- [ تعرٌف على ] ملكية تاكيل-آنا-إيليسو كودورو
- [ تعرٌف على ] أبو الحسن الشاذلي
- [ تعرٌف على ] تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود
- [ تعرٌف على ] شركة هاربين لصناعة الطائرات
- [ تعرٌف على ] حملة كلنا عيال تسعة
- [ تعرٌف على ] يوزاكورا كوارتيت
- [ تعرٌف على ] بيدرو مارتينث مونتابيث
- [ خذها قاعدة ] ينتهي كل شيء نهاية حسنة دوماً، وإذا لم تسر الأمور على ما يرام فهذا لأنك لم تبلغ النهاية بعد. - باولو كويلو
- [ تعرٌف على ] البراق (قطار فائق السرعة)
- [ تعرٌف على ] التهاب الزائدة الدودية
- [ تعرٌف على ] الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع البطحاء
- [ تعرٌف على ] خليل عزمي
- [ منوعات في الجمال والأناقة ] كيفية إزالة صبغة الشعر من الجلد
- [ تعرٌف على ] حملة فريزر
- [ تعرٌف على ] سيرخيو أغويرو
- [ تعرٌف على ] البسيتين (القصيم)
- [ تعرٌف على ] يوشي شيراتوري
- [ تاريخ ] معلومات عن التاريخ
- [ خذها قاعدة ] أنت هدوءُ قلبي وصخبهُ في آنٍ معاً. - فرانس كافكا
- [ تعرٌف على ] معركة لوكاس بيند
- [ فــــــرصة ] قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : خَيْرُ أُمَّتِي قَرْنِي ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ قَالَ عِمْرَانُ فَلَا أَدْرِي أَذَكَرَ بَعْدَ قَرْنِهِ قَرْنَيْنِ أَوْ ثَلَاثًا ثُمَّ إِنَّ بَعْدَكُمْ قَوْمًا يَشْهَدُونَ وَلَا يُسْتَشْهَدُونَ وَيَخُونُونَ وَلَا يُؤْتَمَنُونَ وَيَنْذُرُونَ وَلَا يَفُونَ وَيَظْهَرُ فِيهِمْ السِّمَنُ . (البخاري)
- [ تعرٌف على ] مهندس إنشائي
- [ تعرٌف على ] ليل بامب
- [ تعرٌف على ] إنتل تربو بوست
- [ أهمية الرياضة ] 10 من أبرز فوائد الرياضة وأنواعها
- [ تعرٌف على ] نورث بلات (نبراسكا)
- [ تعرٌف على ] مبرهنة إيستن-نل
- [ خذها قاعدة ] يحدث أن نتشبث في حب عابر، حب نعلم جيدا أنه سينتهي ويتحول إلى ذكريات، ولكن طالما أنه حب، فمن الصعب أن نخلق له نهاية ونبتر مشاعرنا في منتصفه - محمد فلاح
- [ تعرٌف على ] فتح سبيطلة
- [ تعرٌف على ] علي بن حسن الحمادي
- [ تعرٌف على ] شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام
- [ تعرٌف على ] موصل عصبي عضلي
- [ تعرٌف على ] جوش غودال
- [ تعرٌف على ] المسيب
- [ خذها قاعدة ] كم من عَبرة في الروح لم تعلم بها الأهداب! - غازي القصيبي
- [ آية ] ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا ٱلْمَسِيحَ عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ ٱللَّهِ ﴾ [ سورة النساء آية:﴿١٥٧﴾ ]أي: هذا الذي يَدَّعِي لنفسه هذا المنصب قتلناه، وهذا منهم من باب التهكم والاستهزاء؛ كقول المشركين: (يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون) [الحجر:6]. ابن كثير:1/543.
