيات مولتيبلا
- [ تعرٌف على ] توين بريدج (مونتانا)
- [ حكمــــــة ] حتى تكون أسعد الناس : احرص على ترتيب وجبات الطعام , وعليك بالمفيد واجتنب التخمة ولا تنم وأنت شبعان .
- [ تعرٌف على ] شكردخت جعفري
- [ عبارات تهاني ] 16 رسالة من رسائل التهنئة بالمولود
- [ تعرٌف على ] أرمينيا المزدهرة
- [ حشرات وكائنات دقيقة ] فطريات التربة
- [ تعرٌف على ] تقانة
- [ دليل العين الامارات ] عيادة السرور لطب الاسنان ... العين
- [ تعرٌف على ] الزعيم (مسرحية)
- [ خذها قاعدة ] مع أن الزفاف وإن كان في ذاته خبرا طيباً، إلا أنه لا تأتي بعده أي أخبار طيبة ، والمتزوجون يعرفون جيدا هذه الحقيقة التي لا يفطن لها معظم العزّاب. - يوسف زيدان
- [ دليل دبي الامارات ] أخاخان طباخ للتجارة ذ.م.م. ... دبي
- [ تعرٌف على ] ويليام جي. راندال
- [ كتابة سيرة ذاتية ] 6 من أهم خطوات كتابة السيرة الذاتية للطلاب
- [ إختراعات وإكتشافات ] أسماء علماء غيرت اكتشافاتهم وابتكاراتهم حياة الإنسان.. تعرف على 10منهم
- [ تعرٌف على ] بارك ريدج (نيوجيرسي)
- [ الكبائر في الإسلام ] 5 طرق لتجنب فعل كبائر الذنوب
- [ حكمــــــة ] عن مجاهد عن عبيد بن عمير قال : إن لجهنم جبا فيه هوام فيه حيات أمثال البخت و عقارب أمثال البغال الدلم يستغيث أهل النار إلى تلك الحيات أو الساحل فتثب إليهم فتأخذهم بأشعارهم و شفاههم فتكشطهم حتى تبلغ أقدامهم فيستغيثون بالرجوع إلى النار فيقولون النار النار وتتبعهم حتى تجد حرها فترجع و هي في أسراب .
- [ حكمــــــة ] شؤم المعصية وما ينتج عنها : قال أبو سليمان الداراني رحمه الله: إنما عصَى الله - عزَّ وجلَّ - من عَصَاه لِهوَانهم عليه، ولو كَرُموا عليه لحجزهم عن مَعَاصيه. [صفة الصفوة 4/442].
- [ مؤسسات البحرين ] اليسرى لتنسيق العلاجات الطبية ذ.م.م ... المحرق
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدومينيكية الماليزية
- [ حكمــــــة ] معالجة الشرود الذهني وعدم التركيز الفكري أثناء العمل : الشرود الذهني مشكلة يشكو منها الكثير من الناس هذه المشكلة تتفاقم كلما تقدم العمر وكثرت مشكلات الحياة وهي مشكلة تعطل أفضل قوى الإنسان التي يتميز بها على سائر المخلوقات وهي العقل والفكر وعند السعي لمعالجة هذه المشكلة لا بد من البحث عن أسبابها أولاً .
