شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 10:04 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ أمراض جلدية ] ما هو مرض الهربس # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/03/2024

اعلانات

[ أمراض جلدية ] ما هو مرض الهربس # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 23 يوم و 8 ساعة
3 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-16 | ما هو مرض الهربس

علاجات مرض الهربس





يتم العلاج منخلال إعطاء المريض بعض الادوية التي تكون عن طريق الفم مثل:


. دواء أسمه ( Acyclovir).

. عقار إسمه ( Famciclovir).

. عقار إسمه( Valacyclovir)




أنواع مرض الهربس





1 – مرض الهربس الفموي والذي يظهر على منطقة الفم:وهو عبارة عن ظهور حبوب تكون معبئة بالسوائل و القروح والإلتهابات والتي تتشكل حول منطقة الفم والوجه ولكن نسبة العدوى بها قليلة .



والهربس الفموي يوجد له نوعان من العدوى: العدوى الأولية والثانية العدوى المتكررّة، بعض الأشخاص يصابون بهذه العدوى عندما يتعرضون للفيروس ، إلا أن ما نسبته (10%) منهم تظهر الاعراض عليهم بشكل قروح وحبوب ، هذه القروح والحبوب هي العدوّى الأولية وتظهر على المصاب بعد من يومين إلى عشرون يوماً بعد الاحتكاك بشخص مصاب بالفايروس .ومن أعراض الهربس الفموي الشعور بالحكة و الحرقة و الوخز قبل أن تتشكل الحبوب ، وقد تنفجر هذه الحبوب ويخرج منها القيح الذي من خلاله تنتقل العدوىلأن الفايروس موجود به.


قروح العدوى قد يشفى المصاب بها بشكل كامل ، ولا تترك أي أثر لها بعد ذلك . ولكن يبقى هذا الفايروس داخل الخلايا العصبيّة في الحبل الشوكي ، هناك من العوامل كالحمى،و أشعاعات الشمس أوالدورة الشهرية ، أو الضغوطات النفسية، وبالاضافة إلى العمليات الجراحية أو عمليات الليزر تتقوم بتحفيز الفايروس على الظهور مرة أخرى ، ولكن في كل مرة تكون أقل من المرّة التي قبلها وهذه هي هي النوع الثاني وهي العدوى المتكررة .


2– النوع الثاني هو الهربس الجنسي: يظهر هذا النوع من المرض بعد يومين إلى عشرين يوماً بعد ما يتم إحتكاك مع الشخص المصاب ، و تظهر أعراض الهربس الجنسي على منطقة الردفين و القضيب عند الرجل ، والجهاز التناسلي عند المرأة ، وبالاضافة إلى عنق الرحم. وينتقل الهربس الجنسي من خلال العلاقات الجنسية ومن أعراضه:ظهور الطفّح الجلدّي والشعور بالحكّة والتقرح الجلدي والحمّى وألم في العضلات وحرقّة عند التبوّل ، والهربس الجنسي يشبه الهربس الفموي من حيث أماكن الظهور و النوبّات التي تتكرر.




ما هو مرض الهربس





يعتبر مرض الهربس أو (HSV ) على أنه عبارّة عن التقرحات و الإلتهابات التي تصيب المناطق ما حول الفم و الأنف و بالاضافة إلى الأجهزة التناسلية و منطقة الردفين ، ويمكن أن تظهر في أي مكان في الجسم من الجلّد ، ومرض الهربس هو مرض مؤلم لأن تلك التقرحات والحبوب على الأغلب تكون مؤلمة و بشعة الشكل و مممكن لهذه البثور أن تعود في أي وقت لاحق .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ أمراض جلدية ] ما هو مرض الهربس # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/03/2024


اعلانات العرب الآن