- [ تعرٌف على ] فرج (امرأة)
- [ تعرٌف على ] قصر الخلد العباسي
- [ تعرٌف على ] ولاية الفقيه
- [ تعرٌف على ] علي يحيى عبد النور
- [ تعرٌف على ] الانتفاضة الفلسطينية الأولى
- [ تعرٌف على ] لوسينغنانو
- [ تعرٌف على ] عريضة AllTrials
- [ تعرٌف على ] وأرشيخ
- [ تعرٌف على ] أحمد الفيشاوي
- [ خذها قاعدة ] الذي لا يقاسمك وحدتك , حزنك , حتى ألمك , لا تأخذه على محمل الحب. - غادة السمان
- [ تعرٌف على ] سنايبر وولف
- [ تعرٌف على ] ويليام وارنر
- [ تعرٌف على ] برستن
- [ تعرٌف على ] روبرت فريدريك تابسيل
- [ تعرٌف على ] متوسط حسابي
- [ تعرٌف على ] سيكوياوات
- [ تعرٌف على ] نقد التراث
- [ أساسيات فن الطهي ] كيفية عمل البشاميل
- [ تعرٌف على ] جندوبة
- [ تعرٌف على ] المهرجان الدولي للصحراء بدوز
- [ خذها قاعدة ] لطالما ندمت على أنني لم أعد حكيماً كما كنت في يوم مولدي. - هنري ديفد ثورو
- [ خذها قاعدة ] هناك نوعان من الحكام : عبقري وحوله عدد من التافهين , أو تافه وحوله عدد من العباقرة. - أنيس منصور
- [ تعرٌف على ] زلزل أمن إسرائيل
- [ خذها قاعدة ] إعمل الخیر وارمه في البحر , بشرط أن يراك أحدھم وأنت تفعل ذلك , عندھا سیخبر الآخرين أنك لا تفعل الخیر فقط، بل وترمیه في البحر أيضاً. - أحمد خالد توفيق
- [ تعرٌف على ] النيابة العامة (البحرين)
- [ تعرٌف على ] أكيهيتو
- [ تعرٌف على ] ريبليكانت (نظام تشغيل)
- [ تعرٌف على ] التسلسل الزمني لتاريخ مراكش
- [ تعرٌف على ] رأب الإحليل
- [ تعرٌف على ] دارا شكوه
- [ مؤسسات البحرين ] جنوب جبال ابها للخدمات ذ.م.م ... المنطقة الشمالية
- [ الفاكهة والخضراوات ] 8 فوائد العنب الأحمر بأنواعه المختلفة للصحة والجسم
- [ تعرٌف على ] فريا ستارك
- [ تعرٌف على ] العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
- [ فوائد الخضروات ] فوائد الخس والجرجير
- [ تعرٌف على ] مجلس وزراء إسرائيل
- [ تعرٌف على ] سايلنت هيل 4: ذا رووم
- [ تعرٌف على ] رومان كريوزيجير
- [ تعرٌف على ] لغات الأرجنتين
- [ تعرٌف على ] أتكينسون (كارولاينا الشمالية)
- [ تعرٌف على ] وزارة محمود فهمي النقراشي باشا الثانية
- [ تعرٌف على ] إدارة الأمم المتحدة الانتقالية في تيمور الشرقية
- [ مرض السكري ] كل شىء تريد معرفته عن معدل نسبة السكر في الدم .. 4 فحوصات طبية تبيّن ذلك
- [ تعرٌف على ] علي أومليل
- [ تعرٌف على ] رموز البلدان ر
- [ تعرٌف على ] طاقة منخفضة الكربون
- [ تعرٌف على ] تلفزيون طوكيو
- [ العناية بالفم والأسنان ] أسباب حساسية الأسنان
- [ تعرٌف على ] الأزهر الشرايطي
- [ تعرٌف على ] ويست هيرلي (نيويورك)
- [ تعرٌف على ] نسيبة العزيبي
- [ تعرٌف على ] معالم مدينة البصرة
- [ عبادات ] 6 من أبرز حقوق الله ورسوله على العباد
- [ تعرٌف على ] أعمام وعمات النبي محمد
- [ خذها قاعدة ] كلما كان مكر المرء اكبر كانت الأمور الأبسط هي التي توقعه في الفخ. - فيودور دوستويفسكي
- [ تعرٌف على ] القضية 6008 (مسلسل)