- [ باب تأكيد وجوب الزكاة وبيان فضلها وما يتعلق بهاتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «ما من صاحب ذهب، ولا فضة، لا يؤدي منها حقها إلا إذا كان يوم القيامة صفحت له صفائح من نار، فأحمي عليها في نار جهنم، فيكوى بها جنبه، وجبينه، وظهره، كلما بردت أعيدت له في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة، حتى يقضى بين العباد فيرى سبيله، إما إلى الجنة، وإما إلى النار» قيل: يا رسول الله، فالإبل؟ قال: «ولا صاحب إبل لا يؤدي منها حقها، ومن حقها حلبها يوم وردها، إلا إذا كان يوم القيامة بطح لها بقاع قرقر أوفر ما كانت، لا يفقد منها فصيلا واحدا، تطؤه بأخفافها، وتعضه بأفواهها، كلما مر عليه أولاها، رد عليه أخراها، في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة، حتى يقضى بين العباد، فيرى سبيله، إما إلى الجنة، وإما إلى النار» قيل: يا رسول الله، فالبقر والغنم؟ قال: «ولا صاحب بقر ولا غنم لا يؤدي منها حقها، إلا إذا كان يوم القيامة، بطح لها بقاع قرقر، لا يفقد منها شيئا، ليس فيها عقصاء، ولا جلحاء، ولا عضباء، تنطحه بقرونها، وتطؤه بأظلافها، كلما مر عليه أولاها، رد عليه أخراها، في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة حتى يقضى بين العباد، فيرى سبيله، إما إلى الجنة، وإما إلى النار» قيل: يا رسول الله فالخيل؟ قال: «الخيل ثلاثة: هي لرجل وزر، وهي لرجل ستر، وهي لرجل أجر. فأما التي هي له وزر فرجل ربطها رياء وفخرا ونواء على أهل الإسلام، فهي له وزر، وأما التي هي له ستر، فرجل ربطها في سبيل الله، ثم لم ينس حق الله في ظهورها، ولا رقابها، فهي له ستر، وأما التي هي له أجر، فرجل ربطها في سبيل الله لأهل الإسلام في مرج، أو روضة فما أكلت من ذلك المرج أو الروضة من شيء إلا كتب له عدد ما أكلت حسنات وكتب له عدد أرواثها وأبوالها حسنات، ولا تقطع طولها فاستنت شرفا أو شرفين إلا كتب الله له عدد آثارها، وأرواثها حسنات، ولا مر بها صاحبها على نهر، فشربت منه، ولا يريد أن يسقيها إلا كتب الله له عدد ما شربت حسنات» قيل: يا رسول الله فالحمر؟ قال: «ما أنزل علي في الحمر شيء إلا هذه الآية الفاذة الجامعة: {فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره} » . [الزلزلة (7، 8) متفق عليه، وهذا لفظ مسلم. ---------------- قوله: «حتى يرى سبيله إما إلى الجنة وإما إلى النار» ، أي: يعذب بماله الذي منع زكاته خمسين ألف سنة، فإن كان مسلما دخل الجنة بعد ذلك، وإن كان كافرا خلد في النار مع أهلها. قوله: «ومن حقها حلبها يوم وردها» ، أي: ورودها الماء ليسقي من ألبانها للمارة والواردين. ومن ذلك الأمر بالصرام نهارا ليحضره المحتاج وكراهته ليلا، وقد قال تعالى: {وآتوا حقه يوم حصاده} [الأنعام (141) ] . قال ابن عمر: كانوا يعطون شيئا سوى الزكاة. وقال مجاهد: إذا حضرك المساكين طرحت لهم منه. قوله: «الخيل ثلاثة» ، أي: لها أحكام ثلاثة فلا زكاة فيها ولا في الحمر إلا ما كان للتجارة، ففيه زكاة العروض.
- [ تعرٌف على ] بئر الغنم
- [ خذها قاعدة ] الصداقة ، جبل شاهق لا يتسلقه إلا الأوفياء. - أوليفر هولمز
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مركز الحلول الأولية لحاضنات و مسرعات الأعمال ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] روكفيل (نبراسكا)
- [ تعرٌف على ] حسن علي طرادة
- [ تعرٌف على ] مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا 2016
- [ الفاكهة والخضراوات ] الفواكه التي ترفع السكر
- مدرسة الثانوية السابعة عشرة 17 للبنات بالرياض
- [ مقاهي السعودية ] دبليو
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغامبية الناوروية
- [ فــــــرصةمتفق عليه ] عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «صَلاةُ الجَـمِيعِ تَزِيدُ عَلَى صَلاتِـهِ فِي بَيْتِـهِ وَصَلاتِـهِ فِي سُوقِهِ خَـمْساً وَعِشْرِينَ دَرَجَةً، فَإنَّ أَحَدَكُمْ إذَا تَوَضَّأَ فَأَحْسَنَ وَأَتَى المَسْجِدَ لا يُرِيدُ إلَّا الصَّلاةَ لَـمْ يَـخْطُ خُطْوَةً إلَّا رَفَعَهُ الله بِـهَا دَرَجَةً، وَحَطَّ عَنْـهُ خَطِيئَةً حَتَّى يَدْخُلَ المَسْجِدَ، وَإذَا دَخَلَ المَسْجِدَ كَانَ فِي صَلاةٍ مَا كَانَتْ تَـحْبِسُهُ، وَتُصَلِّي عَلَيْـهِ الملائِكَةُ مَا دَامَ فِي مَـجْلِسِهِ الَّذِي يُصَلِّي فِيْـهِ: اللَّهُـمَّ اغْفِرْ لَـهُ اللَّهُـمَّ ارْحَـمْهُ مَا لَـمْ يُـحْدِثْ فِيهِ».
