- [ تعرٌف على ] يوسف الصيداوي (فنان)
- [ تعرٌف على ] الدولة الإدريسية
- [ تعرٌف على ] ملكة الثلج 2
- [ تعرٌف على ] بطولة أوروبا تحت 18 سنة لكرة القدم 1998
- [ خذها قاعدة ] من ينظر خارج الاحلام فهو ينظر في داخل الواقع. - كارل يونج
- [ تعرٌف على ] سيلفيو برلسكوني
- [ تعرٌف على ] تشونغهيون ملكة جوسون
- [ تعرٌف على ] أمبروجيو لورنزيتي
- [ تعرٌف على ] سمية بنت خباط
- [ خذها قاعدة ] لا تفسد يوماً جديداً بأمس سيء ، ولا بعد مجهول. - كروستوفر شولز
- [ تعرٌف على ] القمة العالمية للتسويق
- [ تعرٌف على ] مؤسسة بيت الحكمة
- [ تعرٌف على ] تاريخ بورياتيون
- [ تعرٌف على ] ووركرافت (سلسلة)
- [ تعرٌف على ] جان بيير بوير
- [ تعرٌف على ] منظمة معاهدة الأمن الجماعي
- [ تعرٌف على ] جبل حوران
- [ تعرٌف على ] الورم الحليمي القنوي في الثدي
- [ تعرٌف على ] تريكالا
- [ تعرٌف على ] دنفر (ميزوري)
- [ كيمياء ] ماذا تعرف عن سرعة التفاعلات الكيميائية؟ تعرف على أهم 6 عوامل مؤثرة في هذه التفاعلات
- [ تعرٌف على ] أمير أورانيا
- [ تعرٌف على ] وحيد القرن الجاوي
- [ تعرٌف على ] برينستون (تكساس)
- [ تعرٌف على ] أمين مكتبة الكونغرس
- [ تعرٌف على ] تو ني ون
- [ تعرٌف على ] أعمال دولية
- [ تعرٌف على ] 898
- [ تعرٌف على ] بطاقة مدين
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ تعرٌف على ] سلفية جهادية
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ ذكـــــرالبخارى ] قال جابر رضي الله عنه : "كنا إذا صعدنا كبرنا، وإذا نزلنا سبحنا"
- [ خذها قاعدة ] لا وجود إلا لعلامة واحدة تشهد على أننا فهمنا كل شيء : أن نبكي بلا سبب. - إميل سيوران
- [ تعرٌف على ] مصباح كهربائي
- [ تعرٌف على ] عدد أولي
- [ تعرٌف على ] شد عضلي
- [ تعرٌف على ] صياد (عربة تكتيكية ناقلة)
- [ تعرٌف على ] أودي
- [ تعرٌف على ] فقدان الذاكرة نفسي المنشأ
- [ تعرٌف على ] الغزو الثقافي
- [ تعرٌف على ] لباس شفاف
- [ تعرٌف على ] قرأت مجدك
- [ تعرٌف على ] حصار أونو
- [ تعرٌف على ] بولان (سورسوغون)
- [ تعرٌف على ] سيارة تيسلا رودستر الخاصة بإيلون ماسك
- [ تعرٌف على ] مورا (مينيسوتا)
- [ تعرٌف على ] جغرافيا جرينلاند
- [ فنون أدبية ] أنواع النثر
- [ تعرٌف على ] العصر الجليدي الأخير
- [ تعرٌف على ] سقمان بن أرتق
- [ ظواهر اجتماعية ] تعرف على أهم 5 أسباب لظاهرة الغياب بالمدارس
- [ آية ] ﴿ وَعَلَّمْنَٰهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَّكُمْ لِتُحْصِنَكُم مِّنۢ بَأْسِكُمْ ۖ فَهَلْ أَنتُمْ شَٰكِرُونَ ﴾ [ سورة الأنبياء آية:﴿٨٠﴾ ]شكر العبد لربه: هو أن يستعين بنعمه على طاعته، وشكر الرب لعبده: هو أن يثيبه الثواب الجزيل من عمله القليل. الشنقيطي:4/234.