- [ تعرٌف على ] الدوري العراقي الممتاز 1982–83
- [ تعرٌف على ] الحقيقة عن الرجال
- [ تعرٌف على ] أوم كي جون
- [ خذها قاعدة ] إذا لم يشك شخص واحد أسبوعيا بأنك مجنون فأنت لا تحدث تأثيرا حقيقيا في هذا العالم! - روبين شارما
- [ تعرٌف على ] مكملات غذائية لبناء الأجسام
- [ خذها قاعدة ] الشخص العظيم يقسو على نفسه ، والشخص الضئيل يقسو على غيره. - كونفوشيوس
- [ تعرٌف على ] سوبر تروبرس
- [ التاريخ اﻹسلامي ] أهم كتب التاريخ الإسلامي
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] ملكية تاكيل-آنا-إيليسو كودورو # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | ملكية تاكيل-آنا-إيليسو كودورو
المنشورات الرئيسية
C. W. Belser (1894). “Babylonische Kudurru-Inschriften”. في F. Delitzsch, Paul Haupt (المحرر). Beiträge zur Assyriologie, II. J. C. Hinrichs. ص.187–203. “Grenzstein” no. 103
F. E. Peiser (1892). “Inschrift aus der Zeit der Könnige Rammân-šum-iddin, Rammân-nâdin-aḫi, Mili-Siḫu”. في K. B. Schrader (المحرر). Keilinschriftliche Bibliothek, III. Reuther & Reichard. ص.154–163.
L. W. King (1912). Babylonian Boundary Stones and Memorial-Tablets in the British Museum. British Museum. pp.7–18, pls. V–XXII
F. X. Steinmetzer (1922). Die babylonischen kudurru (Grenzsteine) als Urkundenform. no. 3
Ursula Seidl (1989). Die Babylonischen Kudurru-Reliefs: Symbole Mesopotamischer Gottheiten. Academic Press Fribourg. no. 12
Susanne Paulus (2012). Die babylonischen Kudurru-Inschriften von der kassitischen bis zur frühneubabylonischen Zeit (AOAT 396). Ugarit-Verlag. (Forthcoming)
اللوحة
تم التنقيب عن الكودورو من أنقاض معبد مردوخ في بابل من قبل هرمزد رسام ورئيس فورمانه داود توما في عام 1880 وهو الآن في المتحف البريطاني الذي تم تخصيصه بالمتحف المرجعي. نقش النص على ستة أعمدة على كتلة حجرية بارتفاع قدمين تعلوها قمة مثلثة منحوتة بخمسة عشر رمزًا إلهيًا. تبدأ القضية «عندما سقط منزل (تاكيل آنا أليسو) لعدم وجود وريث في زمن الملك (أداد شوما أدينا)، أعطى الملك (أداد شوما أدينا) المنزل (أي التركة) لـ تاكيل آنا أليسو إلى أور-نينتنوجا، شقيق تاكيل آنا أليسو». استدعاء الآلهة في اللعنات
كما هو معتاد في مثل هذه الآثار، تم التذرع بالعديد من الآلهة لشتم أي طرف قد يعترض على القرار القانوني المسجل في كودورو. وشملت هذه آنو، انليل، وإيا (الشر العين)، الخطيئة، SAMAS ، أدد ومردوخ (تمزيق المؤسسة)؛ نينغورسو وباو (مصير بلا مبالاة) وشامش وأداد (الخروج على القانون)؛ باب نيجين كارا (تدمير المعالم)، اوراسو ناينجال (الشر)؛ آلهة الكيشية سوكامونا وصوماليا (الذل أمام الملك والأمراء)، عشتار (الهزيمة)؛ كل الآلهة المسماة (تدمير الاسم). من الشخصيات
