- [ تعرٌف على ] يهود حبان
- [ تعرٌف على ] بريست (فرنسا)
- [ تعرٌف على ] لين (مؤدية أصوات)
- [ تعرٌف على ] تاريخ علم التغير المناخي
- [ تعرٌف على ] فلاديمير كراسنوف
- [ أدعية - الجزء الثالث ] دعاء للميت في المطر
- [ خذها قاعدة ] يجب أن تصبح العلاقات الإنسانية أكثر صدقًا، أكثر بساطة وهدوء، كن فظًا عندما تغضب! اضحك عندما تقابل شيئًا مرحًا، جاوب حين تًسأل. - أنطون تشيخوف
- [ تعرٌف على ] مدونة مجهولة
- [ تعرٌف على ] المساعدات الوهمية في أفغانستان
- [ خذها قاعدة ] الابتسامة دائما هي ما يقودنا لقلب كل شيء غامض وبعيد. - هرمان ملفيل
- [ تعرٌف على ] صباح عبيد
- [ تعرٌف على ] الطي (رياضيات)
- [ تعرٌف على ] هربرت فيفيان
- [ تعرٌف على ] شفشاون
- [ خذها قاعدة ] لقد اعتقدت دائما أنني قوية منذ كنت طفلة. - زها حديد
- [ تعرٌف على ] أوثو
- [ تعرٌف على ] مها عبود باعشن
- [ تعرٌف على ] أرض النفاق (فيلم)
- [ تعرٌف على ] شبيب بن غرقدة البارقي
- [ تعرٌف على ] نذير توريكولوف
- [ تعرٌف على ] ماري تيريز (دوقة أنغوليم)
- [ تعرٌف على ] محمد خبزي
- [ تعريفات إسلامية ] تعريف الدين الإسلامي
- [ تعرٌف على ] كاسل
- [ تعرٌف على ] عبد الجبار محمد جرجيس
- [ تعرٌف على ] الطيب عبد الرحيم
- [ تعرٌف على ] كلمات عربية من أصل سنسكريتي
- [ تعرٌف على ] فلاكبانزر 1
- [ تعرٌف على ] السريع والغاضب 5
- [ تعرٌف على ] أودغست
- [ تعرٌف على ] دنيا بطمة
- [ تعرٌف على ] حمض الأكريليك
- [ تعرٌف على ] قائمة اللغات الرسمية
- [ خذها قاعدة ] السعادة لا تكمن في السعادة ، ولكن في رحلة البحث عن السعادة. - فيودور دوستويفسكي
- [ تعرٌف على ] جسيم بيتا
- [ تعرٌف على ] هدهد
- [ تعرٌف على ] ترحيل الشيشان والإنجوش
- [ تعرٌف على ] ماكس جيزنجر
- [ تعرٌف على ] سوارثمور (بنسيلفانيا)
- [ تعرٌف على ] مثاني (قرآن)
- [ تعرٌف على ] ألم مزمن
- [ تعرٌف على ] تافرنييه
- [ تعرٌف على ] كارل أنتوني تاونز
- [ تعرٌف على ] الدوري النرويجي الممتاز 1979
- [ تعرٌف على ] أغسطس القوي (فيلم)
- [ تعرٌف على ] بيجو 201
- [ موبايل ] كيف أخفي الظهور في الواتس اب للأندرويد
- [ تعرٌف على ] فرس
- [ تعرٌف على ] متحف الطيران تاغانروغ
- [ تعرٌف على ] العلاقات السويدية الفنلندية
- [ تعرٌف على ] المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات (الأردن)
- [ تعرٌف على ] حورة (إسرائيل)
- [ تعرٌف على ] بيتر هوخل
- [ تعرٌف على ] إعادة توحيد ألمانيا
- [ تعرٌف على ] العلاقات الألمانية الهندية
- [ تعرٌف على ] مونتيغوت (لويزيانا)
- [ تعرٌف على ] أوفلاج السادس-بي
- [ تعرٌف على ] زاوية سيدي علي النوري
- [ تعرٌف على ] عبد المتين
- [ تعرٌف على ] مجمع وكالة وسبيل وكتاب قايتباي
- [ تعرٌف على ] نقص التروية
- [ حدائق و خدمات الروضة قطر ] لويدنس جروب
- [ أطباق صحية ] أفكار وجبات صحية
- [ بلاط سيراميك ارضيات و تجارة قطر ] مارمو تايل انترناشيونال