- [ تعرٌف على ] قائمة البعثات الدبلوماسية الإسبانية
- [ تعرٌف على ] شباب على الهوا (فيلم)
- [ حكمــــــة ] احتضر النضر بن عبد الله بن حازم ، فقيل له : أبشر . فقال : « والله ما أبالي ، أمت ، أم ذهب بي إلى الأبلة ، والله ما أخرج من سلطان ربي إلى غيره ، وما نقلني ربي من حال قط إلى حال إلا كان ما نقلني إليه خيرا لي مما نقلني عنه »
- [ خذها قاعدة ] الركض وراء الدنيا مثل صعود السلم إذا صعدته بصورة صحيحة وصلت لآخره بسلام; ولا يصيبك مكروه سوى تعب الصعود, أما إذا صعدته بصورة خاطئة فسوف تصاب بأذى السقوط وتعب الصعود في الوقت نفسه, ومقدار الأذى يتحدد بعدد الدرجات التي تصعدها. - علي إبراهيم الموسوي
- [ مؤسسات البحرين ] شركة الطعام العضوي - تضامن ... منامة
- [ مكتبات السعودية ] مكتب دليل الانجاز
- [ تعرٌف على ] الخطوط الجوية السعودية الرحلة 163
- [ خذها قاعدة ] إن كل رواية في حقيقة عملها سيرة ذاتية. - علي عزت بيغوفيتش
- [ حكمــــــة ] قال هشام بن الحسن رحمه الله : كان عمر يمر بالآية في ورده فتخنقه فيبكي حتى يسقط ثم يلزم بيته حتى يعاد يحسبونه مريضاً .
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإثيوبية الفانواتية
- [ تعرٌف على ] العلاقات المجرية التشادية
- [ خذها قاعدة ] شكراً لله خالق كل شيء .. شكراً للأيام التي تغيّرنا للأفضل .. شكراً للصعوبات التي تمنحنا النجاح .. شكراً للإنسان الذي يسعى للخير .. شكراً لكل من لا يزال يحتفظ بداخله ببذرة خير ويرعاها على طريقته التي يراها مناسبة .. وشكراً للأرذال الذين يستفزوننا لنكرههم ونكره بالتالي رذيلتهم. - مثل الحسبان
- [ تعرٌف على ] بياويستوك
- [ حديث شريف ] [ 145 ] حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن يحيى بن سعيد عن محمد بن يحيى بن حبان عن عمه واسع بن حبان عن عبد الله بن عمر أنه كان يقول إن ناسا يقولون إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا بيت المقدس فقال عبد الله بن عمر لقد ارتقيت يوما على ظهر بيت لنا فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على لبنتين مستقبلا بيت المقدس لحاجته وقال لعلك من الذين يصلون على أوراكهم فقلت لا أدري والله قال مالك يعني الذي يصلي ولا يرتفع عن الأرض يسجد وهو لاصق بالأرض
- [ نصائح للمتزوجين ] 5 مداعبات تلفت نظر الرجل الى زوجته
- مجمع عيادات داف الطبى
- ماهي اسماء القلقاس المتعارف عليها في كل دولة
- [ تعرٌف على ] هذا المطر لن يتوقف أبدا (فيلم)
- [ باب المجاهدةتطريز رياض الصالحين ] عن عائشة رضي الله عنها، أنها قالت: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذا دخل العشر أحيا الليل، وأيقظ أهله، وجد وشد المئزر. متفق عليه. ---------------- والمراد: العشر الأواخر من شهر رمضان. و «المئزر» : الإزار، وهو كناية عن اعتزال النساء. وقيل: المراد تشميره للعبادة، يقال: شددت لهذا الأمر مئزري: أي تشمرت وتفرغت له. في هذا الحديث: الجد والاجتهاد في العبادة، خصوصا في الأوقات الفاضلة، واغتنام صالح العمل في العشر الأواخر من رمضان؛ لأن فيها ليلة خير من ألف شهر.