- [ تعرٌف على ] لوك بريسي
- [ تعرٌف على ] علم المريخ
- [ تعرٌف على ] طلحة بن نافع
- [ تعرٌف على ] العلاقات الألمانية الأمريكية
- [ فــــــرصة ] عن أبي هريرة ( عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((أول ما يحاسب به العبد صلاته فإن كان أكملها وإلا قال الله عز وجل : انظروا لعبدي من تطوع ؛ فإن وجد له تطوع قال : أكملوا به الفريضة)) . " صحيح الاحاديث القدسية للشيخ مصطفى العدوى "
- [ خذها قاعدة ] إنها تقفُ في قلبكَ مثل قطعةِ زجاج، رغم علمكَ بأنها تؤلمُ روحك، إلا أنكَ تخبئُها هناك. - فيودور دوستويفسكي
- [ تعرٌف على ] أبو كبير (مدينة)
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوزبكستانية الليتوانية
- [ المعكرونة ] 3 خطوات مهمة لطريقة عمل النجرسكو
- [ خذها قاعدة ] يمكن الفوز في الحرب منفرداً ، لكن السلام ، السلام الدائم ، لا يمكن الفوز به أو ضمانه بدون توافق الجميع. - لويس إيناسيو لولا دا سيلفا
- [ تعرٌف على ] كتالونيا
- [ تعرٌف على ] السلطة القضائية في لبنان
- [ تعرٌف على ] فينغوليمود
- [ تعرٌف على ] توحيد الديون
- [ تعرٌف على ] جمال سليم
- [ خذها قاعدة ] بالعاطفة نهبط بسهولة , ونعلو بسهولة. - رالف والدو إمرسون
- [ تعرٌف على ] المقبرة الملكية (العراق)
- [ تعرٌف على ] أتوود (تينيسي)
- [ تعرٌف على ] فورسيتي
- [ تعرٌف على ] شويكة (طولكرم)
- [ تعرٌف على ] أثينا (إلينوي)
- [ تعرٌف على ] قائمة الآلهة في الأساطير اليابانية
- [ تعرٌف على ] انقلاب (موسيقى)
- [ الكثافة السكانية ] بحث عن الزيادة السكانية
- [ تعرٌف على ] صحراء أوردوس
- [ تعرٌف على ] جائحة فيروس كورونا في المالديف
- [ تنمية الذات ] طرق الإقناع
- [ تعرٌف على ] أمير التنس
- [ تعرٌف على ] سائل تاموري
- [ تعرٌف على ] زجاجة كلاين
- [ اضطرابات القناة الهضمية ] آثار جرثومة المعدة
- [ تعرٌف على ] اختلاف وراثي
- [ تعرٌف على ] عثمان المضايفي
- [ تعرٌف على ] 802
- [ معالم وآثار ] معالم ألمانيا
- [ تعرٌف على ] منصور الشهيل
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية السريلانكية
- [ تعرٌف على ] جواد فارس
- [ تعرٌف على ] منيجة وفاق
- [ الصحابة والتابعون ] من هو مالك بن دينار
- [ خذها قاعدة ] إن العبيد هم الذين يملكون القصور والضياع، وعندهم كفايتهم من المال، ولديهم وسائل العمل والإنتاج، ولا سلطان لأحد عليهم في أموالهم أو أرواحهم؛ وهم من ذلك يتزاحمون على أبواب السادة ويتهافتون على الرق والخدمة ويضعون بأنفسهم الأغلال في أعناقهم والسلاسل في أقدامهم ويلبسون شارة العبودية في مباهاة واختيال. - سيد قطب
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ تعرٌف على ] العلاقات النمساوية الكندية
- [ تعرٌف على ] كاجاهس مونتاين (كارولاينا الشمالية)
- [ تعرٌف على ] أقصى (توضيح)
- [ تعرٌف على ] قضية قلايفتز
- [ تعرٌف على ] راسل كرو
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] يوسف الصيداوي (فنان) # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | يوسف الصيداوي (فنان)
إخراج
قام يوسف الصيداوي بإخراج العديد من الأعمال: 2001: اوبيرات روميو وجوليات، نص وليام شكسبير، شعر هدى الرحيمي