- [ علم النفس ] كيف أحافظ على صحتي النفسية
- [ أدعية ] 11 دعاء لعدم النسيان
- [ فوائد الفاكهة ] 7 من أهم فوائد فاكهة الكيوي .. حماية أكيدة من أمراض خطيرة
- [ متاجر السعودية ] متجر اكسسوارات الجوالات ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة منيره سليمان محمد الشعيبي التجارية ... بريدة ... منطقة القصيم
- [ المركبات الامارات ] فهد المنصورى لتصليح كهرباء ومكيفات السيارات ... أبوظبي
- [ أدعية - الجزء الأول ] أدعية قصيرة وجميلة
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالباني ] عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لو أخطأتم حتى تبلغ السماء ثم تبتم لتاب الله عليكم "
- [ مؤسسات البحرين ] جنة الياسمين للخياطة ... منامة
- [ خذها قاعدة ] أتعلمين ماذا تشبه الغربة؟ تشبه المبنى الآيل للسقوط، نعيش تحت سقوفه القديمة ولا ندري متى يسقط فوق رؤوسنا. ولكن من يأبه لذلك. - محمد حسن علوان
- [ ملابس السعودية ] محلات باديان للأصواف
- [ مؤسسات البحرين ] العاصمه للتجاره والصناعة ... منامة
- [ البهارات ] أفضل البهارات للطبخ
- [ عصائر ] طريقة عمل عصير العنب
- [ مهارات التواصل ] كيف تغير نظرة الناس اليك
- [ تعرٌف على ] حلمية الزيتون
- [ شركات طبية عيادات مستشفيات قطر ] صيدلية الريان al rayyan pharmacy ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] وارد (داكوتا الجنوبية)
- [ تعرٌف على ] الدوري الإنجليزي الممتاز 2013–14
- [ مؤسسات البحرين ] الدويشان للاستشارات ومسك الدفاتر ... منامة
- [ عيادات طب اسنان الامارات ] الضيافة لتقويم الأسنان التخصصية
- [ شركات المطاعم العربية والاجنبية قطر ] مطعم ستك هاوس Stickhouse Qatar ... الدوحة
- [ أطباق الدجاج ] طريقة عمل الفرخ البانيه في 16 دقيقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شريفه ظافر غيثان العمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة الجابرين لقطع غيار السيارات
- [ شركات طبية عيادات مستشفيات قطر ] نمكو للاتصالات NEMCCO ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإسبانية الغامبية
- [ تعرٌف على ] ثورة ترانسلفانيا الفلاحية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبداللطيف ابراهيم مبارك اللقمان ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ مطاعم الامارات ] الفضل لاسي والا ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز غانم بن عشق الخمشي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ عيادات طب اسنان الامارات ] عيادة الدكتور رياض للأسنان
- [ تعرٌف على ] العلاقات الفلبينية الإسبانية
- [ مؤسسات البحرين ] سام تك لأنشطة خدمات الدعم الأخرى للأعمال ذ.م.م ... منامة
- [ حكمــــــة ] "هو عليّ هيِّنٌ": نافذة مشرقة يطل منها القلب على رياض السعادة المسكونة بفراشات الفرحة وعصافير الأمل!