لقد تغيرت أدوار أسماء المشاركين وقراءاتهم منذ نشر النص لأول مرة والتعرفات الواردة هنا تتبع Paulus (2007)، الذي يجادل بأن نتيجة القضية تتوقف على أداء «محنة النهر». الأنصار: تاكيل آنا أليسو، المتوفى، بارو أو العراف
أور ناينتنكوا، ابن سامو، زميل أو «شقيق» بارو للمتوفى
الخصوم والشهود في عهد أداد شوما ادينا: كيدين-نينورتا، ابن [أنا] لوس [u- ، ابن ابنة تاكيل-آنا-إيلشو، المدعي الأول، يخسر القضية
زاكيب باب [نيجارا] ، «شقيق» المتوفى، المدعي الثاني، يخسر القضية
نينورتا مشتال «شقيق» المتوفى المدعي الثالث يخسر الدعوى
إنليل-ذاكر-سومي، نجل N [أ، سانداباكوامن نيبور، الشاهد
كودورانا، ابن إنليل- [. . . . .]، الشاهد
بني عامي [. . . . . . . . . .]، الشاهد
الخصوم والشهود في عهد أداد شوما أوشور: ازكريا، ابن عدالالو، ابن ابنة بيت تاكيل آنا أليسو، المدعي الرابع، يخسر القضية
إنليل شوم إمبي، ابن دايان مردوخ، نيشاكو – كاهن إنليل، وشانداباكو من نيبور، يتصرف بناءً على تعليمات الملك
تاكيل آنا أليسو، ابن نينورتا، حاكم المقاطعة، مسؤول يشارك اسم المتوفى، دور غير مؤكد
بيلانو، مشترٍ غير مقصود لـ 10 GUR من التركة، تم الحصول عليه من ابن مجهول الهوية للمتوفى
ريموتا وتابنوتا، ابنا بيلانو، المدعيان الخامس والسادس، عوضوا بعد فداء الأرض
اميل نبع ممثل الملك
الخصوم والشهود في عهد ميلي-شيباك: ايو دوري ابن (بيت؟) إنليل كيدني، المدعي السابع، يشكو من أنه تم التغاضي عنه عندما استولى شابًا على الأرض بالقوة، وكسب قضيته عندما تعرض لمحنة النهر
مردوك كودري اشور، ابن اورناينتنقوا
نابو شاكين شومي، علاقة غير مؤكدة، لكنها تربط اودارو بمنزل انليل كيدني
إنليل ندين شومو، ابن آو داري، المدعي الثامن والأخير، يتبادل الحجز للحصول على تعويض بعد أن تمت تبرئة مردوخ كودوريشور من خلال محنة نهرية ثانية في باراك ماري
شرح مبسط
تركة (تاكيل آنا أليسو كدورو)، هي لوحة قديمة من الحجر الجبري الابيض من بلاد ما بين النهرين، أولوحة الاستحقاق، التي يعود تاريخها إلى الجزء الأخير من الكيشين العصر الذي يعطي تاريخ التقاضي بشأن الميراث المتنازع عليها على مدى ثلاثة أجيال أو أكثر من أربعين عاما. يصف فيها الفداء الإرثي، أو «مطالبة النسب»، ويوفر قدرًا كبيرًا من المعلومات المتعلقة بالميراث خلال أواخر العصر البرونزي. تم تحديده من خلال بيانات النسخ، واسمه (اسومي انتيتو قاربار سالاتي كانك دينم)، «هذه اللوحة عبارة عن نسخة من ثلاث وثائق مختومة مع مراسيم (ملكية)» [1] وتسجل الأحكام القانونية الصادرة في ثلاث فترات متتالية من الملوك، الأول اسمه اداد شوما ادينا (حوالي 1222-1217 قبل الميلاد)، أداد شوما شور (حوالي 1216-1187 قبل الميلاد) وميلي-شيباك (حوالي 1186-1172 قبل الميلاد).[2] إنه نص معاصر يؤكد تسلسل هؤلاء الملوك الكيشيين المدرجين في قائمة الملوك البابليين ويقدم أفضل دليل على أن أول هؤلاء لم يكن على الأرجح مجرد تعيين آشوري خلال هيمنتهم الأخيرة على بابل من قبل توكولتي نينورتا الأول، حيث كرم الملوك اللاحقون أحكامه.