2002-2003: اوبيرات عليسة، شعر هدى الرحيمي
2003-2004: اوبيرات الحب القاتل، شعر هدى الرحيمي
2006-2007: مسرحية انتظار، نص شكري التحري، تلحين مصباح المسلمي
2007: مسرحية حلمة، نص دنيا مناصرية
2010: عرض خبايا، مساعد المخرج: مراد الخاوي، تلحين أيمن العيساوي، ديكور وملابس: دنيا مناصريّة، إضاءة وتوضيب ركحي: لطفي فريخة، كوريـغرافيـا خديجة اليزيدي، منسّق عام: عادل الزّايري، تسويق وإدارة أعمال: ثريّا ملاط
مسيرته
بدايته
بعد ممارسة المسرح من باب الهواية و بعد حصوله على الباكالوريا، تابع الصيداوي دراسته في المعهد العالي للفن المسرحي بتونس،
وتخرجت من المعهد سنة 2003. بدأ الصيداوي حياته المهنية في المسرح، ولعب في أكثر من عشرين مسرحية وبشكل متواز مع تدريسه المسرح في المدارس الثانوية. تقمص أدوار ثانوية في أعمالك تلفزية (حسابات وعقابات، عودة المنيار، الليالي البيض، شوفلي حل، صيد الريم، عاشق السراب، بين الثنايا). شارك يوسف الصيداوي في اوبيرات عليسة لسمير العيادي كما شارك في عديد الأعمال المسرحية والدرامية كعاشق السراب وتقمّص دور ابن رشد في مسرحية السيف والوردة للمخرج حمادي الوهايبي ثم أصبح المنسق العام للأيام المسرحية بسيدي عمر بوحجلة ولقب بالقلب النابض للحركة المسرحية بالجهة. مشروع خبايا
«خبايا» هو عمل فني فرجوي ضخم في شكل مغامرة فنية، من نوع «الاوبيرات» لجمعية فرسان المسرح بمعتمدية بوحجلة (القيروان) وهو عمل مسرحي يجمع بين العروض الفلكلورية الراقصة والشعر الغنائي والموسيقى · <، وهو مشروع عمل يشارك فيه نحو 40 عنصرا. يوسف الصيداوي ذكر ان «خبايا» ستكون مشروع العمر بالنسبة إليه ولجهة بوحجلة، وستمثل حدثا مسرحيا وطنيا بالرغم من صعوبات التمويل ويقول أيضا «إنّ إنجازهذا العمل كان نتيجة لعشقي لكلّ ما هو شعبي ورغبتي في قراءته وتوظيفه لكي يكون أرضيّة للإبداع وما شجعني هو مشاهدتي لعرض منسيات للأسعد بن عبد الله الذي اعتبره عرضا مهمّا في سياق المحافظة على تراثنا الشعبي الشفوي». افتتح عرض خبايا يوم الأحد 11 جويلية 2010 الدورة السادسة لمهرجان الماء بمعتمدية الشبيكة من ولاية القيروان ثم برمج ضمن 7 مهرجانات. سنة 2016، و بإعداد منه و بدعم من المعهد الفرنسي في تونس، أطلقت جمعية فرسان المسرح مشروعً مسرح الريف, وهو مشروعً لصالح أطفال المدارس في بوحجلة، يهدف إلى إنشاء أربعة عشر ناديًا مسرحيًا في مدينة بوحجلة و يتضمن دورات تدريبية للمعلمين. ينتهي نشاط الأندية بمهرجان مسرحي يدور في عدة أماكن، و تقدم فيها مسرحيات من إعداد الأندية ولكن أيضًا فرق محترفة. إنتخب سنة 2018 رئيسا للمهرجان المغاربي للفروسية ببوحجلة لمدة 3 سنوات. في نفس الفترة كانت له تجربة في التنشيط الإذاعي، حيث أنه قام بتقديم برنامج سفر في البوادي على إذاعة صبرة آف آم، وهو برنامج يهتم بالفن الشعبي. إنتقل سنة 2020 للعمل لمدة 5 سنوات كمدرس دراما بابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
شرح مبسط
يوسف الصيداوي، من مواليد 8 فبراير 1976 في بوحجلة من ولاية القيروان، هو ممثل ومخرج تونسي يعمل في المسرح. شارك في تطوير المسرح التونسي في المناطق الداخلية وخاصة بمعتمدية بوحجلة من ولاية القيروان
.[1] عين نائب رئيس للجامعة التونسية للمسرح سنة 2011
.[2]