- [ مؤسسات البحرين ] نجود مبارك علي العطوي ... منامة
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] يهود حبان # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | يهود حبان
هيكل بلدية الحبانية
كانت العشائر الكبرى من حبان معاتوف، معاتوف-دوه، هليل، شماخ، مايفاعي، وعدني. وشملت المهن التقليدية الفضة والحدادين والصاغة، وصنع الأواني المنزلية، والرجال العاملين وخاصة في تجارة المسافات الطويلة. في القرن 16 وبفضل نصيحة من اليهودي الحباني سليمان الحكيم حصل اليهود على قطعة أرض خاصة بهم في حبان. في أواخر القرن 17 ضرب الجفاف الشديد حبان مما أدى إلى تغييرات ديموغرافية كبيرة. وقعت الأسر الحبانية تحت ضغوط مكثفة لإعادة الإنتاج للمساعدة في إعادة الناس إلى المجتمع على الرغم من النقص الحاد في النساء. ولكن أهم أثر للجفاف كان نزوح واسع النطاق ليهود حبان إلى جميع أنحاء اليمن وخارجها. الكنيس
في حبان كان هناك معبدين لليهود مقسمين بين العائلتين اليهوديتين الكبيرتين معاتوف وهليل. وكان المعبد الأقدم تابع لأسرة هليل بينما بين عالة معاتوف كنيس جديد. يتردد على كنيس أسرة هليل أفراد من عائلات شماخ، مايفاعي، وعدني. الكنيس لم يخدم سوى غرض صلاة الجماعة خلال يوم السبت.
التاريخ القديم والعصور الوسطى
منطقة في جنوب اليمن / عدن حيث تم العثور على الجزء الأكبر من يهود حبان.
هناك العديد من الأساطير التي بني إسرائيل مكان في المملكة في وقت مبكر من الكومنولث الأولى لإسرائيل. واحدة من هذه الأساطير تقول أن الملك داود أو الملك سليمان أرسل جنود من بني إسرائيل إلى هذه المنطقة وأسطورة أخرى تقول أن الهجرة كانت بسبب تدمير الهيكل الأول. ومع ذلك تذكر أسطورة أخرى مشتركة مع يهود شمال اليمن أن النبي إرميا سافر برفقة 75 ألف شخص بما في ذلك الكهنة واللاويين إلى اليمن. يهود جنوب اليمن لديهم أسطورة تقول أنهم من نسل يهوذا الذين استقروا في المنطقة قبل تدمير الهيكل الثاني. وفقا للأساطير ينتمي هؤلاء اليهود إلى لواء أرسله الملك هيرودس للمساعدة في قتال جحافل في المنطقة. كانت تشايبر ويثرب أكثر مدينتين حافظتا على وجود الجالية اليهودية في جزيرة العرب مع المحافظة على قدر من الاستقلال. يهود يثرب يتشارؤكون العيش مع قبيلتينين عربيتين التي كانت العلاقة بينهما أحيانا ودية وأحيان أخرى معادية. وفقا للأسطورة ينحدر اليهود في خيبر من الركابيين الذين تحت مؤسس العشيرة يوناداب بن راتشيف أدى إلى التحول إلى بدو رحل. بعد تدمير الهيكل الأول رسم الهيكل في واحة تضم أشجار النخيل وحقول الحبوب. تقع الواحة استراتيجيا على الطريق العربي الذي يصل إلى إسرائيل وسوريا تسعين ميلا إلى الشمال من المدينة المنورة. محاربو الركابيين من خيبر قاموا ببناء خط من الحصون والقلاع لكي يتعذر الوصول إليها. سافر ما بين 1165 و1177 الرحالة بنيامين التطيلي جنوبا حتى عدن. وفقا لسجل سفر التطيلي أنه وجد قبيلة محاربين يهود يعيشون بطريقة مستقلة في العديد من المناطق الجبلية بالقرب من منطقة من تهامة في اليمن. وأشار إلى أن هذه المجموعة من اليهود كانوا في بعض الأحيان في قتال مسلح مع مختلف قبائل شمال أفريقيا وكان أيضا على اتصال مع الجاليات اليهودية في بلاد فارس ومصر. استطاع اليهود أن يشكلوا وجود يهودي كبير في جنوب اليمن بعد أن قبلت قبيلة حمير الديانة اليهودية ما يقرب من 100 قبل الميلاد وفقا ليهود الحبانية الذين هاجروا جنوبا واستقروا في منطقة تعرف باسم المرخ (بالعبرية: אלמרך) بالقرب من الجبل المعروف باسم إيشاف (بالعبرية: אשב) الذي يبعد 10 كيلو متر شرق مدينة حبان. المنطقة التي كانت تعرف باسم جبل دعاه (بالعبرية: הר דעה) قيل أنه تم مرة واحدة تولي منصب الحاخام الأكبر كما كان لها علاقات مع قبيلة حمير.