- [ تعرٌف على ] تخلق الأعضاء
- [ تعرٌف على ] بيل روز (لويزيانا)
- [ معاني الأسماء ] معنى اسم جوان
- [ تعرٌف على ] حركة كل المكسيك
- [ تعرٌف على ] مؤشر الحرية الاقتصادية
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان رجلان من بلي حي من قضاعة أسلما مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستشهد أحدهما وأخر الآخر سنة قال طلحة بن عبيد الله فرأيت المؤخر منهما أدخل الجنة قبل الشهيد فتعجبت لذلك فأصبحت فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم أو ذكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أليس قد صام بعده رمضان وصلى ستة آلاف ركعة وكذا وكذا ركعة صلاة سنة
- [ فزعه صلي الله عليه وسلم عند الشدائد إلي الصلاة تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى ] قال عبد العزيز : قال حذيفة : «رجعت إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الأحزاب وهو مشتمل في شملة يصلي، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر صلى» .
- [ رقم تلفون ] مكتب المحامي عبدالله غانم المهندي .. قطر
- [ تعرٌف على ] الأكاديمية المهنية للمعلمين (مصر)
- [ مراحل نمو الجنين ] أين يكون رأس الجنين في الشهر السادس
- [ تعرٌف على ] ويليام وريد
- [ آية ] إذا شعرت بالملل من جراء كثرة أمرك أهل بيتك بالصلاة، وإيقاظهم لها - خصوصا صلاة الفجر - فتذكر قوله تعالى : { وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا } [طه:132] ففي ذلك أعظم دافع للصبر والاحتساب، وطرد الملل، وتذكر عاجل الأجر ومآل الصبر بعد ذلك في الآية : { لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى } [د. محمد الحمد]
- [ تعرٌف على ] قائمة أكبر الإمبراطوريات
- [ آية ] المجادله في مسلمات الشريعة من وحي الشياطين لأوليائهم من الإنس والجن! تأمل: {ولا تأكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه وإنه لفسق وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم ليجادلوكم وإن أطعتموهم إنكم لمشركون} [الأنعام : 121].
- طريقة عمل حصالة
- [ حكم المشاهير ] أقوال مصطفى محمود
- [ أطباق الأرز ] 4 خطوات في طريقة عمل الأرز البسمتي بالكاري
[ تعرٌف على ] العلاقات الهندية اليابانية # أخر تحديث اليوم 2024/05/13
تم النشر اليوم 2024/05/13 | العلاقات الهندية اليابانية
العلاقات التاريخية
اتصالات ما قبل الميلاد
تُبيّن مقابر يايوي، التي وُجدت في المحيط الهادئ الهندي وجود المئات وفي بعض الحالات الآلاف من رسومات الخرز الزجاجي الذي كان يتم صنعه في الهند وجنوب شرق آسيا والذي يعود تاريخه إلى أوائل فترة يايوي (300-200 قبل الميلاد) وفترة يايوي الوسطى (200-0 ميلادي) وأواخر فترة يايوي (0-250 ميلادي) ما يشير إلى وجود اتصالات بحرية في المحيط الهندي بين اليابان وجنوب وجنوب شرق آسيا. الاتصالات التاريخية
كان أول اتصال مباشر موثق للهند مع اليابان مع معبد توداي – جي في نارا، حيث تم تكريس أو الاحتفاء بتمثال الإله بوذا من قِبَل راهب هندي يُدعى بودهيسينا في عام 752 م. الهندوسية في اليابان
على الرغم من أن الهندوسية هي ديانة قليلة الممارسة في اليابان، كان لها حتى الآن تأثيرًا كبيرًا لكن غير مباشر في تشكيل الثقافة اليابانية. يرجع ذلك في الغالب إلى أن العديد من المعتقدات والتقاليد البوذية (التي تشترك في جذر دارمي مشترك مع الهندوسية) قد انتشرت في اليابان من الصين عبر شبه الجزيرة الكورية في القرن السادس. ومن بين المؤشرات على ذلك «الآلهة السبع للحظ الجيد» اليابانية، والتي صُنف أربعة منها على أنها آلهة هندوسية في الأصل: بينزايتن (ساراسواتي)، بيشامون (فيسيرفانا أو كوبيرا)، دايكوكوتن (ماهاكولا/شيفا)، وكيشيجوتن (لاكشمي). وإلى جانب كل من بينزايتن/ساراسواتي وكيشيجوتن/لاكشمي، واستكمالًا لعملية نيبونين للإلهات التراديفية الهندوسية الثلاثة، تم استنباط الإلهة الهندوسية ماهاكالي على أنها الإلهة اليابانية دايكوكوتنيو، على الرغم من أنها تُعدّ إلا بين آلهة الحظ السبعة في اليابان إذ تُعتبر الصورة الأنثوية لنظيرها الذكر دايكوكوتن. وصلت الآلهة بينزايتن إلى اليابان خلال القرنين السادس والثامن، وذلك أساسًا عن طريق الترجمة الصينية لسوترا الضوء الذهبي التي خصصت لها قسمًا خاصًا. ورد ذكرها أيضًا في مخطوطة لوتس سوترا. في اليابان، يتخذ اللوكابالاس الشكل البوذي للملوك السماويين الأربعة. أصبحت سوترا الضوء الذهبي واحدة من أهم السوترات في اليابان بسبب رسالتها الأساسية، التي تعلم أن الملوك السماوات الأربعة يحمون الحاكم الذي يحكم بلاده بالطريقة المناسبة. يُعرف إله الموت الهندوسي، ياما، بشكله البوذي باسم إنما. يُعرف جارودا، فاهانا أو فيشنو، باسم كارورا، وهو كائن ضخم يتنفس النار في اليابان. يمتلك جسم إنسان ووجه أو منقار طائر العقاب. وقد نشأ (التنين) من الآلهة أسباراس. يعرض الغانيشا الهندوسي أكثر من بوذا واحد في معبد في فوتاكو تاماغاوا، طوكيو. ومن الأمثلة الأخرى على التأثير الهندوسي على اليابان تبنّي «ست مدارس» أو «ست مذاهب» أخرى، وكذلك استخدام اليوغا والباغودا. العديد من جوانب الثقافة الهندوسية التي أثرت على اليابان أثرت أيضًا على الثقافة الهندوسية في الصين. وقد كتب الناس مجموعة من الكتب عن عبادة الآلهة الهندوسية في اليابان.
منظمات دولية مشتركة
يشترك البلدان في عضوية مجموعة من المنظمات الدولية، منها:
علم المنظمة اسم المنظمة تاريخ انضمام الهند تاريخ انضمام اليابان مجموعة العشرين
?
? منظمة التجارة العالمية
1995
? الاتحاد البريدي العالمي
?
? ASEAN Regional Forum[لغات أخرى]
?
? يونسكو
4 نوفمبر 1946
2 يوليو 1951 الفريق المعني برصد الأرض
?
? مؤسسة التمويل الدولية
20 يوليو 1956
20 يوليو 1956 بنك التنمية الآسيوي
1966
1966 منظمة حظر الأسلحة الكيميائية
?
? مؤسسة التنمية الدولية
24 سبتمبر 1960
27 ديسمبر 1960 نظام تحكم تكنولوجيا القذائف
2016
1987 وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف
6 يناير 1994
12 أبريل 1988 الاتحاد الدولي للاتصالات
1869
29 يناير 1879 منظمة الشرطة الجنائية الدولية
?
? الأمم المتحدة
30 أكتوبر 1945
18 ديسمبر 1956 البنك الدولي للإنشاء والتعمير
27 ديسمبر 1945
13 أغسطس 1952 المنظمة الهيدروغرافية الدولية
?