الهجرة إلى إسرائيل
طليعة من يهود حبان بقيادة عائلة زكرياء الذي أصبح مسئولا عن تعجيل نقل اليهود من حضرموت إلى أرض إسرائيل. حسبما ذكر بأنهم يعانون من الجوع وأوامر حاكم حبان حسين عبد الله وأولاده والمال الذي اقترضوه من المسلمين بفائدة عالية. بدأت الوكالة اليهودية عملها وغادر عدد قليل من العائلات حضرموت. بعد عام 1948 رحلت أعداد صغيرة من يهود حبان إلى عدن وكانت تضطر للقتال في بعض الأحيان قبائل عربية معادية على طول الطريق ومن هناك تم نقلهم جوا بشكل جماعي إلى إسرائيل كجزء من عملية البساط الطائر. يصف المسار الذي اتبعه معظم الحبانيين الذين شاركوا في الجسر الجوي الإسرائيلي عملية البساط السحري: «الطريق (إلى المطار) كان عموما في اتجاه إحوار. في إحوار سيبقون لبعض الوقت ويجمعون الطعام والمال وتستمر بعد ذلك من هناك إلى الشيخ عثمان و عدن إلى مخيم حاشد وهناك سينتظرون دورهم للطائرة إلى الأرض (إسرائيل). المشكلة في مخيم حاشد أنهم (السكان المحليين) لا يسمحون دائما بالدخول وليس على الجميع. ولذلك ظلت أول دفعة من المهاجرين وقتا طويلا نسبيا في الشيخ عثمان. وعندما وقعت المذبحة في عدن كانوا في خطر.»
في إسرائيل الحبانيون استقروا في القريتين الصغيرتين: كفار شاليم قرب تل أبيب بيريكيت على بعد ميلين من مطار بن غوريون.
التقاليد الدينية
كان يهود حبان على الرغم من عزلهم عن معظم الجاليات اليهودية اليمنية قادرين على الحفاظ على مستويات مختلفة من الاتصال مع السكان اليهود في الشمال وتوجد صفات مشتركة أكبر بينهما. ملكوا النصوص الدينية مثل التلمود، الميشناه التوراة، أروكه، واجبات القلب. حتى الآن عادات وتقاليد يهود حبان سجعلهم مميزين. كتاب الصلاة
حتى موعد الهجرة إلى إسرائيل فإن يهود حبان لا يمتلكون العديد من النصوص المكتوبة ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل مثل السفر المستمر من الرجال من مجتمعاتهم فضلا عن سرقة نصوصها الموجودة لديهم. من أجل سد الفجوة قام الحاخام شالوم اسحق معاتوف دوه بتجميع كتاب الصلاة استنادا إلى تقاليد حبان بالإضافة إلى تقاليد المجتمعات اليمنية والشامية كذلك. وقال انه لم يعش ليرى الطبعة الأولى من السيدور له ولكن تم الانتهاء من العمل من قبل ابنائه وابنه في القانون أفنير معاتوف. قراءة التوراة والترجوم
اليهود اليمنيين والناطقين والآراميين الناطقين باللغة اليهودية الكردية هي المجتمعات فقط الذين يحافظون على تقاليد قراءة التوراة في الكنيس باللغتين العبرية والآرامية الترجوم. بعض المعابد اليهودية غير اليمنية لديهم شخص معين يسمى كورة بعل يقوم بقراءة التوراة عندما يتم استدعاء المصلين إلى التوراة لعاليه ولكن في المجتمعات اليمنية كل شخص دعا إلى التوراة لعاليه يقرأ لنفسه. يتبع كل آية من التوراة في قراءة العبرية من الآرامية وأحيانا ترجمة عربية إضافية هتاف عادة من قبل الأطفال. عيد الفصح
وقبل عدة أسابيع من عيد الفسح يبدا يهود حبان في الاستعدادات مثل دهن جدران منازلهم باستخدام الحجر المعروف في اللغة العربية بوصفها قتات (بالعبرية: קטאט) الذي يكون ذائبا في الماء ويعطي اللون الأبيض. تم جلب الأشياء المنزلية الخاصة مثل الأواني (بالعبرية: אלטסות) والغلايات (بالعبرية: אלדלל) واللوحات التي تخدم (بالعبرية: אלתחון) والتي كانت تستخدم على وجه التحديد فقط لعيد الفصح. تعد المرأة الدقيق ويقوم الرجال بخبزه. يتم تجهيز خبز ماتزاه قبل يوم عيد الفصح بعد منتصف النهار مع تلاوات مختلفة من تسبيحة صلاة في مجموعات. تتكون المجموعة الأولى من الغناء خطوط تسبيحة صلاة في حين أن المجموعة الثانية نود الإجابة مع بيان (بالعبرية: הללויה) أو (بالعبرية: כי לעלום חסדו) . عيد نزول التوراة
مماثل لغيره من الأيام المقدسة فإن يهود حبان يعدون الطعام قبل يوم العيد ويمنحونه للفقراء. يرتدي اليهود أفضل الملابس قبل الذهاب إلى المعبد للصلاة. يتم إعداد وجبة إفطار خاصة لعيد نزول التوراة مع نوع من الحلويات المعروفة باسم ميتزوباه (بالعبرية: מעצובה) حيث يقدم مع العسل والزبدة المقلية والحليب. بعد وجبة الإفطار كان لديهم تقليد صب الماء على بعضه البعض كرمز لشعب إسرائيل الذي تلقى التوراة في جبل سيناء مع الماء يجري رمزية من التوراة على أساس اشعياء 55:1 التي تنص على ان «كل الذين هم عطشى حان المياه». أول من بدء هذا التقليد موري اسحق بن سالم الذي من شأنه صب قطرات من الماء بين يديه من يستطيع أن يقول، «أنا ألقى المياه النقية عليك وعلى أنه ينقي لكم من كل الشوائب الخاص،».
العصر الحديث
في عام 1912 جاء المبعوث الصهيوني شموئيل يافنئيلي من أجل التواصل مع يهود حبان الذين فكوا أسره عندما تم القبض عليه وسرقته من قبل ثمانية من البدو في جنوب اليمن. يافنئيلي كتب عن يهود حبان واصفا إياهم بالطريقة التالية: «يحظى اليهود في هذه الأجزاء بتقدير عال من قبل الجميع في اليمن وعدن. ويقال بأنهم شجعان ودائما مع أسلحتهم والشعر الطويل البري وذكر أسماء مدنهم من قبل يهود اليمن بإعجاب كبير.»
وصف يافنئيلي مزيد من بنية المجتمع بالإشارة إلى أن عشيرة زكرياء الذين كانوا أول عشائر يهودية حبان وأنهم كانوا تجار محليين للفضة، جلد الجلود، والترقيع. وأشار كذلك إلى أنهم كانوا يأكلون اللحوم فقط يوم السبت وكان يعتبر حتى القهوة من الكماليات.
ووفقا للحاخام يوسف ماغوري-كوهين: «كان الحبانيون أبطال أقوياء. سمعت الكثير من الشيوخ في شبابي حول الحبانيين، عن حروبهم.»
وأشار يافنئيلي أن عام 1911 لم يكن هناك سوى 60 أسرة يهودية غادرت حبان. وأشار بن إبراهيم الحباني الذي ولد في حبان وهاجر إلى إسرائيل في عام 1945 بأنه كان هناك 700 يهودي في حضرموت 450 منهم كانوا في حبان.
شرح مبسط
يهود الحبانية (بالعبرية: חַבָאנִים) هي مجموعة قبائل يهودية من اليهود اليمنيين من منطقة حبان في شرق اليمن (في محافظة شبوة الحديثة). مدينة حبان تضم جالية يهودية تبلغ حوالي 450 شخص في عام 1947 والذي كان يعتبر ربما بقايا المجتمع الأكبر الذي عاش في بشكل مستقل في المنطقة قبل تراجعه في القرن السادس. اختفت الجالية اليهودية في حبان من على خريطة حضرموت جنوب شرق اليمن مع هجرتهم إلى إسرائيل في خمسينات القرن العشرين.