? البنك الإفريقي للتنمية
?
?
مقارنة بين البلدين
هذه مقارنة عامة ومرجعية للدولتين: وجه المقارنة الهند اليابان
المساحة (كم2) 3.29 مليون 377.97 ألف
عدد السكان (نسمة) 1.35 مليار 126.79 مليون
الكثافة السكانية (ن./كم²) 410.33 335.45
العاصمة نيودلهي طوكيو
اللغة الرسمية اللغة الهندية، لغة إنجليزية اللغة اليابانية
العملة روبية هندية ين ياباني
الناتج المحلي الإجمالي (بليون دولار) 2.60 تريليون 4.87 تريليون
الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) بليون دولار 8.00 تريليون 5.18 تريليون
الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للفرد دولار أمريكي 1.60 ألف 34.52 ألف
الناتج المحلي الإجمالي للفرد دولار أمريكي 5.70 ألف 36.62 ألف
مؤشر التنمية البشرية 0.609 0.903
رمز المكالمات الدولي +91 +81
رمز الإنترنت .in، .ભારત[لغات أخرى]، .भारत[لغات أخرى]، .ଭାରତ[لغات أخرى]، .ਭਾਰਤ[لغات أخرى]، .ভারত[لغات أخرى]، .இந்தியா[لغات أخرى]، .భారత్[لغات أخرى]، .ভাৰত[لغات أخرى]، .بھارت[لغات أخرى]، .ಭಾರತ[لغات أخرى]، .ഭാരതം[لغات أخرى] .jp
المنطقة الزمنية ت ع م+05:30، توقيت الهند توقيت اليابان
مدن متوأمة
في ما يلي قائمة باتفاقيات التوأمة بين مدن هندية ويابانية: ترتبط بونه مع ناغويا باتفاقية توأمة منذ 19 يناير 2006.
ترتبط دلهي مع طوكيو باتفاقية توأمة منذ 25 سبتمبر 2002.
ترتبط بيمبري شينشواد مع أوكاياما باتفاقية توأمة منذ 20 يناير 2006.
ترتبط كانبور مع أوكاياما باتفاقية توأمة.
ترتبط نيودلهي مع طوكيو باتفاقية توأمة.
ترتبط مومباي مع يوكوهاما باتفاقية توأمة منذ 1968.
أعلام
طالع أيضًا التصنيفات هنود من أصل ياباني، ويابانيون من أصل هندي
هذه قائمة لبعض الشخصيات التي تربطها علاقات بالبلدين: أناستازيا مالهوترا (لاعبة كرة مضرب يابانية، 12 ديسمبر 1989 –)
اراتا إيزومي (لاعب كرة قدم هندي، 31 يوليو 1982 –)
شرح مبسط
تُعدّ العلاقات الهندية اليابانية (بالإنجليزية: India–Japan relations) قوية إلى حدّ ما. انخرط شعبا الهند واليابان في عمليات تبادل ثقافي، في المقام الأول نتيجة لاعتناق البوذية، التي انتشرت بشكل غير مباشر من الهند إلى اليابان عن طريق الصين وكوريا. يسترشد شعبا الهند واليابان بالتقاليد الثقافية المشتركة، بما في ذلك التراث المشترك للبوذية، بالإضافة إلى الاتزام القوي بالمثل العليا للديمقراطية والتسامح والتعددية والمجتمعات المفتوحة. إن الهند واليابان، وهما من أكبر وأقدم الديمقراطيات في آسيا، تمتلكان درجة عالية من التطابق بين المصالح السياسية والاقتصادية والاستراتيجية، وهما ينظران إلى بعضهما البعض باعتبارهما شريكين يتحملان المسؤولية والقدرة على الاستجابة للتحديات العالمية والإقليمية. تُعتبر الهند أكبر متلقي للمساعدات اليابانية إذ تربط كل من البلدين علاقة خاصة بالمساعدة الإنمائية الرسمية (أو دي إيه). اعتبارًا من عام 2017، بلغت التجارة الثنائية بين الهند واليابان حوالي 17.63 مليار دولار أمريكي.[1]